كيف تحصل على انترنت مجانا | بروكسي انترنت مجاني 2022

أهلاً بكم متابعينا الأعزاء في موقع تقني دوت كوم ، نقدم لكم في هذا المقال الجديد نتحدث فيه عن تطبيق الكثيرين لا يعرفون أو كيف يتم استخدامه عن الانترنت مجانا بدلاً من البحث عن كود انترنت مجاني أو تطبيق يمنحك انترنت مجاني سوف نتعرف عن إمكانية البروكسي في الحصول على انترنت مجاني لجميع الدول حول العالم،  ما هو البروكسي 2022 ، كما سنجيب عن سؤال يطرحه كثيرون ما هي أنواع بروكسي الإنترنت 2021 ، كما سنعلم من خلال هذه المقال هل هذا التطبيق مفيد حقاً أم لا ، مزاياه بالإضافة إلى عيوبه أيضاً ، تابعوا معنا.

كيف تحصل على انترنت مجانا | بروكسي انترنت مجاني 2022

ما هو بروكسي انترنت مجاني :

البروكسي، و يسمى أيضاً ب خادم البروكسي نظراً لأنه يُركب على خوادم ، يستخدم غالباً في شبكات الأنظمة الداخلية ، و من قبل مزودو خدمات الإنترنت و الشركات كذلك ، كما يعمل البروكسي عمل وسيط بين الإنترنت والمستخدمين حيث يتيح لهم القدرة على الوصول الى أي موقع تم حجبه عنه، هذا ويمكن استخدامه ايضاً لعزل الشبكات الخاصة بالمستخدمين الذين يستخدمون هذا التطبيق عن الشبكة العالمية الخارجية ، من أفضل ميزات تطبيق البروكسي أنه يجعل من مستخدمه شبح مواقع ، لا تستطيع أي من مواقع الأنترنت تتبع أو ملاحظة زيارتك لأي منها ، حيث يحتفظ بروكسي بسجل نشاطاتك ، و تغيير موقعك الذي تقوم به بهذه النشاطات بالنسبة لمواقع الإنترنت .

طريقة عمل البروكسي :

تعد عمل البروكسي غاية في بسيطة ، نتيجةً لكونه يعمل كوسيط بينك وبين شبكة الإنترنت العالمية ، فعمله يتلخص تقديم طلب بالوصول لموقع اخترته من على الإنترنت، يُرسل هذا الطلب إلى خادم البروكسي الذي تقوم بإستخدمه ، وظيفة البروكسي هما إيصال الطلب الى الخادم الخاص بالموقع الذي قمت بطلبه ، فيقوم هذا الخادم تلقائياً بإرسال الموقع الذي طلبته إلى خادم البروكسي خاصتك الذي يقوم بعرض الموقع لك فيما لا يستغرق أكثر من بضع ثواني ، و في حال قمت بطلب أي موقع محجوب عنك أو في منطقتك فيقوم البروكسي بذات العملية المذكورة أعلاه ، و لكن يغير عنوان ال ip ، ليتمكن من الوصول للموقع و استجابته .

ما هي أنواع البروكسي :

Highly Anonymous Proxies     

تكمن قوة هذا النوع بخصوصيته العالية و توسط سرعته بالإضافة لأنه يؤمن لمستخدم إخفاء كامل لنشاطه في أي موقع الإلكتروني ، حتى المواقع الإلكترونية المحظورة منها ، لأنه  لا يكتفي بتبديل ip المستخدم بل يتيح له الحرية المطلة في الوصول لأي موقع يريد .

Transparent Proxies

تعتبر هذا النوع الأضعف نسبياً ، من السهل جداً كشفه و تعقبه و اختراقه ، يستخدم عادة في القليل من الشركات و المدارس لكونها لا تحتاج للإمكانيات أعلى من ذلك لتتجاوز حظر المواقع التي ترغب بالوصول اليها ، يعود ضعف هذا النوع لأنه يستخدم ip خادم البروكسي ليصل به الى خادم الموقع المقصود ، كما أنه لا يقدم خدمات الخصوصية .

Proxy Hacking

إنه النوع الأسواء ، يعد وذلك لكونه يستخدم من قبل لصوص و هاكرز  لاختراق و سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين و بياناتهم من حساباتهم و بطاقاتهم الإئتمانية .

Shared Proxy

يتصف هذا النوع بالتعقيد مقارنة مع سواه ، كونه يقوم بتجميع طلبات المستخدمين و معالجتها معاً ، مما يجعله أرخص أنواع البروكسي .

Private Proxy

تعرف هذا النوع بتكلفته العالية لأنه على عكس النوع السابق بتعامل مع مستخدم واحد كل مرة ، يعود ذلك الى توجيهات الجهة التي توجد لديها خادم البروكسي.

مميزات البروكسي :

يتيح للمستخدم الحصول على البيانات التي يحتاجها من أي موقع الإلكتروني و الاحتفاظ بها على شكل ملفات ، كما يقوم بإزالة كافة نشاطاتك من سجلات المتصفحات ، بالإضافة لزييف و إخفاء موقعك الحالي و تشفير بيانات الاتصال خاصتك كما يقدم حماية قوية لكافة البيانات المتعلقة بك و خصوصيتك ، من خلال لذلك ستتمكن من النفاذ لأي موقع ترغب به حتى لو كان محجوب، يعمل على حظر أي إعلان غير مرغوب به.

خامساً- عيوب البروكسي :

هو ك غيره سيف ذو حدين مقابل فوائده الإ انه قد يستخدم للسرقة والاختراق كما يفعل الهاكرز ، كما يمكن أنه تخترق من قبل مبرمجين محترفين ، فيتمكنون من الوصول الى الهوية الحقيقة للمستخدم ، إمكانية اختفاء خادم البروكسي نتيجة ما يتعرض له من مشاكل و أخطاء تقنية ،كما لا تمتلك جميع أنواع البروكسي سرعات عالية ، فتتسبب لك بضعف سرعة الإنترنت.

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم