افضل برامج التصميم للكمبيوتر و الهاتف 2024

نقدم لكم في هذا المقال افضل برامج التصميم للكمبيوتر و الهاتف 2024 ، بالإضافة إلى برامج تصميم جرافيك للمبتدئين ، افضل برامج تصميم المجانية ، برامج تصميم الصور للكمبيوتر ، وأيضا برامج تصميم الصور للهاتف سواء على أجهزة الاندرويد أو الآيفون.

فسواء كنت مصمم صور أو مصمم جرافيك أو حتى فناناً رقمياً محترفاً بالتأكيد إن استخدام الأدوات المناسبة لهذه الموهبة تنمي موهبتك بشكل كبير جداً، حيث توفر برامج التصميم العديد من عناصر التحكم والمزايا والأدوات التي يستطيع فهمها أي مبتدئ، وفي نفس الوقت أيضاً توفر أدوات متقدمة للأشخاص المحترفين والمتمرسين، وفي هذا المقال سنتعرف على افضل برامج التصميم للكمبيوتر و للايفون و للاندرويد.

فبعد بحث طويل عن جميع برامج التصميم للبحث عن افضل برنامج للتصميم الجرافيكي والتصاميم الاحترافية، جمعنا لكم قائمة تضم افضل 11 برنامج تصميم الصور مجانا (للكمبيوتر + للاندرويد + للايفون) مع رابط تحميل كل برنامج تصميم صور. فتابع معنا لنتعرف على هذه البرامج.

افضل برامج التصميم للكمبيوتر و الهاتف 2024

مع التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم، أصبحت الصورة أهم من الكلام، وتعد أكثر تعبيراً، وخاصة أنها أصبحت تقوم بإيصال أي فكرة بسهولة وسرعة ومتعة أكثر، وأصبح لها استخدامات كثيرة، مثل الإعلانات، أو المعلومات الصحية، أو حكايات بصور متسلسلة وغيرها الكثير من الاستخدامات، ويبحث المصممون دائماً عن برامج تساعدهم في تقديم صور بجودة عالية، ومنهم لا يملك حاسوب شخصي ويضطر للبحث عن برنامج يناسب هاتفه الذكي، ومن خلال مقال اليوم سنتحدث عن أهم برامج التصميم للحاسوب والهواتف الذكية، وما مميزات كلاً منها بشكل تفصيلي وموسع.

أهم برامج تصميم الصور للحاسوب

تتنوع البرامج المتخصصة في عملية تصميم الصور للكمبيوتر، ولكل منها مميزات ومستخدمين، ومن أهم هذه البرامج التي يمكن تحميلها على الكمبيوتر:

1- برنامج التصميم Adobe Photoshop cc

أيضا برنامج برنامج Adobe Photoshop cc أحد أشهر برامج التصميم الجرافيك وتصميم الصور والكتابة عليها للكمبيوتر، وهو أيضاً تابع لشركة adobe، ويمكن من خلاله تعديل كل أنواع الصور بمختلف صيغها، كما يمكن أن يقوم المستخدم بتصميم الصورة بالحجم الذي يريده، سواء للانفوجرافيك، أو اللوغو، وحتى المطبوعات وغيرها الكثير من أنواع التصميم، ويمكن تحميل هذا البرنامج من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

2- برنامج تصميم Adobe lllustrator

يعد برنامج برنامج Adobe lllustrator افضل برنامج تصميم الصور للكمبيوتر مجاناً ، فهو من البرامج الجيدة والمهمة خاصة في الجرافيك، وهو تابع لشركة adobe للمؤثرات المرئية، وهي التي تعمل على تطويره، باعتبارها أهم شركات التكنولوجيا.

يمكن استخدام هذا البرنامج في الرسم، أو تصميم نماذج لمنتجات مختلفة، وعدة تصميمات أخرى متنوعة، ويجب على أي شخص يريد أن يستخدمه في أعمال التصميم أن يكون محترف، ويمكن تحميله من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

قد يهمك: افضل برامج إزالة الخلفية من الصور مجانا

3- برنامج Affinity Designer لتصميم الصور

برنامج تصميم الصور للكمبيوتر Affinity Designer يجمع هذا البرنامج بين مميزات ووظائف برنامجي Adobe lllustrator و Adobe Photoshop، ويعتمد عليه المصممين بشكل كبير بسبب جودة الصور التي يقدمها لهم وأدائه الجيد، كما يمكن تعديل كل أنواع الصور بمنتهى السهولة، والتعديل على كل صيغ ملفات الصور، كما يتضمن قوالب جاهزة تساعد المصممين.

هذا البرنامج ليس مجاني، ولكنه ليس مكلف، حيث يتم دفع ثمنه مرة واحدة فقط، ولا يعتبر سعره مرتفعاً، ويمكن شراءه من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

4- برنامج Adobe Indesign

برنامج Adobe Indesign من البرامج المخصصة لتصميم الصور المتعلقة بالمطبوعات، مثل أغلفة الكتب، وعلب الكرتون، والكتب الدعائية، ويعد من البرامج السهلة الاستخدام ولا يحتاج إلى مستوى خبرة عالي، ويمكن تحميله من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

5- برنامج Gimp

اشتهر برنامج Gimp في 2022 كونه افضل برنامج تصميم للمبتدئين على أجهزة الكمبيوتر هذا البرنامج مجاني بالكامل ويمكن لأي شخص استخدامه، وأن يساهم في تطويره أيضاُ، وهو من أفضل برامج التصميم، كما يمكن اعتباره بديل جيد للفوتوشوب، ويتضمن أدوات عديدة ومؤثرات مختلفة تساعد المصمم في إنجاز تصميمه باحترافية عالية.

كما يحتوي هذا البرنامج على عدة خصائص لا توجد في أي برنامج آخر، كما يمكن تصميم كافة صيغ الملفات عن طريقه، لا يتطلب حواسيب متطورة كثيراً لأن حجمه ليس كبير، كما يمكن تحميله على كافة أنظمة تشغيل الحواسيب.

ومن عيوبه أنه يجب أن يكون المستخدم لديه بعض الخبرة حتى يمكنه التصميم على هذا البرنامج، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج قديم نوعاً ما.

يمكن تحميل هذا البرنامج من الرابط الخاص به على الويب (من هنا)

قد يهمك: طريقة زيادة دقة الصورة

6- برنامج Inkscape

يمكن استخدامه في تصميم صور الغرافيك، حيث يتضمن إمكانيات مشابهة لبرامج Adobe، كما يتضمن عدة خطوط ومؤثرات متنوعة وجذابة، ويعطي المستخدم رسوم عالية الدقة.

لكن من عيوبه أنه بطيء، وواجهته قديمة، ويحتاج المستخدم وقتاً طويلاً حتى يتمكن من العمل عليه.

يمكن تحميل هذا البرنامج من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

7- برنامج Adobe XD

هذا البرنامج لا يشبه أي برنامج آخر، ويتفرد باختصاصات له فقط، وهي تصميم المواقع الالكترونية، وهو من أهم البرامج التي يعتمدها مصممو واجهات المستخدم (UI- User Interface) وتجارب المستخدم (UX- User Experience).

من أهم ما يميز هذا البرنامج أنه مجاني، ويمكن التعاون مع مصممين آخرين لإنجاز مشروع ما، ويمكن تصميم الصور والغرافيك من خلاله.

ومن عيوبه أن من يريد العمل عليه يجب أن يكون لديه خبرة في تصميم الغرافيك.

يمكن تحميل هذا البرنامج من الرابط الخاص به على الويب (من هنا).

قد يهمك: أفضل برامج تعديل الصور بإحترافية

أفضل تطبيقات تصميم الصور على الهاتف

والآن وبعد ما شرحنا ما هي البرامج المستخدمة في للتصميم على الكمبيوتر، سنتعرف الآن على افضل تطبيقات وبرامج تصميم الصور وتصميم موشن جرافيك على أجهزة الموبايل. حيث يوجد العديد من البرامج التي يمكن تحميلها على الهاتف وتصميم الصور من خلالها، ومن أهم هذه البرامج:

1- تطبيق Pics Art

يعتبر بيكس ارت واحد من افضل برامج تصميم الصور على أجهزة الاندرويد والايفون على مر سنين طويلة، فهو من التطبيقات المشهورة والكثيرة الاستخدام في تصميم الصور والكتابة عليها وتصميم الإعلانات، حيث يمكن من خلاله إضافة الألوان والمؤثرات الخاصة بالمشهورين على تطبيق انستقرام، وكذلك الصور التي تكون على أغلفة المجلات، كما يمكن أن يقوم المستخدم بكتابة ما يريده بعدة أنواع للخطوط، وإضافة إيموجي، فهو مناسب للصور التي سيتم نشرها على مواقع السوشيال ميديا.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد (من هنا) وعلى أجهزة أيفون (من هنا).

2- تطبيق Words Swag

أيضا تطبيق Words Swag يعتبر من التطبيقات التصميم المشهورة على الجوال وهو مخصص للصور المكتوبة، ويتضمن خطوط عديدة ومتنوعة بالإضافة إلى قوالب جاهزة، وهو مناسب لتصميم الصور التي يرافقها معلومة أو حكمة ويتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد (من هنا) وعلى أجهزة أيفون (من هنا).

3- تطبيق Pic Collage

يمكن تجميع عدة صور والتعديل عليها لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتضمن هذا التطبيق عدة خلفيات وجرافيكس وصور وخطوط متنوعة وأيقونات، التي تساعد في تصميم صور عالية الجودة ومناسبة للسوشال ميديا.

 يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد (من هنا) وعلى أجهزة أيفون (من هنا).

قد يهمك: تطبيقات لتعديل الصور على الموبايل - كيف تصبح مصور محترف؟

4- تطبيق Canva

يتم من خلاله تصميم الصور والفيديوهات أونلاين، من خلال موقعه الرسمي Canva، حيث يتم إنشاء حساب من خلال متصفح الموبايل، أو من خلال تحميل التطبيق حتى يكون الاستخدام أسهل، حيث يمكن المستخدم من تصميم كل أنواع الصور والجرافيك.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد (من هنا) وعلى أجهزة أيفون (من هنا).

الخاتمة

كل برامج التصميم التي ذكرناها جيدة وتمكنك من إنجاز عملك بدقة عالية وجودة جيدة، كل ما عليك تحميلها والبدء في تصميماتك الخاصة والجذابة.

مواضيع ذات صلة:

تطبيق يحول صورك المطبوعة إلى صور ديجتال

افضل تطبيقات لتحسين جودة الصور القديمة إلى HD مجانا

أفضل برنامج احترافي لتحويل صورك إلى كرتون واقعية

أفضل برامج تعديل الصور على الهاتف