ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف وزارة الصحة المغربية 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، في هذا المقال سوف نتعرف على أحدث إعلانات وظائف وزارة الصحة المغربية 2022 - 2023 ، حيث أعلنت وزارة الصحة في المغرب عبر موقع وزارة الصحة المغربية عن توفر عدة وظائف لعدة تخصصات مختلفة وذلك وفق شروط حددتها الوزارة للمتقدمين.

وظائف وزارة الصحة المغربية 2022

في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها العدد من الدول العربية بالإضافة للتضخم السكاني الكبير الذي انتشر مؤخرا سبب هذا الامر قلة توفر فرص العمل مما زاد وضع الشباب العربي سوءا وخصوصا في ظل بحثهم الحثيث عن فرص عمل لتوفير فرص عمل لتأمين مستقبلهم الخاص وبناء حياتهم وخصوصا الشباب المثقف وخريج الجامعات والذي بدأ بالبحث عن حلول بديلة كانت أهمها السفر لخارج البلد وهذا الامر الذي اعتبرته الحكومات العربية امرا خطيرا جدا سيوقف من عجلة التطوير الخاصة بها في أي مجال من مجالات الحياة.

ولذلك قامت الحكومات العربية بدعم الشباب عن طريق توفير فرص عمل لهم ومنها وزارة الصحة في المغرب وفي مقالنا هذا سنقدم لكم اهم الوظائف المتوفرة في وزارة الصحة في المغرب لعام 2022.

وظائف وزارة الصحة المغربية 2022

تعتبر وزارة الصحة في المغرب من اقدم واهم الوزارات في المغرب العربي حيث تم تأسيسها في عام 1910 والتي بدأت عبارة عن مركز صحي بإدارة مجموعة من الأطباء تحت اشراف الحاكم في وقتها وبدأت تتطور وتتقدم مع مرور الزمن حتى وصلنا لأيامنا هذه التي اصحبت تعتبر من اهم الوزارات وتحتوي في كوادرها عدد كبير من المشافي والمراكز الصحية والمستوصفات والصيدليات المنتشرة على مستوى الخريطة في المغرب.

وجميعها تعود بإدارتها للوزارة وقامت الوزارة في عام 2000 بعملية هيكلية لكافة قطاعات الصحة واستقطبت العديد من الخبرات الاوربية وتعاقدت مع الكثير من الشركات الاوربية العاملة في مجال انتاج الادوية وإنتاج المعدات الطبية الحديثة وقامت بإنشاء عدد من المشافي الحديثة ورفدها بالكوادر الخبيرة الاوربية والمغربية والعربية وبدأت تعمل بجهود حثيثة لتوفير اكفئ الخبرات لضمها ضمن اطار الكوادر العاملة فيها وفي هذا المقال سنقدم لكم اهم الوظائف التي تم الإعلان عنها في عام 2022.

قد يهمك: شركات تبحث موظفين في المغرب

اهم وظائف وزارة الصحة:

1- أطباء بشريين باختصاص جراحة عامة

قامت وزارة الصحة في المغرب بالإعلان عن رغبتها بتعيين عدد من الأطباء البشريين في اختصاص جراحة عامة ضمن مشافيها وكوادرها الطبية العاملة في المراكز الريفية بعدد 15 طبيب وكانت اهم الشروط الموضوعة لقبول طلبات التعيين المقدمة هي حصول الطبيب على شهادة في الطب باختصاص جراحة عامة منذ اكثر من سنتين وأيضا ان يكون هذا الطبيب قد زاول المهنة ما يقارب 3 سنوات وان عمر الطبيب التي تحتاجه الوزارة ان لا يقل عن 27 ولا يزيد عن 50 سنة.

ويمكن للأشخاص الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه من الجامعات المغربية التقديم على هذه الوظيفة وسيحصلون على علاوات وفقا لدرجاتهم وشهاداتهم وسيخضع المتقدمون لاختبار كتابي فيه مجموعة من الأسئلة المتعددة الأجوبة ترتبط هذه الأسئلة بالاختصاص المتقدم عليه.

طريقة التقديم:

يجب على الراغب بالتقديم على هذه الوظيفة ان يقوم بالتسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة في المغرب وهو عبر الرابط التالي: www.sante.gov.ma عن طريق قيامه بإنشاء حساب في هذا الموقع وتسجيل الدخول عن طريقه والتوجه نحو تبويب توظيف والبحث عن الوظيفة التي تم الإعلان عنها.

ثم يقوم المتقدم بتقديم الملفات الخاصة بالتقديم على هذه الوظيفة عن طريق ارفاقها بصور بصيغة JPG بحجم لا يزيد عن 1 ميغا.

قد يهمك: مكاتب التوظيف بالخارج في المغرب

2- مطلوب صيادلة

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن رغبتها بتعيين 20 موظف من أصحاب اختصاص الصيدلة ضمن الكوادر العاملة في الصيدليات الموجودة في المشافي والمراكز الطبية المنتشرة في المناطق الريفية وأوضحت الوزارة في بيانها الصادر عند الإعلان عن هذه الوظيفة عن تأكيدها بتوفير سكن للصيادلة التي يتعينون في مراكز بعيدة عن مساكنهم.

وكانت اهم الشروط التي وضعتها الوزارة هي ان يكون المتقدم حاصل على شهادة في اختصاص الصيدلة وان يكون المتقدم لديه الخبرة في مزاولة المهنة لمدة زمنية لا تقل عن عامين وان يكون المتقدم مغربي الجنسية وأوضحت الوزارة ضمن بيانها عن طريقة التقديم ان يقوم المتقدم بالدخول الى الرابط الخاص بالوزارة المذكور سابقا والتسجيل في الموقع واختيار الوظيفة وارسال الأوراق الرسمية الخاصة بالتسجيل والانتظار حتى يتم قبول طلبه وبعدها سيخضع المتقدم لاختبار كتابي تكون اسئلته من ضمن اختصاصه.

قد يهمك: أكثر الوظائف المطلوبة في المغرب

3- مطلوب ممرضين

أعلنت وزارة الصحة في المغرب في بيانها الصادر عبر موقعها الرسمي عن رغبتها بتعيين عدد من الموظفين باختصاص ممرضين لضمهم لكوادرها في المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات المنتشرة في عدد من المدن المغربية.

وكانت اهم الشروط التي حددتها الوزارة لقبول طلبات الترشيح هي ان يكون المتقدم حاصل على إجازة جامعية من كلية التمريض في المغرب العربي وتخرج بدرجة جيد على الأقل وان يكون المتقدم من حاملي الجنسية المغربية وان يكون المتقدم لا يقل عمره عن 23 سنة ولا يزيد عن 40 سنة وان يكون لديه الخبرة في مجال التمريض بحيث يكون قد زاول المهنة لمدة سنة على الأقل.

وأوضحت الحكومة ضمن بيانها ان المقبولين في التعيين سيتم اجراء اختبار تحريري لهم تكون الأسئلة فيه عبارة عن اختيار من متعدد لاختبار كفاءة المتقدمين وانتقاء الأفضل منهم ويتم التقديم على هذه الوظيفة عن طريق الرابط الرسمي المذكور أعلاه والتسجيل في الموقع.

قدمنا لكم شرحا عن وظائف وزارة الصحة في المغرب 2022 ونرجو ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

قروبات وظائف المغرب | أحصل على وظيفتك في المغرب

أفضل مواقع توظيف في المغرب

وظائف شاغرة في مستشفيات المغرب

وظائف لطلاب الجامعات في المغرب

الربح من أمازون المغرب (أكثر من 7500 درهم شهرياً)