ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 9 مواقع توظيف في المغرب (مجانية للبحث عن وظيفة في 2022)

إن فكر في إيجاد أفضل مواقع التوظيف في المغرب من أهم الأولويات الشباب المغاربة، خصوصاً بعد التطور التقني الذي يشهده العالم وامتلاء شبكة الإنترنت بعدد لا من مواقع التي توفر فرص عمل، كما أن مواقع البحث عن عمل في المغرب تزيح العبء النفسي والجسدي الذي يبذله الشخص الذي يبحث عن عمل على أرض الواقع، لذلك تعتبر مواقع البحث عن عمل في المغرب مهما جداً ولها دور كبير في تخفيف البطالة في البلاد.

لذلك إذا كنت تبحث عن فرص عمل في المغرب 2022 وتبحث عن أفضل طريقة في البحث عن عمل في الدار البيضاء أو الرباط أو مراكش أو طنجة أو تبحث عن وظائف في أماكن قريبة مني في المغرب أو البحث عن عمل في المغرب بدون شهادة، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم أفضل مواقع التوظيف في المغرب للبحث عن وظائف خالية في المغرب.

مواقع التوظيف في المغرب

تعد المغرب دولة سيادية بنظام حكم ملكي شبه دستوري مركزي، وتتمتع البلاد بنفوذ كبيرة في كل من أفريقيا والعالم العربي، واللغات الرسمية التي تتحدث بها هي العربية والأمازيغية.

وفي ظل الحروب على المغرب وتدهور الوضع الاقتصادي وما حدث من نتائج ومخلفات لجائحة كورونا أدى إلى انخفاض وتدني المستوى المعيشي لبعض الأفراد وانبثاق ظاهرة الهجرة العمالية نحو أوروبا وفرنسا وغيرها من البلدان مما أدى إلى سوء تخصيص الأيدي العاملة ونقص الاستفادة منها في المشاريع التي بقيت قائمة في ظل الأزمات المذكورة، فقررت المغرب توفير فرص عمل للأفراد بحيث يتم تحقيق مستوى معيشي جيد ويضمن لهم حياة كريمة.

وقد سهل التطور التقني في العالم عموماً وفي المغرب خصوصاً وكثرة المواقع على شبكات الانترنت وزيادة أعداد المستخدمين للإنترنت إلى قيام أصحاب الاعمال إلى عرض فرص العمل المتوفرة لديهم على مواقعهم الخاصة أو المواقع العامة.

كما يجب الإشارة إلى أنه حالياً يتوفر العديد من مواقع التوظيف في المغرب التي تحوي على قواعد بيانات كثيرة لعروض العمل في المغرب حصراً، ولكثرة هذه المواقع سوف نقدم لكم الأكثر أهمية وزيارة من قبل المستخدمين والتي تحوي على الكثير من عروض الأعمال يومياً.

افضل مواقع التوظيف في المغرب

على الرغم من أن هنالك العديد من المواقع التي توفر فرص عمل في المغرب إلا أن هنالك مواقع ساهمت بدور كبير في توظيف الشباب والنساء في وظائف هم يبحثون عنها ومن أهم مواقع التوظيف في المغرب ما يلي:

1. موقع Maroc Annonces

تأسس الموقع قبل 12 سنة وهو أول موقع إعلانات وظائف على الانترنت في المغرب، يقوم بزيارة الموقع أكثر من 60 ألف شخص، وقد استطاع الموقع بناء ثقة عالية بين زبائنه خلال السنوات الماضية، وساعات العمل اليومي للموقع لا لتقل عن 16 ساعة يومياً دون أيام عطل، حيث يعتبر هذا الموقع من أهم مواقع الإعلانات كونه يضم العديد من الأقسام ومن ضمنها قسم يهتم بتقديم عروض العمل بالمغرب حيث تكون مرتبة حسب التاريخ ونوع الشاغر والعنوان بالتفصيل.

2- موقع الوظيفة-ماروك في المغرب

وهو أول موقع لإعلانات مباريات التوظيف في القطاعات الحكومي والخاص في المغرب حيث يقدم خدمات للموظفين وللباحثين عن العمل، كما يعتبر من المواقع الأكثر استخداماً في المغرب ويقوم بطرح عدة خدمات للأشخاص الباحثين عن عمل كما يقدم إعلانات تهم مباريات التوظيف وشروط ومعايير للتقديم في المدارس والمعاهد الكبرى في المغرب، كما يبلغ عدد زوار المواقع ما يزيد عن 50 ألف زائر من المغرب.

قد يهمك: فرص عمل في الامارات للمغاربة 2022

3- بوابة التشغيل العمومي للبحث عن عمل في المغرب

تعد هذه البوابة على أنها منصة إعلانات خاصة بمباريات التوظيف في مختلف القطاعات والمؤسسات والمقاولات العمومية وكذلك تقوم بالإعلانات عن طلبات الترشيح للمناصب العليا.

ويعد هدف هذه البوابة هو تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية كما تعد من مهامها إخبار المرشحين بكل المعلومات المرتبطة بشروط وتاريخ وأماكن إجراء مباريات التوظيف، كما تهدف إلى ضمان الشفافية من خلال نشر لوائح المرشحين والمنتقين ولوائح الانتظار والنتائج النهائية لفرص التوظيف المعروضة.

4. موقع M-JOB

يعتبر موقع M-JOB أحد أهم مواقع البحث عن عمل في المغرب، يعتبر منصة تقوم بتقديم العديد من الوظائف المتاحة في المغرب، كما يتم عرض أكثر من 100 إعلان يومياً ويبلغ عدد زوار الموقع ما يزيد عن 30 ألف زائر، تأسس الموقع عام 2009 وحصد على نسبة عالية من الدعم والزيارات والمشاهدات حتى يومنا هذا.

قد يهمك: أكثر الوظائف المطلوبة في المغرب

5. موقع Avito

أيضاً موقع هو Avito هو موقع وظائف المغرب، موقع غني عن التعريف حيث يضم أكثر من قسم داخله ومن ضمنها أقسام خاصة بإعلانات التوظيف والتشغيل للمواطنين المغربيين، كما يملك الموقع خاصية تخصيص البحث وفق المهن المرغوبة والأكثر طلباً من الزوار ووفق المدن التي يود الباحث عن العمل فيها.

ويبلغ عدد الزوار ما يقارب 60 زائر ويعمل ضمن الموقع ما يزيد من 15 موظف وما يجمع بينهم هو أهداف مشتركة تسعى إلى توظيف أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع.

6. موقع Anapec

وهو يعد موقع رسمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات كما يعد بوابة مهمة للتشغيل وعروض الوظائف الموجهة بصورة أساسية لحاملي الشهادات وتعد صلة وصل بين أصحاب الشركات أي المشغلين وطالبي العمل، وقد تأسس الموقع منذ 11 سنة من اليوم ويعمل ضمنه ما يقارب 20 موظف لكل منهم دوره الهام والفعال في نجاح الموقع.

ويهدف الموقع إلى تشغيل أكبر نسبة من الأفراد العاطلين عن العمل والوصول إلى جميع دول العالم وليس فقط المغرب، يعتبر غالبية زوار الموقع حتى اليوم من المغاربة ويبلغ عددهم 20 ألف زائر أو يزيد.

قد يهمك: شركات تبحث موظفين في المغرب

7. موقع Amaljob للتوظيف في المغرب

هو بوابة توظيف مشهورة باللغة الفرنسية، ويعد دورها الأساسي كونها وسيط بين رواد الأعمال والباحثين عن فرص العمل في المغرب، وقد تأسس قبل 10 سنوات من اليوم ومع ذلك يبلغ عدد زواره ما يزيد عن 60 ألف زائر من المغرب وقد تم توظيف ما يقارب 300 موظف من خلاله، يعمل ضمن الموقع تقريباً 10 موظفين وجميعهم من أصحاب الكفاءات والخبرات ويعمل الموقع في جميع الأيام ما يقارب 19 ساعة دون انقطاع.

8. موقع Ma.indeed.com

يعد هذا الموقع من أكبر محركات البحث للوظائف الشاغرة في المغرب وكما أنه يتميز بقوته وفعاليته في التنقيب في قواعد بيانات مواقع التوظيف وجذب عروض العمل بالمغرب التي تعرض على الموقع على مدار الساعة، كما يعد الأكثر زيارة من قبل المغاربة حيث يبلغ عدد زواره ما يقارب 90 زائر ويعمل ضمنه حوالي 16 موظف.

9- موقع الوظيفة 24

وهو من أكبر محركات البحث لمواقع التوظيف في المغرب، تأسس عام 2009 ويبلغ عدد زواره اليوم ما يقارب 50 زائر من المغرب، وتم توفير فرص عمل لما يقارب 400 فرد، الموقع يعمل لمدة 19 ساعة يومياً دون أيام عطل مما يوفر سهولة في فتحه واستخدامه والبحث ضمنه.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن أهم مواقع التوظيف في المغرب والتي تعتبر من أكثر المواقع زيارة لما تقدمه من عروض يومية وتأمين لفرص عمل وتشغيل، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المحررة: سالي الدباس

مواضيع ذات صلة:

قروبات وظائف المغرب | أحصل على وظيفتك في المغرب

وظائف لطلاب الجامعات في المغرب

مكاتب التوظيف بالخارج في المغرب

الربح من أمازون المغرب (أكثر من 7500 درهم شهرياً)

مواقع مضمون للربح من الانترنت في المغرب