ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في نيوزيلندا : تعرف على كافة تكاليف الحياة في نيوزيلندا

تكاليف المعيشة في نيوزلندا ، إذا أردت أن تسافر إلى نيوزلندا فمن المهم أن تعرف المبلغ الذي ستحتاجه لكي تغطي نفقات المعيشة اليومية في نيوزلندا، لذلك من المهم معرفة تكلفة العيش في نيوزيلندا خصوصاً إذا كنت طالب وتريد معرفة تكاليف المعيشة للطلاب في نيوزلندا 2022 وكم هي تكاليف الدراسة في نيوزيلندا، لذلك جهزنا لكم مقال كامل حول الأسعار في نيوزيلندا من أسعار السكن والمواد الغذائية وأسعار المواصلات وغيرها من الأمور حول الحياة في نيوزيلندا.

فإذا كنت تتساءل كم تكلفة المعيشة في نيوزيلندا وكيف هي الحياة في نيوزيلندا وكم هي أسعار المعيشة في نيوزيلندا وتبحث عن أرخص مدن نيوزيلندا، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم كل ما يخص تكاليف المعيشة والدراسة في نيوزلندا بشكل مفصل.

تكاليف المعيشة في نيوزيلندا : تعرف على كافة تكاليف الحياة في نيوزيلندا

نيوزيلندا بلد رائع يقع في المحيط الهادئ إلى الغرب والجنوب الشرقي من أستراليا. تتكون من جزيرتين وهي موطن لكثير من الأشخاص الرائعين. عاصمتها ويلينغتون ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. 

أوكلاند ، التي تقع أيضًا في ويلينجتون ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.5 مليون نسمة وهي واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم. وتشمل المدن الرئيسية الأخرى تاورانجا ووانغاري. 

نيوزيلندا هي واحدة من أكثر الدول سلاما على وجه الأرض، وفقا للإحصاءات عام يعيش 4 مليون و 800 ألف شخص في هذا البلد ، واللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية. معظم السكان مسيحيون.

تجد العديد من الراغبين في الهجرة واللجوء الى نيوزيلندا يتساءلون عن تكاليف العيش في نيوزيلندا، وما هي تكاليف الحياة في نيوزيلندا، وماهي تكاليف المعيشة في نيوزيلندا، والرواتب في نيوزيلندا والسكن في نيوزيلندا وسلبيات العيش في نيوزيلندا والعيش في نيوزيلندا, وهذا ما سنتعرف عليه.

تكاليف العيش في نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا واحدة من أفضل الدول وذلك يعود الى جمال الطبيعة البديع و الخلاب، ولكن بالنسبة لتكاليف المعيشة والحياة فهي مرتفعة جدا فاذا أردنا التحدث عن عائلة تضم أربع أفراد فإنك ستحتاج الى مايتراوح بين 6 -8 ألاف دولار نيوزيلندي أي ما يقابل 3500-4900 دولار أمريكي.

تمثل الحياة في نيوزيلندا تحديًا كبيرًا لأنها دولة جزرية نائية وتعتمد على استيراد احتياجات مختلفة ، والتي غالبًا ما تأتي مع تكاليف شحن إضافية وضرائب استيراد.

سبب آخر لارتفاع الأسعار في نيوزيلندا هو أن الجزيرة صغيرة ولا يوجد شركات كثيرة للتنافس تحتل نيوزيلندا اليوم المرتبة 104 في العالم عندما يتعلق الأمر بتوفير السياحة.

تعتبر المدن التالية Auckland ،Wellington ،Christchurch من أكبر المدن في نيوزيلندا وبالمقابل فهي الأغلى أيضا والأعلى تكلفة للحياة مع عدد ضئيل من السكان لذلك تجد أن أسعار المنازل وايجار الشقق فيها مرتفع، ولا يمكننا نسيان أن أيضا أسعار الشراب والطعام فيها مرتفع.

بينما نجد أن Dunedin ،Hamilton هي من أقل المدن تكلفة وتوفر العديد من فرص العمل للراغبين في العمل بنيوزيلندا، يبغ متوسط الأجور الشهرية أو الرواتب ما يعادل 47 ألف دولار أمريكي أي 78 ألف دولار نيوزيلندي.

تكاليف العيش للشخص الواحد في نيوزيلندا

في حال كنت شخص واحد تريد العيش في نيوزيلندا فأنت تحتاج ما يتراوح بين 2 - 3 ألاف دولار أمريكي يمكن توزيعها على الشكل التالي:

  • في حال استئجار شقة مكونة من غرفتين فستدفع ما يقارب الـ 890 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة للخضروات والفواكه وأمور البقالة فأنت ستحتاج الى ما يقارب الـ 450 دولار أمريكي.
  • وبالنسبة للخدمات الأساسية ستحتاج الى ما يقارب الـ 90 دولار أمريكي.
  • بينما ستقوم بدفع ما يقارب الـ 50 دولار أمريكي مقابل الحصول على خدمات الانترنت.
  • بينما الحصول على الغاز ودفع تكاليف النقل والمواصلات سيكلفك ما يقارب الـ 150 دولار نيوزيلندي.

تكاليف العيش لـ 4 أشخاص في نيوزيلندا

في حال كنتم أربع أشخاص تريدون العيش في نيوزيلندا فأنت تحتاج ما يتراوح بين 4 -5 ألاف دولار أمريكي يمكن توزيعها على الشكل التالي:

  • في حال استئجار شقة كافية لأربع أشخاص فستدفع ما يقارب الـ 1550 دولار نيوزيلندي.
  • للحصول على أدوات البقالة والأغراض المنزلية ستحتاج إلى حوالي 1150 دولار نيوزيلندي.
  • لتغطية التكاليف الأساسية فستحتاج إلى حوالي 155 دولار.
  • ستدفع 50 دولارًا نيوزيلندي مقابل امتياز الوصول إلى الإنترنت.
  • سيكلف حوالي 240 دولار للحصول على الغاز ودفع تكاليف النقل.

تكاليف المرافق العامة في نيوزيلندا

لا يتم عادةً تضمين تكاليف المرافق في الإيجار الشهري ، مثل الكهرباء والغاز والمياه. يمكن أن تختلف تكاليفها حسب عدد المقيمين والمنطقة التي تعيش فيها مثلا في Rotorua ،Hamilton و New Plymouth تقل تكاليف الكهرباء فيها عن مدن Christchurch ،Wellington و Auckland التي ترتفع فيها التكاليف الخاصة بالكهرباء.

أرخص أسعار للكهرباء توجد في مدينة الـ Dunedin حيث تقدر تكاليف الكهرباء ما يقارب الـ 0.17 دولار أمريكي مقابل كل كيلة واط ساعي.

للحصول على انتقال سلس للعيش في نيوزيلندا ، من المهم أن تكون مستعدًا لتكلفة المعيشة والفواتير الشهرية ، والتي يمكن أن تصل إلى 120-150 دولار أمريكي. بينما تبلغ تكلفة الإنترنت حوالي 50 دولار في الشهر وذلك متوقف على السرعة.

قد يهمك: دول تفتح باب الهجرة 2023 | أسهل 8 دول يمكن الهجرة إليها

أسعار المواد الغذائية في نيوزيلندا

أسعار البقالة في نيوزيلندا مرتفعة والسبب كما ذكرنا سابقا الدولة عبارة عن جزيرة إي ضرائب استيراد عالية وبالتالي ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات الكحولية أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية أوأوربا.

تناول العشاء في الخارج في مطعم غير مكلف يكلف 36 دولارًا أمريكيًا ، بينما يكلف مطعم أغلى وجبة واحدة لشخصين حوالي 60 دولارًا أمريكيًا.

فيما يلي قائمة بأهم المواد التي يمكنك شراءها من محلات البقالة واسعارها على الشكل التالي:

  • 12 بيضة بسعر يقارب الـ 3.00 دولار أمريكي.
  • ليتر من الحليب بتكلف تبلغ الـ 1.30 دولار أمريكي.
  • سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج ما يقارب الـ 4.80 دولار أمريكي.
  • رغيف الخبز الواحد يبلغ سعره 1.30 دولار أمريكي.
  • يمكنك الحصول على زجاجة بيرة بسعر يبلغ 3.50 دولار أمريكي.
  • بينما زجاجة من النبيذ تبلغ الـ 9 دولار أمريكي.

تكاليف التعليم في نيوزيلندا

يمكن أن تختلف تكاليف التعليم في المدارس في نيوزيلندا حسب نوع المدرسة فالتعليم الابتدائي والثانوي مجاني في نيوزيلندا قد تطلب المدارس دفع تكاليف الزي المدرسي والكتب كما تقدم حكومة نيوزيلندا إعانات للتعليم المبكر ، مثل الرعاية النهارية ومرحلة ما قبل المدرسة ، لمدة ست ساعات في اليوم.

يمكن أن يكون التعليم الخاص مكلفًا. تبلغ تكلفة روضة الأطفال الخاصة 600 دولار شهريا ، بينما يمكن أن تكلف المدارس الدولية في أي مكان من 12000 دولار إلى 30 ألف دولار أمريكي في السنة.

تكاليف النقل والمواصلات والطبابة في نيوزيلندا

هناك العديد من الشركات التي تقدم رحلات بين مدن نيوزيلندا. تبدأ أجرة الحافلة للرحلة الواحدة بما يعادل 6.50 دولارات أمريكية. يعتبر نظام النقل في Auckland ،Wellington ،Christchurch و Queenstown نظام نقل عام محلي جيد، تكلفة تذاكر الذهاب الواحد 2.30 دولار، بينما متوسط تكلفة حركة المرور حوالي 100 دولار في الشهر.

 تبلغ تكلفة الاستشارة الخاصة مع طبيب الأسنان حوالي 40 دولارًا.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على تكاليف المعيشة الشهرية في نيوزيلندا وكم هي الأسعار في نيوزلندا 2022 و 2023 ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل في أوروبا 2022 : كل ما تريد معرفته عن الوظائف في اوروبا

السفر إلى بيلاروسيا | كيفية الحصول على فيزا بيلاروسيا لمدة شهر

تكاليف العيش في رومانيا : هل رومانيا رخيصة؟

تصنيف