ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط لم الشمل في الدنمارك 2022

إذا كنت مقيم في الدنمارك، أو متزوج او شريك لشخص يمتلك إقامة في الدنمارك، فإنه يحق لك التقديم لطلب لم الشمل في الدنمارك. كما يمكنك ان شملك مع أطفال معك.

ولكن هنالك بعض الشروط والقوانين حول لم الشمل في الدنمارك بعد الحصول على الإقامة الدائمة أو (إقامة لاجئ) فهنالك بعض الذي يجب أن تعرفها عن قوانين ام الشمل في الدنمارك 2022 خصوصاً قانون الزواج في الدنمارك إذا أردت أن ترغب في لم شمل خطيبتك أو زوجتك. فما هي شروط لم الشمل في الدنمارك وكم يستغرق لم الشمل في الدنمارك؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

شروط لم الشمل في الدنمارك 2022

تقع الدنمارك على ارتفاع 30 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتحتوي على أكثر من 400 جزيرة. تشكل شبه جزيرة جوتلاند أو جيلاند أقصى نقطة في جنوب البلاد ، وتحدها النرويج والسويد عبر ممرات تربط بحر البلطيق ببحر الشمال. 

تقع الدنمارك في الدول الاسكندنافية وتشترك في حدود مع المملكة المتحدة، تقع جزيرة بورنهولم الدنماركية غرب السويد، يبلغ عدد سكان الدنمارك إلى الشرق من السويد 5.7 مليون نسمة.

يستطيع طالبي اللجوء والحماية في دولة الدنمارك طلب لم شمل العائلة فيها، لذلك تجد العديد من المهاجرين وطالبي اللجوء يتساءلون عن قوانين لم الشمل في الدنمارك 2022 من ضمنها طلب استعجال لم الشمل، وطريقة لم الشمل في الدنمارك الذي يعد أسرع لم شمل في أوروبا وهو لم الشمل داخل الاتحاد الأوروبي.

وهو ما سنتعرف عليه في مقال اليوم تابع قراءة المقال معنا.

قانون لم الشمل في الدنمارك

إذا كنت متزوج وتعيش مع شريك أو شريك مساكن مسجل ، طالما أن الشراكة مسجلة وموثقة لمدة عامين ولدى المقيم أوراق إقامة في الدنمارك ، يمكنك التقدم بطلب لم شمل الأسرة. ومع ذلك ، في هذا الوقت ، لا تتوفر طلبات لم شمل الأسرة إلا للاجئين الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة.

اعتبارًا من يناير 2016 ، يجب أن يحصل اللاجئ على تمديد لتصريح الحماية المؤقتة ليتمكن من طلب لم شمل الأسرة، وسيتعين عليه الانتظار 3 سنوات قبل أن يتمكن من لم شمل الأسرة.

من الممكن طلب لم شمل الأسرة مع الأطفال أو الأحفاد الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا. للقيام بذلك يجب التنبه أن تصريح الإقامة له حد زمني محدد ، وفي بعض الأحيان قد يكون من الممكن التقدم للحصول على الإقامة الدائمة. 

المتطلبات الرسمية للم الشمل في الدنمارك

إذا كنت ترغب في لم شمل شريك حياتك معك في الدنمارك ، فيجب أن يكون لديك تصريح إقامة في الدنمارك بشرط وجود علاقة مسجلة. 

إذا كنت لا ترغب في الزواج أو تسجيل علاقتك في الدنمارك ، فيجب عليك زيارة السويد وتلبية متطلباتهم في حال لم تكن مقيما بشكل قانوني في الدنمارك سترسل السلطات الدنماركية قائمة بالأشخاص الذين تزوجوا أو سجلوا علاقتهم بالشرطة، إذا لم تكن مدرجا في تلك القائمة وحاولت القيام بذلك ، فسيتم اعتبار زواجك أو علاقتك غير شرعية.

من أجل لم الشمل مع زوجتك ، يجب أن يكون عمرك فوق 24 عامًا و  أن يكون للزوج المقيم في الدنمارك القدرة على دعم الطرف الثاني الذي سينتقل إلى الدنمارك ، واثبات انه لم يتلق دعمًا خلال السنوات الثلاث الماضية، كما يجب على الزوج / الزوجة في الدنمارك تقديم ضمان اقتصادي.

إذا كان الزوج في الدنمارك لاجئًا ، فيمكن إعفاؤه من الرسوم وكلاجئ لا تحتاج إلى تلبية جميع متطلبات لم شمل الأسرة، ولكن يجب أن يكون الزواج وفقًا للقواعد الدنماركية، ويجب ألا يكون زواجًا قسريا، وأن الشخص المقيم في الدنمارك يجب ألا يكون قد أدين بالعنف ضد الزوجة / الزوج السابق أو الشريك خلال السنوات العشر الماضية.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

الخطوات الرسمية للم الشمل العائلي في الدنمارك

هنالك مجموعة من الخطوات الرسمية التي يجب عليك القيام بها حتى تتمكن من لم شمل العائلة في الدنمارك وهي على الشكل التالي:

  • احصل على رقم CPR وابدأ بتقديم طلب للزوجة أو الزوج بشكل منفصل، وكذلك طلبات لكل طفل أقل من 18 عاما.
  • بعد إكمال نموذج الطلب باللغة الإنجليزية أو الدنماركية ، يجب ختمه وتوقيعه من قبل البلدية.

الأوراق الرسمية والثبوتيات للم الشمل في الدنمارك

فيما يلي قائمة بأهم الأوراق والثبوتيات الرسمية التي يجب عليك تقديمها من أجل لم شمل العائلة في دولة الدنمارك وهي على الشكل التالي:

  • تقديم نسخ من وثيقة التسجيل الخاصة بك باللغتين العربية والإنجليزية ومصدقة من وزارة الخارجية.
  • ستحتاج إلى تقديم نسخ من عقد الزواج باللغتين العربية والإنجليزية وأن تكون مصدقة من وزارة الخارجية.
  • ترجمة بيان عائلتنا إلى العربية والإنجليزية ثم تقديمه إلى وزارة الخارجية للتصديق.
  • صورة لكل صفحة موجودة في جواز السفر الساري.
  • في حال عدم وجود جواز سفر يجب تقديم صورتين حديثتين مع خلفية بيضاء.
  • يمكن أن تتراوح فترة الانتظار لاستلام تأشيرة لم شمل العائلة في الدنمارك 3-4 أشهر.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

الإجراءات الرسمية للم الشمل في الدنمارك

من أجل التقدم بطلب لم شمل الأسرة في الدنمارك ، ستحتاج إلى ملء نموذج مكتوب وإرفاق المستندات اللازمة حيث يمكن العثور على متطلبات التقديم في قسم الشرطة والقنصلية أو السفارة الدنماركية

إذا كنت مقيم في الدنمارك بتأشيرة صالحة ، وترغب في التقدم بطلب لم شمل الأسرة ، فسيسمح لك بالبقاء في الدنمارك لمدة ثلاثة أشهر أثناء معالجة طلبك. هناك رسوم لتقديم طلب لم شمل الأسرة في الدنمارك ، ولا يمكن تقديم طلب بينما لا تزال في البلد دون إقامة قانونية أو في انتظار تقييم اللجوء.

طريقة لم شمل عائلة اللاجئ في الدنمارك

إذا حصل شخص ما على وضع اللاجئ السياسي أو ما يسمى باللجوء السياسي ، فلن يتم تقييده في طلب لم شمل الأسرة حيث يمكنه التقدم بطلب لم شمل الأسرة متى حصل على الإقامة والتي تستمر لمدة 5 سنوات .

فيما يتعلق بجمع شمل لاجئ دنماركي إنساني ، تعمل السلطات الدنماركية حاليًا على قانون جديد من شأنه أن يكون مثاليًا لحالات اللجوء في الدنمارك ، وللأشخاص القادمين من بلدان آمنة، حيث سيمنح إقامة مؤقته لفترة أقصاها سنة واحدة قابلة للتجديد.

للأسف، لا يستطيع المركز البلدي في الدنمارك المساعدة في لم شمل الأسرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول قانون لم الشمل في الدنمارك 2022 و 2023 وما هي شروط لم الشمل في الدنمارك، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

أساليب الهجرة من تركيا إلى أوروبا 2022

دول تفتح باب الهجرة 2023 | أسهل 8 دول يمكن الهجرة إليها

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

تصنيف