الربح من جوجل درايف: طرق الاستفادة من Drive Google وربح المال منه

الربح من جوجل درايف هو موضوع مقالنا اليوم، تم توفير خدمة Google drive من قبل Google حيث يمكنك بإمكانك تسجيل الدخول إلى Google drive مجاناً فقط إذا كان لديك حساب Gmail.

وقد يتساءل البعض هل يمكن الربح من جوجل درايف؟ او ربح المال من رفق الملفات يعلى جوجل درايف؟ وكيف يمكن الربح من جوجل؟ كل هذا سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، فإذا كنت تبحث عن طريق من أجل ربح يومياً من جوجل باستخدام موبايلك فقط أو الكمبيوتر وتتساءل كيف اطلع فلوس من جوجل وتتساءل كيف تربح المال من محرك البحث جوجل؟ تابع معنا.

الربح من جوجل درايف : طرق الاستفادة من Drive Google وربح المال منه

أصبح العمل على الإنترنت واسع جداُ، وتعددت مجالاته، وزاد عدد المستخدمين الذين يعتمدون عليه لربح المال، وتحقيق مصدراً للدخل الشهري من خلاله.

كثرت المواقع التي تعطي المال للمستخدمين مقابل الخدمات التي يقدموها، فبعضهم من يعمل في مجالات التفريغ الصوتي، أو كتابة المحتوى والمقالات، أو الهندسة، والبرمجة، والترجمة، والإعلام و التصوير والديكور، وغير ذلك من مجالات العمل.

لكن المجال الذي لا يعرفه الكثير من الذين يعملون على الإنترنت، هو الربح من Google Drive، على المستخدم فقط أن يكون لديه حساب لـ Gmail، ثم تسجيل الدخول إلى Google Drive، وربح المال عن طريقه، كيف؟ سنقوم بالتعرف على هذا التطبيق ومزاياه وكيفية الربح منه.

ما هو Google Drive؟

برنامج الخدمات والملفات التي يقدمها موقع Google، هو عبارة عن مشاركة أرباح الإعلانات، باعتبار أن كمية الإعلانات كبيرة عليه، وهي مدفوعة، فإن موقع Google لا يستطيع عرضها بمفرده، فطلب من أصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب بمشاركتها معه، ضمن اتفاق مسبق بتقاسم الأرباح، بحيث يحصل Google على 32% من الأرباح، والناشر على 68% منها.

من يستطيع الربح من Google Drive؟

يمكن لأي شخص يقوم بكتابة تقرير أو مقال على برنامج word، أو Excel، أو power point، أو أصحاب الشركات، أو حتى أشخاص عاديين، أن يعملوا على Google Drive، وذلك بدل من أن يخزن المستخدم ملفه وعمله على الكمبيوتر الخاص به، أو جهاز الهاتف، يقوم بالتخزين على برنامج Google  Drive، أو ما يسمى باللغة العربية سحابة التخزين.

بعد التخزين عليه يمكن التسويق للملفات والأعمال عبر هذا التطبيق، التي خزنت على الخوادم الخاصة به, والتطبيق لا يحتاج لتنزيل بل يمكن الدخول عليه من Gmail.

قد يهمك: افضل برنامج يعطيك فلوس مجانا

طرق الاستفادة من Drive Google وربح المال منه

يمكن الاستفادة من Drive Google والربح منه عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية: 

الخطوة الأولى:

قم بالدخول إلى Google Drive من خلال المتصفح الموجود على جهازك، أو من تطبيق Google Drive الموجود على هاتفك.

بعد نجاح عملية الدخول للحساب، يكون لديك 15 غيغابايت مجانية لتحميل ملفاتك إليه، لكن بعض الأشخاص يحتاجون لمساحة أكثر، ومن هنا تأتي طرق ربح المال من هذا التطبيق.

قم بإنشاء مجلد بمساحة غير محدودة مجاناً باستخدام موقع Drive.Vip، فقط اكتب اسم للمجلد، والبريد الالكتروني لحسابك على Google Drive، واختيار صور للمجلد.

عد إلى Google Drive، سيظهر المجلد الذي قمت بإنشائه، والذي يمكنك من تحميل عدد غير محدود من الملفات والبيانات.

الخطوة الثانية:

عليك الدخول إلى منصة لبيع الخدمات المصغرة مثل : Freelasner، أو Fiverr، وغيرها، وإنشاء مساحات غير محدودة للتخزين على Google Drive، وهذه المنصات هي لمن لا يعرفون إنشاء مساحات لوحدهم، لأن هذه المنصات تقوم ببيع المساحات، وكثير من الأشخاص يطلبونها لأغراض مختلفة.

بعدها احصل على الربح منها، وكسب المال من Google Drive، وهذه الطريقة سهلة جداً، ومشهورة وتحقق ربحاً جيداً للكثير من الأفراد.

كيف يتم تحميل الملفات والوثائق على Google Drive

يجب أن يكون حسابك موجود سواء على الكمبيوتر الذي تستخدمه أو جهاز الهاتف، وأيضاً الملفات التي تريد تحميلها يجب أن تكون موجودة على الجهاز الذي تعمل به.

تقوم بإضافة الملف إلى Google Drive، بعد التأكد من اتصال جهازك بالإنترنيت، ومن أي مكان بالعالم تتواجد به، ويمكنك التعديل على ملفك وفعل أي شيء تريده.

تبقى ملفاتك محفوظة ضمن التطبيق بشكل جيد.

قد يهمك: طرق وأفكار لربح 1000 دولار شهرياً في المنزل

طرق أخرى للربح من Google

لا يقتصر كسب المال على Google Drive فقط، بل هناك الكثير من الطرق تساعد في تحقيق الربح عبر Google، سنقوم بالتعرف عليها:

1- الربح من بلوجر

منصة للمبتدئين في العمل على مواقع الإنترنيت، حيث تمكنهم من إنشاء مدونات شخصية بشكل مجاني، والربح من خلالها.

فهي تقدم الكثير من الخصائص والإمكانيات لمن لا يمتلك رأس مال لإنشاء موقع الكتروني، ويكون الربح من الإعلانات التي تظهر على الموقع، ويتم تقاسمها بين Google، وصاحب المدونة.

2- إنشاء قناة يوتيوب

تكون طريقة الربح من خلال تحميل فيديوهات على يوتيوب، وكلما حصدت مشاهدات أكثر يكون الربح أكبر، ويجب أن تكون القناة متخصصة في مجال معين، سواء محتوى تعليمي، أو إخباري، أو طبي أو تقني.

3- الربح من خرائط Google

خدمة الخرائط تساعد المستخدمين بتحديد الأماكن حول العالم، ومعرفة الاتجاهات بدقة عالية، وتعرف المستخدم على الفنادق والمطاعم والشوارع والشركات والمدن، وكيفية الوصول إليها، وذلك فقط عن طريق تحميل تطبيق الخرائط على جهاز الهاتف، ومساعدة الشركات في رفع ترتيبها ضمن قائمة الروابط

4- الربح من جوجل ادسنس

من أشهر الطرق للربح، وهي تقديم الإعلانات لأصحاب المواقع لإدراجها، وسيربح الشخص كلما كان عدد زيارات موقعة كبيرة، ونسب المشاهدة للإعلانات عالية.

قد يهمك: كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

5- الربح من المواقع الالكترونية وخدمات Seo

طريقة ربح غير مباشرة، وتعني تصدر المواقع نتائج البحث الأولى، حيث أن تلك الموقع تحصد عدد زيارات كبير، ونسبة قراءة مرتفعة.

العالم يتحول كله إلى ليصبح عبر الإنترنيت، ومجالات الحياة كلها مرتبطة به، سواء التعليم، أو العمل، أو العلاقات الاجتماعية، والتسوق، وأنت كذلك يمكنك أن تكون جزء من الإنترنيت، عن طريق العمل وكسب المال بإحدى الطرق التي قدمناها، والتي تتناسب مع مهاراتك، لتحقق ربحاً كبيراً.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الربح من جوجل درايف 2024 وما هي طرق الربح من جوجل، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

طرق الربح من جوجل: 5 طرق لكسب المال للمبتدئين

كيفية العمل مع جوجل من المنزل

ماهي أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل

أفضل النصائح للقبول في ادسنس