طريقة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتحديث البطاقة التموينية

تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الحكومي، كيف اسجل رقمي على بطاقة التموين في موقع الدعم الحكومي مصر، كيف يتم تحديث بطاقة التموين برقم التليفون؟ كل هذه العبارات تصدرت محركات البحث لدى غالبية المصريين مؤخرا، وذلك بعد اعلان الحكومة المصرية عن بدء التسجيل الالكتروني عبر موقع الدعم وتصريح وزير التموين حول بدء التعامل مع هوية الكترونية والتوجه الى التسجيل الالكتروني لمن يحمل بطاقة تموين.

في مقالنا اليوم سنتعرف عزيزي الزائر على خطوات تسجيل بطاقتك التموينية في موقع دعم مصر الحكومي، وكيفية تسجيل رقم موبايلك على موقع دعم مصر ليتاح للحكومة التواصل معك وارسال كافة التحديثات المتعلقة بالدعم الخاص بك.

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

كما ذكرنا فان جل اهتمام المصريين في الأيام الماضية كان منصبا على البحث عن طريقة التسجيل في موقع دعم مصر، وكيف يسجلون ارقامهم في الموقع، تابعوا معنا السطور التالية نتعرف فيها اكثر عن هذا الموضوع.

ما هي خطوات تحديث بطاقة التموين عبر رقم الهاتف

سيكون عليك في البداية تسجيل الدخول الى موقع دعم مصر، وهو الموقع الذي خصصته الحكومة متمثلة بوزارة التموين لتحديث بيانات البطاقات التموينية ومكاتب التموين، وذلك عبر الرابط التالي: tamwin.com.eg.
  • سيطلب منك في البداية ادخال رقم البطاقة التموينية، وهو عبارة عن رقم مؤلف من 12 خانة.
  • بعد تأكدك من ادخال رقم البطاقة بالشكل الصحيح، سيقوم الموقع بإظهار صفحة جديدة يعرض فيها اسم صاحب البطاقة "رب الاسرة" وبجانب الاسم توجد خانة خاصة برقم الموبايل.
  • رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة "رب الاسرة" يجب ان يكون مسجلا باسمه في شركة الاتصال التي اخذ الخط منها.
  • الخطوة التالية هي ادخال رقم الهاتف المسجل باسم صاحب البطاقة "رب الاسرة" ومن ثم الضغط على قبول، وسيقوم الموقع بإرسال كود تفعيل سري الى جوالك للتحقق من رقم الهاتف وكونه في فترة العمل.
  • اخر خطوة تتمثل في ادخال الرمز كما ورد الى هاتفك في موقع الدعم، وبهذا تكون قد وصلت الى نهاية التحديث بخطوات بسيطة وسهلة.

قد يهمك: أفضل جمعيات تعطي قرض حسن في مصر 2022

هل سيتم الغاء بطاقة التموين لمن لا يسجل في الموقع

حسب تصريح وزير التموين، لا صحة للأنباء المتداولة عن الغاء بطاقة التموين لمن لا يسجل رقم هاتفه على موقع الدعم الحكومي مصر.

وكل هدف الوزارة من طلب التسجيل على موقع الدعم هو التواصل مع صاحب البطاقة، وأكد الوزير في تصريحاته ان استهلاك الفرد للهاتف المحمول وفاتورة الاتصال الخاصة به لا علاقة لها ببطاقة التموين، ولن يتم الغاء بطاقة التموين بناء على فاتورة هاتف صاحب البطاقة.

وفي حال وفاة رب الاسرة، سيكون على افراد الاسرة الإبلاغ عن الوفاة وحذفه من قاعدة البيانات، وهذا لا يفرض أي غرامات عليهم بالتأكيد وستبقى بطاقتهم مفعلة.

وبهذه العملية تعمل حكومة مصر على تحديث قواعد بيانات المواطنين لخدمتهم بأفضل صورة عبر بوابة مصر الرقمية.

قد يهمك: ارقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية للمحتاجين في مصر

خدمات بطاقات التموين التي تتيحها بوابة مصر الرقمية

تتيح المنصة الخاصة بالدعم الحكومي في مصر عدد من الخدمات لأصحاب بطاقات التموين وهذه الخدمات هي كالتالي:
  • نقل مكان البطاقة بين محافظات مصر
  • إعادة تفعيل بطاقة التموين
  • اصدار بطاقة تموين بدلا عن بطاقة تالفة او ضائعة
  • حذف احد افراد الاسرة لوفاته
  • إضافة المواليد الجديدة من الاسرة الى البطاقة
  • الاستعلام عن سعر صرف 

وهذه الخدمات عادت للعمل بعد الإعلان عن إعادة تشغيل بوابة مصر الرقمية للدعم الحكومي، ويأتي ذلك بعد عامين من تشغيل الموقع الخاص بالدعم الحكومي المصري بشكل تجريبي، وبحيث تستطيع اكثر من 23 مليون اسرة مصرية الاستفادة من هذه الخدمات بمجرد امتلاكهم بطاقة تموينية.

وهناك أيضا مجموعة خدمات مازالت غير مفعلة في الوقت الحالي على موقع دعم مصر الحكومي ومن هذه الخدمات المتوقفة ما يلي:

  • اصدار بطاقة تموينية جديدة
  • إضافة أولاد بدون سجل قيد خاص بهم تموينيا
  • إضافة تموين الخبز
  • إضافة زوجة بدون قيد تمويني

وكما سبق وذكرنا فقد كانت وزارة التموين المصرية قد أعلنت عن بدء تسجيل ارقام الهواتف لأصحاب البطاقات التموينية، وبدأ تسجيل هواتف من تم ارسال رسالة لهم بناء على ارقام بونات التموين الخاصة بهم وذلك حتى نهاية شهر يونيو من عام 2022.

وهذه العملية يستثنى منها عائلات المساجين، وأيضا المعمرين ممن لا يستطيعون الحركة فهؤلاء يستطيع ابناؤهم تسجيل ارقام هواتفهم لصعوبة تنقل رب الاسرة، والتحديث يتم كما ذكرنا عبر موقع دعم مصر "www.tamwin.com.eg" او عبر بوابة مصر الرقمية "digital.gov.eg" او زيارة احد مكاتب التموين الموجودة في مختلف محافظات مصر والتي تنتشر افرعها بشكل واسع على مستوى المحافظة.

ولابد من الإشارة الى ان موقع دعم مصر جعل اغلب خدماته متوقفة الى حين انتهاء التسجيل لغالبية أصحاب بطاقات التموين من اسر مصر، وتنتهي عملية التسجيل بعد التمديد في 31 يوليو "تموز" الحالي.

ويتوقع ان تعود كافة خدمات التموين عبر موقع دعم مصر للعمل ثانية بعد نهاية تسجيل كافة البطاقات وتحديث قاعدة بيانات الموقع لكافة الاسر المصرية.

إلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية تسجيل بطاقة التموين على موقع دعم مصر لتحديث بطاقه التموين، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في مصر (جمعيات مصرية لمساعدة المحتاجين)

جمعيات تسديد الديون في مصر مع أرقام التواصل

أرقام تليفونات جمعيات خيرية في مصر 2022

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها