رابط التقديم على وظائف القطار الكهربائي براتب 7000 جنيه

بعدما أعلنت الشركة الفرنسية المشغلة لخط المترو الثالث والقطار الكهربائي الخفيف عن وظائف شاغرة برواتب تبدأ من 7000 جنيه مصري، أصبح هنالك تزايد كبير في عمليات البحث عن رابط التقديم على وظائف القطار الكهربائي وما هي الوظائف الجديدة حاليًا.

لذلك إذا كنت ترغب في المعرفة أكثر عن هذه الوظائف وما هي الشواغر المطلوبة وما هي شروط التقديم لوظائف القطار الكهربائي، إذا تابع الشرح بالتفصيل لنتعرف على المتطلبات وطريقة التقديم.

رابط التقديم على وظائف القطار الكهربائي براتب 7000 جنيه

في اطار عملية تطوير عملية السفر بين المحافظات المصرية وضمن الخطط الموضوعة من وزارة النقل المصرية وضعت الحكومة المصرية مشروع القطار الكهربائي الحديث الذي يصنف من بين الأنواع الخفيفة lrt.

عرفت الحكومة المصرية مشروع القطارات الخفيفة الكهربائية بأنه همزة الوصل بين أهم 3 مناطق مواصلات محورية في منطقة القاهرة الجديدة الكبرى حيث تم افتتاح الجزء اول للمشروع في عام 2022.

في رأي الحكومة المصرية أن هذه القطارات هي الحل الأمثل لمشكلة المواصلات على هذا المحور وتنمية المجتمع العمرانية وتخديمها بأفضل وسائل النقل والمواصلات.

يضم مشروع القطار الكهربائي الخفيف أكثر من 20 محطة وبطول يبلغ 104 كيلومتر وقد قرر انشاء المشروع على أربع مراحل تنفيذية وهي:

  1. المرحلة الأولى من التنفيذ وتشمل المنطقة الممتدة من محطة عدلي منصور الى منطقة المحطة المركزية والتي تتكون بشكل أساسي من 11 محطة موزعة على طول لا يتجاوز 66 كيلومتر كحد أقصى.
  2. المرحلة الثانية من المشروع ممتدة من المحطة المركزية الى منطقة محطة مدينة الثقافة والفنون بطول لا يتجاوز 3.20 كيلومتر كحد أقصى.
  3. المرحلة الثالثة من المشروع موزعة على أربع محطات رئيسية بمسافة تصل الى 18.7 كيلومتر كحد أقصى وتشغله الشركة الفرنسية.
  4. المرحلة الرابعة التي لم يتم الإعلان عن مراحل التنفيذ الخاصة بها الى حد الآن ولكنها ستمتد لمسافة تقارب 16.5 كيلومتر كحد أقصى.

الجدير بالذكر أن السرعة التشغيلية للقطار الخفيف الكهربائي تبلغ 120كم في الساعة الواحدة وبعدد قطارات يصل الى 22 يمكن أن تقوم بنقل ما يقارب نصف مليون راكب في اليوم الواحد وعند استكمال باقي الخطوات التنفيذية قد يصل عدد الركاب الذين ينقلهم القطار الى 1 مليون راكب، كما بينت الحكومة المصرية أنه تم تجهيز ما يقارب نصف كيلو متر مربع مجهزة بـ 26 بناء كورشة لتنفيذ المشروع.

كما أوضحت الحكومة المصرية أن هذا المشروع وفر الاف فرص العمل للمصريين العاطلين عن العمل لذلك تجد اليوم العديد من المصرين يتساءلون عن كيفية التقديم على وظائف القطار الكهربائي براتب 7 آلاف جنيه، وماهي الوظائف المتوفرة في شبكة القطار الكهربائي.

وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم لذلك تابع القراءة معنا.

قد يهمك: أفضل شركات التوظيف في مصر (توظيف بالخارج وداخل مصر)

الوظائف المطلوبة في القطار الكهربائي

وجب التنويه بأن الخط الثالث في القطار الكهربائي الخفيف الذي تشغله الشركة الفرنسية هو الذي يطلب موظفين على الشكل التالي:

المهندسين والمدراء

مهندس مختص بالأمن السيبراني المعلوماتي، مدير مسؤول عن حوسبة المشروع الاصطلاحي، مهندس مختص في أعمال التخطيط وجدولة الأعمال، نائب مدير في قسم الصيانة.

مدير اداري للمشروع، مدير مراقبة الأداء، مهندس ميكانيك مسؤول عن المسار الثالث، مهندس مسؤول عن مخزون الطاقة المتداول، مهندس كهرباء مختص بإمدادات الطاقة، محلل بيانات أداء القطار.

مدير مختص بأعمال الصيانة، مهندس مكانيك للصيانة، مهندس متخصص في عمليات إطفاء القطارات، مهندس باختصاصات ELV وESC، مدير البنية التحتية.

الفنيين والمشرفين

فني مسؤول عن صيانة مسار القطار، فني متخصص في امدادات الطاقة، فني متخصص في DEQ، مشرف صيانة لمسار القطار، عامل فني متخصص في صيانة المسار، مشرف مسؤول عن سلامة السكك الحديدية، خبير متخصص بالسلامة العامة، مشرف على جودة القطارات والتطوير المستمر، مشرف على السلامة العامة من الحرائق، مسؤول مختص بشبكة الاتصالات الداخلية.

الأمور القانونية

قانوني و ضابط مسؤول عن سلامة العقود، مراقب قانوني على المستندات، محاسب مالي مسؤول عن المقاولين، محاسب مالي مسؤول عن تدقيق الإيرادات، محاسب مسؤول عن التمويل، إضافة الى موظفين مختصين بخدمة الزبائن.

قد يهمك: وظائف خالية في القاهرة بدون مؤهل

شروط التقديم على المسابقة وظائف القطار الكهربائي

فيما يلي شروط التقديم على المسابقة المعلن عنها لخط القطارات الثالث المعلن عنها من قبل الشركة الفرنسية المشغلة له وهي على الشكل التالي:

  • أن يتراوح عمر المتقدم بين 21-40 سنة ولا يجوز أقل من 21 ولا أكثر من 40 سنة ولو بشهر واحد.
  • الحصول على موافقه صحيه من لجنة فحص العاملين في المعهد الطبي مع موافقه على الكشف الدوري.
  • الخضوع لفترة تدريب تمتد الى 6 شهور مأجورة وفي حال عدم الالتزام يمكن للشركة الفرنسية فصل العامل و الغاء عقد العامل.
  • أن يكون المتقدم حاصل على إجازة جامعية بالهندسة الميكانيكية أو الكهربائية وبالنسبة للفنيين حاصل على شهادة معهد كهربائي وميكانيكي في مجال السكك الحديدية.
  • قد يضطر العامل الى العمل في أوقات العطل الرسمية وفق خطت التشغيل المرسومة.
  • العامل خالي من الأمراض الصعبة والمستعصية والمعدية وأن يكون متمتع بصحة جيدة مناسبة لظروف العمل.
  • الراتب المخصص للشواغر الوظيفية تصل الى 7 ألاف جنية مصري كحد أقصى.

طريقة التقديم على وظائف قطار الكهربائي

يمكنك التقديم على الشواغر الوظيفية من خلال مراجعة محطات الخط التشغيلي الثالث التابع للشركة الفرنسية.

أو من خلال ارسال السيرة الذاتية مع المؤهل العلمي المطلوب عبر الرابط التالي: https://ratpdevmobilitycairo.applytojob.com/apply/.

في حال عدم توافر سيرة ذاتية يمكنك انشاء واحدة من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.bayt.com/ar/pages/post-your-cv

في ختام المقال نود التذكير بأن الشواغر الوظيفية تم الإعلان عنها بتاريخ 21 تموز 2022 وتمتد فترة السماح بالتقديم لفترة شهر واحد فقط.

والى هنا نكون قد اطلعناكم على كامل التفاصيل الخاصة بمسابقة القطار الكهربائي الخفيف الخط الثالث المخصص للشركة الفرنسية وكل الشواغر المطلوبة وموعد التقديم والطريقة الصحيحة نرجو تحقيق الاستفادة من المقال.

مواضيع ذات صلة:

شركات مصرية تبحث عن عمال

شركات تبحث عن موظفين في القاهرة

وظائف خالية في مصر بدون خبرة

وظائف خالية في مطار القاهرة الدولي وطريقة التقديم عليها