ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف أحصل على مساعدات الأمم المتحدة

يتساءل البعض كيف احصل على مساعدات من الأمم المتحدة؟ سواء مساعدات من أجل اللجوء عن طريق الأمم المتحدة أو مساعدات مالية سواء تكفل علاج أو تسديد ديون أو تدني الحالة المادية أو المساعدات النقدية الطارئة، لذلك من خلال هذا المقال سو نساعدكم في معرفة كيفية الحصول على مساعدات من منظمة الأمم المتحدة.

لذلك إذا كنت تتساءل من هو المؤهل للحصول على المساعدات النقدية من المفوضية؟ وما هي أنواع المساعدات الإنسانية وكيفية الحصول على مساعدات مالية من الأمم المتحدة سواء للاجئين السوريين في للعراقيين أو لليمنيين أو للمصريين وغيرها من البلدان التي تعاني من مشاكل اقتصادية.

كيف أحصل على مساعدات الأمم المتحدة

كيف أحصل على مساعدات الأمم المتحدة

في الكثير من البلدان العربية والعالمية حصلت الكثير من الحروب والمجاعات وحصلت الكوارث اما الطبيعية او الامراض الصحية وحصدت الاف من الأرواح وكل هذه الأمور التي تحدث بشكل مستمر كان لا بد من موجود هيئة عالمية لحماية دعم الانسان وتقديم يد العون له بغض النظر عن انتمائه الديني او الوطني او القومي بل تقديم العون له كإنسان وهذا ما تمثله هيئة الأمم المتحدة والتي تشترك وتدعم الكثير من المنظمات الدولية في كافة انحاء العالم لمساعدة الانسان وفي مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية الحصول على مساعدات الأمم المتحدة.

المساعدات النقدية التي تقدمها الأمم المتحدة

ان مفوضية الأمم المتحدة تستخدم هذه المساعدات النقدية لتقديم الدعم والهون والخدمات للكثير من الناس حول العالم والذين يعانون من مشاكل او يعيشون تحت خط الفقر او يعانون من الحروب حيث تعمل هذه المساعدات المالية جميع اللاجئين الذين يحصلون عليها لتلبية العديد من حاجاتهم وتغطية تكاليف حصولهم على المياه والرعاية الصحية وحصولهم على مسكن لحمياتهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

وتقوم المفوضية بإرسال هذه المساعدات النقدية عن طريق المكاتب التي تتعامل معها حول العالم وتقوم المفوضية بإرسال رسالة نصية الى الشخص بان يتجه الى مكتب البريد الذي قام بالتسجيل من خلاله واجراء التأكد من شخصيته ثم تسليم المال له وتتم عمليه هذه التأكيد اما عن طريق البطاقة الشخصية او القيام بعملية مسح لقزحية العين.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

ما هي أنواع المساعدات النقدية التي تقدمها المفوضية؟

تقدم المفوضية عدة أنواع مختلفة من المساعدات النقدية للمحتاجين وهي:

1- المساعدات النقدية متعددة الأغراض:

تقوم المفوضية بتقديم مساعدات مالية بشكل مستمر ومنتظم خلال السنين اما عن طريق تقديم مساعدة مالية مرة في كل شهرين او يحصل المتضرر على مساعدة مالية في فصل الشتاء والتي تسمى منحة الشتاء وتقدم هذه المساعدات النقدية للأشخاص اللاجئين في دول غير دولهم او للأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية كالبراكين او الفيضانات او الحروب.

2- المنح النقدية الأخرى:

توجد العديد من المعايير والقوانين التي تحددها المفوضية لتحديد من يتم منح المساعدات النقدية وهذا النوع يتم من خلاله تقديم مساعدة مالية ولمرة واحدة وفقا لهذه القوانين التي حددتها المفوضية وتستخدم هذه المساعدة لتكون في سبيل الحصول على الرزق او ما يسمى بالمنح المساعدة في التعليم.

ملاحظة: ليس كل شخص قام بالتسجيل في مفوضية الأمم المتحدة يحصل على الحق في الحصول على المساعدات المالية النقدية بل يتم التقييم وفق معايير محددة لتسليم المساعدات النقدية للأشخاص الذين يعيشون تحت مستوى خط الفقر التي تحدده المفوضية.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

كيفية الحصول على المساعدة النقدية؟

  1. ان اول الخطوات التي يجب عليك القيام بها هي التوجه نحو المكاتب التابعة لمفوضية الأمم المتحدة والتي تنتشر في كل بلدان العالم والقيام بعملية التسجيل الخاصة بهذا المكتب انت وعائلتك لدى المفوضية وإذا كنت ممن قام بالتسجيل مسبقا في هذه المفوضية وتملك البطاقة الخاصة بك فقد تكون تجاوزت هذه الخطوة للحصول على المساعدات.
  2. يطلب منك المكتب تقديم كافة المعلومات التي تخصك وتخص عائلتك وتسجيل كل البيانات التي تخصك مثل مكان السكن السابق ومكان السكن الحالي سبب اللجوء البلد الذي تنتمي اليه والبلد الذي تعيش فيه حاليا والكثير من المعلومات.
  3. بعد التسجيل تقوم المفوضية بدراسة كافة المعلومات التي قمت بتقديمها والتأكد منها وإذا احتاجت للمزيد من المعلومات تقوم باستدعائك لاحد مكاتبها للحصول عليها.
  4. في كل فترة تقوم بالاتصال بالمكتب الخاص بالمفوضية لتحديد موعد لتقوم بمقابلة تسمى مقابلة التقييم التي تحدد من خلالها وضعك وإذا كنت تعرضت لأمر جديد مثل خسارتك اهم مصادر دخلك تقوم بتقديم هذا الامر للمكتب في المقابلة.
  5. هذه المقابلة ضرورية جدا للتأكد من وضعك وتحديد فيما إذا كنت تحتاج لمساعدات مالية نظرا لان الأشخاص الذين يسجلون في هذه المفوضية عددهم كبير.
  6. ان هذه المكاتب لا تعتبر مسؤولة عن تقديم المساعدة المالية لك بل هي فقط وسيط بينك وبين مفوضية الأمم المتحدة حيث تقوم بجمع البيانات والمعلومات عنك وارسالها الى المفوضية ليتم دراستها واجراءك للمقابلة وتسجيل نفسك في المفوضية لا يعني انه سيتم تقديم الدعم المالي لك بل المعايير التي تحددها المفوضية هي من تحدد قبولك او لا في هذه المساعدات.
  7. إذا تم قبولك وارسال المساعدة المالية سيتم اخبارك عن طريق رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قدمته مع بياناتك الشخصية في أحد المكاتب التابعة للأمم المتحدة.

قد يهمك: مساعدات مالية فورية في السعودية 1443

كيف تحدد المفوضية المؤهل للحصول على المساعدات النقدية متعددة الأغراض؟

ان المعايير التي تحددها المفوضية تعتمد على الكثير من العوامل أهمها:

  1. أولا المصادر المختلفة للبيانات التي تساعدها لتحديد من هو مؤهل للحصول على المساعدات المالية وتكون هذه البيانات هي البيانات التي قمت بتقديمها اثناء القيام بعملية التسجيل.
  2. يتم الاخذ بعين الاعتبار المعلومات التي قمت بتقديمها في المقابلات الخاصة بالتقييم في المكاتب التابعة للمفوضية.
  3. ومن العوامل التي تحدد أهلية حصولك على المساعدات المالية هي الأحوال المالية التي تخصك ومستوى الرفاهية في حياتك والمخاطر التي تتعرض لها.
  4. أيضا من العوامل التي تحددها هي عمر الشخص والدولة التي يعيش فيها وعدد افراد الاسرة ومكان اقامتك ومستوى الإقامة وأيضا مستوى تحصيلك العلمي والحالة الطبية لك ولعائلتك.
  5. كل المعلومات التي تقدمها توضع في ملفك الشخصي ويتم مقارنته مع باقي الملفات المقدمة للمفوضية او الموجودة لديها لتحديد مدى ضعف حالتك وإذا كنت من الأشخاص المحتاجين للمساعدة المالية.
  6. ان عدم حصولك على هذه المساعدة لا يعني حرمانك من المساعدات الأخرى التي تقدمها المفوضية.

قدمنا لكم شرحاً عن طريقة الحصول على المساعدات من الأمم المتحدة ونرجو ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

ارقام واتس اب أهل الخير يقدمون مساعدات مالية حقيقية

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس