ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع ليست موجودة في لبنان (13 مشروع الأكثر ربحاً)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم سوف نقدم لكم في هذا المقال مشاريع ليست موجودة في لبنان  والتي تعتبر في الوقت الحالي فرصة لكل من يرغب في فتح مشروع خاص به فهي مشاريع مربحة في لبنان 2022 ، فكما نعلم لبنان تعتبر من أهم الدول مقصداً للسياحة في الوطن العربي، خصوصاً بيروت الملقبة بسويسرا الشرق، لذلك لماذا لا تستغل هذا الشيء بمشروع خاص بك يدر لك عوائد مستدامة، ولكن مع مع كثرة المشاريع الموجودة في بيروت وكثرة المنافسة أصبح البحث عن مشروع نادر صعب جداً.

ولكن موضوعنا اليوم سوف يحل لك هذه المشكلة إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع في لبنان وهذا ما سوف نشرح عنه اليوم، حيث جمعنا لكم عدة أفكار مشاريع لها مستقبل وغير موجود في لبنان لعدة مجالات تفيد الاقتصاد للشاب اللبناني وللمرأة اللبنانية، لذلك إذا كنت مهتم وتبحث أحسن مشاريع إنتاجية صغيرة في لبنان تابع الشرح وتسأل ما هي أفضل مشاريع المربحة في لبنان؟ تابع الشرح بالتفصيل.

مشاريع ليست موجودة في لبنان (13 مشروع الأكثر ربحاً)

نحن في عصر التطور والإدارة فتخصص إدارة الاعمال أو كما هو معروف (البزنس) أيضاً، فهو من الاختصاصات المطلوبة في عالم ريادة الاعمال وهناك الكثير من البلدان التي بدأت تعمل على مصطلح ريادة الأعمال والموارد البشرية فهو تخصص المستقبل الذي سينقذ البشرية من وعكة اقتصادية قاسية، ويساعد الاقتصاد العالمي في الحياة المقبلة بشكل كبير!

ومن البلدان التي هي الآن في وعكة اقتصادية وتحتاج هذا الدواء سوريا لبنان العرق اليمن والسودان والصومال والعديد من الدول الأخرى التي هي في أزمة اقتصادية مخيفة وتحتاج البدء بإقامة مشاريع لأنفاذها من هذا الظلام الذي هي فيه.

وأحد البلاد المريضة اقتصادياً هو موضوعنا لليوم ألا وهي لبنان.

أهمية المشاريع في لبنان

أن لبنان موطن غني بالشباب مليء بالطاقة والعمل ولكنه للأسف بعد آخر حادث حريق بالميناء وبعد آلاف التظاهرات التي خرج بها الشعب ألا وأن حالة البنان الاقتصادية في تدهور مخيف ولا زلت تحت الصفر وأن رصيدها البنكي صفر وعدا عن حالات الغلاء وعدم توفر المال لتقبيض الموظفين وآلاف آلاف المشاكل مع هجرة مئات اللبنانيين من موطنهن الأم،  لذلك فأن البنان من أشد الدولة حاجة إلى إقامة مشاريع فيها عسى ولعلى أن تنهض من هذه البقعة التي هي فيها.

فالحل الأمثل بهذه الحال لهذا البلد أن يلجئ إلى المشاريع الناشئة (مشاريع سريعة الربح) التي تعمل على تطويره وتعزيزه وتوظيف ابناءه الذين بقوا في شارع دون مأوة أو طعام أو أي شيء من أساسيات الحياة العادية بالنسبة إلى البشر.

فكما قلنا قبل أن المشاريع الناشئة هي المستقبل والأمل لكل موطن وكبير وصغير في هذه البلاد التي لا أمل فيها ولا صوت طفل يضحك حتى من شدة البؤس فشباب لبنان هم الأمل والأمن والحياة لموطنهم من جديد، فما من أحد يقبل أن يعيش مع جنسية وطن مهزوم حزين نشيده آهات شعبه كبيرهن وصغيرهن الرجال منهم والنساء.

قد يهمك: رجل أعمال يعطي قروض في لبنان لسنة 2022

مشاريع ليست موجودة في لبنان

إذا كنت تبحث ما هي أفضل تجارة في لبنان، لذلك فأن لبنان من أشد الدولة حاجة إلى إقامة مشاريع فيها لنهضتها وعودتها لبنان التي كبرنا على معرفتها وقوتها. فمن أهم المشاريع الغير موجودة في لبنان ومشاريع سريعة الربح: 

مكاتب سياحية

بسبب الموت السياحي للبنان فأن مشاريع المكاتب السياحية قد توفت أيضا السياحة معها، فمن المؤكد عند البدء بفتح مكاتب سياحية جديدة وتوفير رحل سياحية مع مترجمين ورحل مميزة مع الترويج لها سيكون الأمر رائع ومربح.

مكتب تأجير سيارات في المطار اللبناني

من المشاريع القليلة والغير متوفر مشروع افتتاح مكتب تأجير سيارات في المطار اللبناني، ولكنه من المشاريع الرائعة والعاملة جدا في الحياة اللبنانية.

مشروع حضانة خاصة للأطفال

مشروع أيضا نادر افتتاح شركة خاصة بما يدعى البيبي ستر أو مربيات الأطفال أو حضانة خاصة للأطفال الرضع فهي مهمة جدا للنساء اللبنانيات العاملات، وكما نعلم أن الكثير من النساء اللبنانيات تعملن.

مشروع توصيل من القطاع الأوربي

شركة شحن أو توصيل من القطاع الأوربي الى البنان من حيث الملابس وأدوات المنزل عن طريق الطلب أونلاين والتعامل مع الموقع والشركة فهو عمل جيد يعيد الحياة بين أوروبا والبنان أيضا.

مراكز تعليم تدعم اللغة العربية

مراكز تدعم اللغة العربية وتعليمها وفن اللغة العربية، كما نعلم فان البنان بلد قوي باللغة الانكليزية والفرنسية ولكن هناك ضعف بالعربية، فمن الممتع أن يتم نشر ثقافة اللغة العربي في بلد عربية ومن بلاد الشام أيضاً.

مشروع شركة أو مكتب لإجار الدراجات الهوائية

شركة و مكتب لإجار الدراجات الهوائية : وذلك بسبب عدم توفر البازين في البنان وانقطاع شعبه وعدم مقدرته من توفير البازين فهناك الكثير من بدء توفير البازين أو حتى توفير سعره لغلائه فمن هنا نستطيع أن نستغل الوضع ونشر تلك العادة الصحية بين أبناء الشعب فركوب الدراجات أحد العادات الصحية والمفيدة للجسم ولتقوية عضلات الأقدام ولتقوية عضلة القلب أيضا: وتخفيف الأزمة المرورية في العاصمة، كما أن ذلك مفيد لأمنا الطبيعة ونظافة هوائها فبالتالي نظافة رئاتنا، وبذلك نستطيع أن نقول بهذا المشروع استطعنا أن نفيد الجميع من الشعب والمجتمع وتخفيف الأزمات و الأم  الطبيعة أيضا.

قد يهمك: مشاريع دخل يومي في لبنان (افضل مشاريع مربحة)

مشاريع أخرى ناجحة في لبنان

من المشاريع الناجحة في البنان مع توفرها ووجودها في لبنان:

  1. أولا كوافير نسائي فمن المعروف عن فتيات الشعب اللبناني حبهن لما يدعى بالميك آب.
  2. مراكز الجمال والعناية: فالمرأة البناية مشهورة بحبها لنفسها وجمالها واعتنائها بنفسها فهذا من أربح المشاريع في البنان.
  3. إنشاء مشروع مكتب عقاري: لكن المشروع هذا يتطلب شبكة صغيرة من المعرفة والعلاقات الاجتماعية لنجاحه.
  4. بالطبع أن الطعام متصدر دائما فأي مشروع طعام احتمال فشله يقل عن ال 5% لأن شعبنا العربي معروف بجدارة بحبه للطعام، فأي نوع من الطعام هو مشروع ناجح بجدارة وخصوصا الفلافل السورية، المسبحة السورية، والشاورما السورية، فهذه الأطعمة من الأطعمة المشهورة بسوريا فعند هجرة الشعب السوري أخذ تراثها وطعامه وتاريخه ونشر في جميع ارجاء بقع الأرض.
  5. والتسويق الإلكتروني هو سوق المعمل.
  6. والعمل أيضا كسائق دليفيري او فتح شركة دليفري شيء مربح بشكل.
  7. مشروع مكتب تكسي فهو من المشاريع الرابحة كون البازين غير متوفر لكافة الشعب هناك الكثير لم يعد يستطع الركوب بسيارته ويحاول تقنين البازين. 

وبالنهاية نرجو لإخواننا وأحبائنا من الشعب اللبناني الصمود والصبر ونأمل لهم تحسن الوضع للأفضل أن شاء الله وعودة جميع أبناء الشعب اللبناني إلى أحضان الوطن وعائلاتهم: وعدم بقائم مغربين ومشردين بعيدين عن أحباب روحهم فأن اسوء شيء في هذه الحياة الغربة والحياة غريبة وأن تكون أنت الغريب وسط كل ذلك لذا كل الرجاء والدعاء لأشقائنا في البنان.

مواضيع ذات صله:

الربح من أمازون لبنان : طرق الربح من Amazon

أفكار مشاريع جديدة للبنات (مشروع وصغير وناجح وغير مكلف للبنات)

شروط فتح محل تجاري في لبنان | شروط بلدية لبنان

افضل مشاريع ناجحة في لبنان لا تحتاج إلى رأس مال كبير

أفضل مشاريع بدخل يومي مضمون

أفضل الأفكار والمهارات التي تجلب لك المال