مشاريع بدخل يومي في لبنان (افضل 7 مشاريع مربحة)

ما هو أفضل مشروع مربح في لبنان بدخل يومي مضمون، هذا عنوان مقالنا اليوم، فما هو مشروع دخل يومي، يقصد المشروع اليومي هو المشروع الذي يحقق لك اربح ودخل مادي إلى جيلك بشكل يومي على عكس مشاريع التجاري الخطرة التي تكون نسبة الأرباح خلال أشهر، لذلك نجد الكثير من الرجال والنساء يبحثون عن مشروع ربح يومي في لبنان ومعرفة أكثر مشاريع صغيرة ومربحة في لبنان وما هي أفضل مشاريع إنتاجية صغيرة في لبنان، كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا المقال من خلال مجموعة من أفضل المشاريع الأكثر ربحاً في لبنان.

مشاريع دخل يومي في لبنان (افضل 7 مشاريع مربحة)

تعتبر المعيشة في لبنان بعد التدهور الاقتصادي الذي عانته العملة اللبنانية غالية بعض الشيء لذلك يسعى الناس إلى تحسين حياتهم عن طريق إقامة المشاريع المختلفة فيها وتختلف المشاريع بحسب رأس المال المتوفر.

أفضل مشاريع بدخل يومي في لبنان

على الرغم من أن لبنان هو بلد عربي صغير إلا أنه ساحة يمكن لمختلف أنواع المشاريع أن تنجح فيه وخاصة أن بلد سياحي يقصده الناس للسياحة من مختلف دول العالم وبالنسبة للمشاريع التي يمكن إنجازها ف تختلف من بحسب راس المال المتوفر وقابلية تنفيذ المشروع ونظرا للسؤال الكثير من الناس في لبنان عن أهم المشاريع التي يمكن إنجازها قررنا عرض بعض أهم هذه المشاريع وهي :

1- مشروع مطعم

تعتبر المشاريع التي يدخل فيها استهلاك الطعام من المشاريع الناجحة والمؤكدة الربح وخاصة في لبنان حيث هناك الكثير من السياحة لذا فإن افتتاح مطعم يعتبر من الأفكار اللامعة والمدرة للمال وهنا عند افتتاح مطعم هناك الكثير من الأفكار والخطط حيث يمكن ان تفتتح مطعما شعبيا أو مطعما مرموقاً أو متخصص ببيع المأكولات البحرية والأسماك.

وعليك الانتباه لعدة عوامل تلعب دور كبير في نجاح المشروع مثل الموقع الجغرافي فيجب اختيار الموقع بجانب فندق كبير مثلا أو في منطقة سياحية أو مطلة على البحر إذ أن افتتاح مطعم من الدرجة الممتازة في منطقة نائية أمر غير مجدي ولا تنس التركيز على العروض عند الافتتاح والاهتمام بالديكور الخارجي إذ أن اكثر ما يجذب الزبون هو التصميم والديكور.

قد يهمك: كيف ابدأ مشروعي التجاري الخاص بخطوات عملية تضمن نتائج مربحة

2- افتتاح مقهى

يعتبر مشروع المقهى في لبنان أفضل مشروع مربح برأس مال صغير في لبنان، إذا كانت تكلفة افتتاح مطعم كبيرة بالنسبة إليك فيمكن التوجه إلى مشروع أقل تكلفة وفي نفس هذا المجال وهو مقهى لتقديم المشروب فالناس في لبنان يحبون الحياة الاجتماعية والاجتماع في المقاهي هو أمر أساسي لديهم.

وميزة هذا المشروع انه يمكن افتتاحه في المدن والأرياف أيضا و لا يحتاج رأس مال كبير سوى آلة انتاج القهوة والمشروبات الساخنة مع خلاط إنتاج العصائر والباقي مجرد ديكور بسيطة لجذب الناس حيث يمكن تقديم الأراكيل و خدمة انترنت دائم كما يمكن وضع شاشة أو جهاز اسقاط لبث المباريات وهو أكثر ما يجذب الشباب في هذه الأيام.

3- مركز بيع مواد تجميلية

تعتبر المرأة في لبنان من أكثر نساء العرب التي تهتم بالحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة وبناء على ذلك فالنساء هناك يلاحقون مراكز التجميل كثيرا ويعتبر افتتاح مركز بيع مواد تجميلية هو أمر غاية في الربح ولكن عليك الانتباه إلى ان تكون منتجاتك تحمل اسماء ماركات عالمية وعلامات تجارية معروفة ومشهورة.

ويجب اختيار موقع مناسب في مركز مدينة حصرا إذ أن الارياف لا تستهلك مثل هذه المنتجات مثل المدينة ويجب دخول السوق بقوة من خلال تقديم العروض الفورية والمغرية عند افتتاح المحل وذلك لتحقيق سمعة حسنة وصيت واسع.

قد يهمك: مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

4- مكتب سيارات اجرة

مكتب لطلب سيارات الأجرة من المشاريع التي تحقق نجاحا كبيرا في لبنان من حيث أن هناك بعض الناس بحاجة لقضاء بعد المشاوير خلال النهار بسرعة لذا يتم الاستعانة بمكاتب الأجرة لإرسال سيارة خاصة.

ويمكن أن تتعاقد المطاعم مع مكتب سيارات أيضا لإيصال الزبائن أو إيصال الطعام الجاهز لذا ينصح بافتتاح مثل هذا المكتب بجانب فندق أو مطعم أو بمكان قريب على المطار.

5- معهد نعليم لغات

يعتبر لبنان من اكثر الدول العربية اهتماما باللغات وخاصة اللغة الأجنبية إذ أن معظم الشباب تسافر بعد التخرج من الجامعات إلى أوروبا و وجود لغة اجنبية هو شرط أساسي للسفر في كثير من الاحيان.

لذا يرغب جميع الشباب بتعلم اللغة الأجنبية وافتتاح مركز لتعليم اللغة هو مشروع ذات مربح كبير إذ لن يكلفك الامر شيئا سوى تجهيز مركز ببعض الديكور وشاشات العرض والإسقاط والتعاقد مع بعض المدرسين الذين من شأنهم جذب أكبر عدد من الطلاب فالمعهد ينجح بوجود كادر تدريسي مؤهل وخبير.

6- محل حلاقة رجالي

إن الشباب بحاجة إلى جلسة حلاقة وتنظيف شعر بشكل اسبوعي في أي مكان ويهتم الشباب في لبنان بأحدث القصات الرجالية أي من اشد المتابعين لموضة الشعر لذا فإن افتتاح محل حلاقة رجالي هو مشروع مربح برأس مال خفيف وقليل إذ أنك لن تحتاج سوى شراء كرسي وبعض الماكينات.

وبالنسبة للمحل يمكن استئجاره بشكل شهري و كأي مشروع آخر إن نجاحه مرهون بتميزه وخدماته الفريدة فلا تنسى وضع شاشة في المحل و وجود انترنت ولا بأس بإبريق شاي جاهز هذا من شأنه أن يرفع مكانة المحل ويحظى بسمعة جيدة بين الناس.

7- مشروع بقالية

إن التجارة وبيع المواد الغذائية التي تستهلك بشكل يومي هي أمر مربح بالطبع ولا يمكن أن تسبب الخسارة والناس بحاجة لشراء المواد الغذائية بشكل يومي مهما كان سعرها ويجب التركيز عند بداية افتتاح المحل على المواد ذات السعر القليل والسحب الكثير مثل بسكوت الأطفال والشوكولا وهذه المواد تفتح طريق لتضخم المحل و زيادة عدد المقبلين عليه.

قد يهمك: مشروع سوبر ماركت: مشروع ناجح ومضمون بأرباح مادية كبيرة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام شرح اليوم الذي قدمنا فيه أفضل مشاريع ناجحة ومضمونة الربح في لبنان 2024 ، تعتبر هذه المشاريع من الطرق المضمونة للربح ولا تحتاج إلى رأس مال كبير ولكن تحتاج القليل من الصبر والحكمة في الإدارة 

مواضيع ذات صله:

شروط فتح محل تجاري في لبنان | شروط بلدية لبنان

افضل مشاريع ناجحة في لبنان لا تحتاج إلى رأس مال كبير

رجل أعمال يعطي قروض في لبنان