كيفية فتح حساب باي بال في الجزائر وتفعيله 2024

إذا كنت من الأشخاص الذين يسأل كيف أفتح حساب باي بال أو طريقة إنشاء حساب باي بال في الجزائر إذا أنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في هذا المقال كيفية إنشاء حساب باي بال في الجزائر لكي تستطيع استلام وسحب الأموال من باي بال في الجزائر في حال كان عملك عبر الانترنت أو تريد استلام أو إرسال الأموال داخل وخارج الجزائر، لذلك إذا كنت تريد معرفة طريقة فتح حساب باي بال شخصي في الجزائر بدون أي مشاكل، تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية فتح حساب باي بال في الجزائر وتفعيله

أصبح العمل التقليدي والوظائف التقليدية وفرص العمل الموجودة في السوق الجزائري لا تغطي حاجة الناس، لذلك بدأ الشباب بالتوجه نحو العمل أون لاين عن طريق الانترنت عبر مواقع العمل الحر أو شركات العمل عبر الإنترنت وغيرها من المواقع التي تتيح الربح من النت بطرق متعددة ولكن تعتمد هذه المواقع في تحويلاتها المالية على نظام باي بال لإرسال الأرباح للعملاء أو موظفيها.

ما هو الباي بال PayPal

البنك الالكتروني، هذا ما أطلق على باي بال من قبل العديد من الناس، حيث تعد باي بال أبرز المواقع التي تقدم خدمة تحويل الأموال وسحبها ودفعها عبر الانترنت، كما تتميز بأنها تقدم خدمة حماية أموالك من السرقة، فحسب سياستها تتبع نظاماً عالي الأمان، يحول دون قدرة الآخرين على الوصول إلى أموالك، كما وتمتاز باي بال عن البنوك والمصارف، أنها تمنحك ميزة الشراء عبر الإنترنت عن طريق الدفع الالكتروني، وتمنحك القدرة على حمل أموالك أينما كنت، دون الحاجة إلى أن تكون حاملاً لها بشكل نقدي.

الامر الذي جعل من باي بال أبرز اهتمامات الناس حول العالم، فهي تقدم خدماتها في ما يقارب 200 دولة حول العالم، وقد برزت في الآونة الأخيرة اهتمامات قوية من الشعب الجزائري بتلك الخدمة، وأصبح الحديث عن باي بال مرافقا دوما لسؤال، كيف تفتح حساب باي بال؟

ما هي أهمية باي بال واقعياً والكترونياً؟

تعد باي بال، أو المحفظة الالكترونية أحد أبرز وأهم المحافظ التي تقوم بتقديم خدمة تخزين الأموال وتحويلها، كما تساعدك على القيام بعملية تحويل الأموال من المنزل كما ولو انك في المنزل، علاوة على ذلك تقدم لك خدمة أخرى، وهي سحب الأرباح، فكثير من الناس يعتمدون على الأرباح المحققة من الانترنت، وفي الأيام السابقة كان هؤلاء الأشخاص يواجهون مشكلة حقيقية في سحب أموالهم، اما اليوم فقد بات الأمر أكثر سهولة، فقد قامت باي بال بتوفير طريقة تساعد على سحب تلك الأموال بسهولة.

قد يهمك: افضل مواقع لربح المال على PayPal | اشحن حسابك في باي بال مجانا

كيف تفتح حساب باي بال في الجزائر؟

حتى تقوم بفتح حساب باي بال في الجزائر يتوجب عليك القيام ببعض المهام والخطوات حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة وتلك الخطوات هي:

1. إنشاء حساب

تتطلب انشاء باي بال قبل كل شيء، انشاء حساب باي بال على موقعها الخاص، وذلك عن طريق دخولك إلى المواقع عن طريق الرابط التالي: https://www.paypal.com

ثم تقوم بتسجيل الدخول كمستخدم جديد، وتضع البريد الالكتروني الخاص بك، وكلمة المرور، ثم تقوم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك بدقة لأن تلك البيانات ستكون ذات أهمية عالية في التعريف بشخصيتك على الموقع.

2. وجود بطاقة ائتمان أو فيزا كارد

بعد قيامك بتسجيل الدخول الى هذا الموقع وإضافة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك، يتحتم عليك ان تمتلك بطاقة فيزا كارد او ماستر كارد او غيرها من البطاقات الائتمانية، وذلك حتى تستطيع تفعيل حساب الباي بال الخاص بك، لذلك تستطيع تأمين هذه البطاقة التي تسمح لك بتفعيل الباي بال عن طريق :

بنك الجزائر الحكومي

بعد انتهائك من الخطوة الأولى تذهب إلى بنك الجزائر الحكومي وتقوم بإخبارهم برغبتك في إنشاء حساب باي بال، ثم تقوم بتسليمهم البيانات الشخصية التي قمت بتعبئتها في حساب باي بال الذي أنشأته، بعد ذلك سيطلب منك الموظفون القيام ببعض الأعمال الواجبة عليك كتعبئة الاستمارة ودفع مبلغ معين، وغيرها من الأمور، وبعد أن تنتهي من ذلك ستحصل على بطاقة فيزا كارد تسمح لك بتفعيل حساب الباي بال الخاص بك.

بنك الخليج

بعد قيامك بالخطوة الأولى، يمكنك الذهاب إلى بنك الخليج في الجزائر الذي يقدم لك أيضاً خدمة بطاقة الفيزا كارد، ويطلب منك تقريبا نفس الأعمال التي يطلبها بنك الجزائر الحكومي، الا أنه يمتاز بأنه يطلب منك مبلغا ماليا أقل لدفعه، لذلك في هذه الطريقة تجد أن أغلب الناس يقوم بتفعيل البطاقة عن طريق بنك الخليج.

3. الطريقة الأخرى للتسهيل 

سواء قمت بإنشاء بطاقة فيزا كارد من بنك الخليج ام من بنك الجزائر الوطني، سيتطلب الأمر منك دفع مبلغ مادي بالعملة الجزائرية والعملة الأوروبية أيضاً، الأمر الذي يدفع العديد من الناس الي اتباع طريقة أخرى وهي :

  • عليك القيام بإنشاء حساب بايونير وذلك عن طريق تسجيل الدخول الى الموقع بواسطة الرابط التالي : www.payoneer.com
  • ثم عليك أن تقوم بتسجيل الدخول كمستخدم جديد، وتقوم بإنشاء حساب خاص بك عن طريق تعبئة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بك، وتقديمها بشكل دقيق، كالعنوان والاسم والعمل وغيرها.
  • ثم تقوم بتفعيل حسابك الشخصي عن طريق البريد وذلك من خلال، الدخول الى البريد الخاص بك وتدخل إلى صندوق الوارد من الإيميلات، ستجد إيميلاً من موقع بايونير يظهر لك رسالة مفادها تأكيد حساب جديد على بايونير، ليس عليك سوى تأكيد هذا الحساب عن طريق الضغط على: تأكيد الحساب.
  • ثم بعد ذلك سننتظر مدة لا تتجاوز العشرين يوماً، حتى تصل اليك بطاقة ماستر كارد، ولكن انتبه، ستصل البطاقة إلى العنوان الذي وضعته في البيانات الشخصية الخاصة بك، لذلك ضع العنوان الصحيح قبل كل شيء، وبعد أن تصلك هذه البطاقة ما عليك سوى القيام بشحنها بالمبلغ الذي تريده، حتى تتم عملية تفعيلها، إضافة إلى أنه ستكون هذه البطاقات مرفوقة بورقة ترشدك إلى طريقة تفعيلها بالشكل الصحيح.
  • بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول الى حساب باي بال الخاص بك وتفعل عليه بطاقة الماستر كارد التي حصلت عليها، ومبروك عليك نجاح تفعيل حساب الباي بال الخاص بك.

توجد العديد من الطرق التي تساعدك، على إنشاء حساب باي بال خاص بك في الجزائر، إلا أن هذه الطرق ليست جميعها بالفعالة دائما كما وأنها تعد قديمة بعض الشيء، اما بالنسبة للطريقة الفعالة التي تعمل في الوقت الراهن فهي الطريقة السابقة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا فيه على كيفية فتح حساب باي بال في الجزائر 2024 بأسهل الطرق، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في PayPal

5 طرق مضمونة لشحن حسابك PayPal

كيف تشحن رصيد باي بال مجانا للحساب المفعل أو غير المفعل

كيف تربح 100 دولار يومياً (طرق مجربة 100%)

أقوى مواقع الربح التي تدعم فودافون كاش

الربح من الانترنت : 16 طريقة لعمل ثروة حقيقية