ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر أسواق الجملة في جزر القمر

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، إذا كنت تبحث عن السياحة في جزر القمر أو تريد أن تعرف ما هي الحياة في جزر القمر ، هذه البلد الجميلة التي تقع شرق جنوب افريقيا ، بماذا تشتهر جزر القمر ، طبعاً جزر القمر تمتلك أسواق شعبية جدا جذابة وخصوصاً لدى السياح في هذا البلد ، واليوم سوف يكون موضوعنا عن أسواق الجملة في جزر القمر وما هي أرخص أسواق الجملة في جزر القمر، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أشهر وأرخص أسواق التجارية في جزر القمر.

أشهر أسواق الجملة في جزر القمر

أهم أسواق الجملة في جزر القمر

دولة جزر القمر أو اتحاد جزر القمر تقع في المحيط الهندي، وهي من الدول العربية، وهي في الترتيب الثالث من حيث ترتيب أصغر الدول في إفريقيا، عاصمة جزر القمر هي مدينة موروني، وهي العاصمة الرسمية والقلب الاقتصادي للدولة، وتشتهر جزر القمر بأسواقها البسيطة والتي تؤمن كل احتياجات الأفراد بالاعتماد أيضاً على الاستيراد، لنتعرف معاً على أهم أسواق الجملة في جزر القمر والتي تعتبر من أسواق الرخيصة في جزر القمر.

سوق أو سوبر ماركت نيو بازار

عبارة عن مكان يقيم بازار يتضمن الكثير من السلع التي يمكنك شراءها بأسعار رخيصة، وأيضاً يتصف بشكله وموقعه الجميل الذي سيجعلك تستمتع حين تزوره، يقدم هذا السوق المنتجات الشعبية والتقليدية كالملابس التقليدية المزركشة ذات الألوان الجميلة منها الفساتين والقمصان، إلى جانب الإكسسوارات التقليدية التي تحبها النساء.

بالإضافة إلى الأغذية كالخضار والفواكه والألبان والأجبان، والمشروبات، ويقدم البازار أيضاً التوابل والبهارات والأعشاب إضافة للحوم والأسماك المثلجة، وتتصف البضائع والمتجات المقدمة هنا بجودة تصنيع ممتازة وذلك لأن البازار يستورد البضائع من دولة الإمارات العربية المتحدة ويقع هذا السوق تحديداً في العاصمة موروني.

 سوق Vijay Import SARL

 سوقVijay Import SARL يقع في كوموروس_ موروني، هو أشبه بشركة مصغرة تقدم للعمال أو الشركات منتجات ومواد البناء، مثل الطوب والدهان وأدوات البناء المتعددة، وبإمكان المستهلكين شراء المنتجات والحاجيات اليومية مثل الألبان والأجبان والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى وجود الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والأغذية المعلبة، والحلوى، ويتواجد الكثير من الأطعمة المستوردة واللحومات الطازجة والأسماك المثلجة والدجاج والمنظفات، كما يمكنك طلب منتجاتك عبر الموقع الإلكتروني الخاص.

سوق أو متجر Magazine Familial Issa & Fils

يعد هذا المتجر من أسواق الجملة الفريدة في جزر القمر، فهو يهتم باستيراد البضائع فرنسية الأصل، منها العطورات، منتجات الاستحمام كالشامبوهات والصابون، العطورات، مستحضرات التجميل، أدوات تنظيف البشرة، والكريمات المرطبة وطلاء الأظافر. يتسم هذا السوق بجودة منتجاته إلى جانب أسعاره المنافسة لباقي الأسواق، وتقديم التخفيضات والحسومات والعروض على المنتجات ويتميز كادر الموظفين باللباقة والأناقة والمعاملة الطيبة ويتواجد موقعه في قرية أويلا بموروني.

سوق أو سوبر ماركت Akyl

 يزدهر هذا السوق في فترة رمضان المبارك، إذ أنه يوفر كل الاحتياجات والمواد التي توضع على السفرة الرمضانية المباركة، يتوفر فيه كل أنواع الحلويات التي تقدم في هذا الشهر الكريم بالإضافة إلى اللحوم والدجاج والأطعمة الجاهزة والمعلبات، إلى جانب الخضروات والفواكه والمعجنات والعصائر والمشروبات الباردة، وتحتوي رفوف هذا السوق أيضاً على التوابل والبهارات المستخدمة في الطبخ، وتتوفر فيه إمكانية توصيل الطلبات وذلك فقط من خلال الطلب عبر الموقع الإلكتروني الخاص.

سوبر ماركت Comores

يشتهر سوبر ماركت كوموريس بأنه الأقى والأفضل من بين الأسواق والمتاجر المتواجدة في جزر القمر، وهو يتميز بكادر لبق وخدوم جداً، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة وسرعة توفير الطلبات للمستهلكين والمعاملة بشكل جيد، ويتمكن المستهلكين الذين لا يفضلون القيام بالتسوق بشكل شخصي إدراج طلباتهم عبر منصة تابعة لهذا السوق، مع إمكانية اختيار الكمية والوقت المحدد، وتتنوع المنتجات بين البقوليات والخضار والفواكه والألبان والأجبان والمعجنات، إضافة إلى اللحوم والدجاج والمعلبات.

يمكن أيضاً شراء المنظفات وأدوات التنظيف والاستحمام، كما يتواجد حليب وحفاضات للأطفال وأنواع من التوابل والأعشاب والزيوت. يعد سوبر ماركت كومورس مكان مثالي للحصول على أغلب الاحتياجات اليومية، وهو يقع في العاصمة موروني.

سوق فولو فولو

يعد هذا السوق الشعبي الجميل مرجعاً هاماً يتمكن السياح القادمين من خارج جزر القمر من الاتجاه إليه والبحث عن إحتياجاتهم اليومية، ويعتبر هذا السوق جزءاً أساسياً من اقتصاد العاصمة موروني، لأنه يتميز بأنه طريق يضم عدداً من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والعطورات والتحف المزخرفة والأعمال الحرفية اليدوية، كذلك المجوهرات والحلي كالذهب والفضة.

يضاف إلى قائمة منتجاته الملابس الجميلة والأحذية والحقائب، بالإضافة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وتصفيف الشعر، وتتباين الأغذية التي يوفرها بين البقوليات والقمح والمعلبات الجاهزة ومحلات الوجبات السريعة، كما يوجد خضار وفواكه ولحوم وأسماك مثلجة، وأنواع من المشروبات الباردة ومشروبات الطاقة. 

يذكر أن دولة الصين هي التي قامت ببناء سوق فولو فولو السياحي والتجاري الذي أصبح اليوم من أهم أسواق الجملة في جزر القمر.

تجدر الإشارة في نهاية هذا المقال إلى أن جزر القمر تتمتع بالكثير من الأسواق الضخمة والتي تبيع بالجملة وتقوم بتصدير منتجاتها للخارج، فهناك أسواق كاملة للسيارات والأثاث والمفرشات والأسواق الشعبية والأسواق ذات الأغراض السياحية، وتعتبر جزر القمر مدينة سياحية بحتة، فهي تتميز بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية مذهلة، بالإضافة إلى وجود فنادق ذات مواقع ممتازة وخدمة جيدة وأسواق بجانبها تستطيع تأمين حاجات السياح.

استعرضنا لكم في هذا المقال أهم أسواق الجملة في جزر القمر التي بإمكانها أن تساعدك في حال أردت الذهاب لفترة إلى هناك من أجل السياحة أو في حال رغبت بالاستقرار هناك، نتمنى أن تشاركنا تجربتك لو كنت قد جربت أحد هذه الأسواق.

مواضيع ذات صله