أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام مربحة 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، إذا كنت تريد الربح من انستقرام فإن المشاريع التجارية الإلكترونية أنسب وافضل مجال مربح في هذه المنصة خصوصاً أن مشاريع التجارية الإلكترونية أصبحت منتشرة خصوصاً في فيسبوك وانستقرام فهي أصبحت من أنجح المشاريع تحقيقاً للربح، فبمجرد امتلاك حساب في موقع انستقرام يمكنك تحقيق الربح منها.

فإذا كنت تفكر في أسماء مشاريع انستقرام أو أفكار متاجر انستقرام ناجحة ، تابع الشرح لأننا سوف نعرض لكم في مقال اليوم أفكار مشاريع الانستقرام للشباب وللبنات الأنجح في 2024.

أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام مربحة 2024

يسأل البعض كيف افتح حساب انستقرام ناجح ، تعتبر منصة انستغرام من اكثر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي استخداما حيث أنها منصة خاصة بعرض الصور و مقاطع الفيديو وتشير الاحصائيات الأخيرة الى ان أكثر من 70% من المحتوى المستهلك عبر الانترنت هو محتوى مرئي ما يعطي أفضلية للانستقرام عن غيره من بقية التطبيقات.

أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام

نتيجة وجود عدد كبير جداً من المستخدمين على منصة انستقرام بدأ الناس يفكرون بالعمل والاستفادة من وجود هذا الكم الهائل من المستخدمين وقد نجحوا في ذلك ونظراً للسؤال المتكرر عن أفكار مشاريع على الانستغرام أو اسماء مشاريع انستقرام لجني المال قررنا استعرض بعض أهم هذه الأفكار بعد تجربتي في تجارة الانستقرام وهذا الأفكار هي :

1- كن مؤثرا في انستغرام

أن تصبح مؤثرا هو واحد من أفضل المشاريع التجارية على انستغرام فهو عبارة عن باب مستمر ودائم لتحقيق الربح الكبير وتحت لتصبح مؤثرا عدد كبير جدا من المتابعين والمحبين ومعنى المؤثر هو ان تكون محبوبا لجماهيرك وتؤثر كلمتك فيهم وعند الوصول إلى مستوى مؤثر فإنك لن تضطر إلى البحث عن عمل.

بل إن العمل سيأتي إليك حيث أن الشركات الكبرى ستطلب منك نشر إعلان أو الترويج لمنتجاتها  مقابل مبالغ مالية كبيرة و ضخمة جدا ويعتبر اللجوء إلى مؤثر هو الخيار رقم واحد في أي عملية تسويقية واعلانية و تقوم الشركات الكبرى التي تملك علامات تجارية معروفة بتصوير وإعداد مقطع فيديو مع المؤثر نفسه ونشره على صفحته هنا تكون الأرقام كبيرة بالنسبة إلى المؤثر.

2- مراجع منتجات

تعتبر مراجعة المنتجات إحدى افضل الأفكار التجارية على انستغرام وخاصة الآونة الأخيرة حيث أصبح الناس يعتمدون على هذه المراجعات لاتخاذ قرار الشراء من عدمه وهنا لديك عدة خيرات للعمل إما بالتعاقد مع احد المتاجر الالكترونية لمراجعة منتجات المتجر ونشر هذه المنتجات على صفحك أو في حال كنت شخص مؤثر أو تملك الكثير من المتابعين فإن أصحاب المتاجر هم من سيطلبون منك عرض ومشاركة مراجعات ل منتجاتهم من خلال مقطع فيديو باعتبار ان هذه المنصة  للفيديوهات فقط.

قد يهمك: أفكار مشاريع إنتاجية مربحة

3- التسويق بالعمولة عن طريق انستغرام

يعتبر التسويق بالعمولة واحد من أفضل طرق الربح من انستغرام وأكثرها انتشاراً بين الناس ويعتبر العمل المفضل عند الكثيرين فهو أفضل مشروع مربح في الانستقرام كون أن التطبيق يمتلك شعبية ضخمة جداً، وتم وصفه بالعمل الديناميكي أو المرن إذ لا قيود في هذا النوع من الاعمال بل يمكنك أن تعمل وفق عدد ساعات فراغك وهو مناسب جدا لكل شرائح المجتمع.

وآلية العمل باختصار هي الاشتراك والتسجيل على احد مواقع ومنصات التجارة الالكترونية المشهورة مثل أمازون مثلا والحصول على رابط إحالة للمنتجات الموجودة ثم تقوم انت بالترويج لهذه المنتجات من خلال نشر صور المنتجات على انستقرام مع رابط الإحالة الخاص فيك.

وعليك هنا استهداف الصفحات الكبرى التي تضم عدد كبير من المتابعين لضمان وصول منشورك إلى أكبر عدد من الناس وكل عملية شراء للمنتج عن طرق رابط الإحالة الخاص فيك ستحصل منه على نسبة عمولة تختلف هذه النسبة حسب نوع المنتج وسعره وماركته.

قد يهمك: كيفية إنشاء متجر على انستغرام

4- مصوّر أحداث

إذا كنت مصورا موهوبا سواء مصور فوتوغراف أو مصور فيديو فعليك بالتوجه إلى انستغرام ومشاركة هذه الصور ومقاطع الفيديو( مثل حفلات الخطوبة والزفاف أو حفلا أعياد الميلاد أو حفلات التخرج أو جلسات التصوير الفوتوغرافي المستقلة) لأنه المنصة المخصصة لنشر المحتوى المرئي.

ولكن احرص على نشر الاعمال الفنية والمتميزة حيث أن التصوير فن ,موهبة وإبداع وفي حال كان لديك عدد كبير من المتابعين فبالتأكيد سيتواصلون معك لتصوير مناسباتهم ولا تنسى وضع بريدك الالكتروني في سيرتك الذاتية ليتمكن العملاء من التواصل معك بشكل رسمي.

5- أنشئ صفحة لعرض مقاطع فيديو مميزة

يعتبر الانستغرام هو المكان الذي يلجأ إليه الكثير من الناس للبحث عن المجال الذي يحبونه فمثلا بعض الناس تحب الرياضة وبعضهم يحب الطبخ وبعضهم يفضل الشروحات التعليمية لذا اختر مجالا من هذه المجالات وابدأ النشر عنه مثلاً إذا كنت تملك موهبة في مجال الطبخ فيمكنك البدء بتصوير الفيديوهات عن الطبخ ونشرها.

وعند وصولك إلى حد معين من المشاهدات ستبدأ بعدها الأرباح بالتزايد بعد كل مشاهدة إضافية لذا حاول ان تستغل موهبتك أو المجال الذي تملك خبرة فيه وشيئا فشيئا ستصبح صفحتك من الصفحات المشهورة وتتهافت الشركات اصحاب العلامات التجارية الكبرى للقيام بإعلانات ودعايات على صفحتك.

6- متخصص إدارة صفحات

من أكثر إعلانات فرص العمل التي نلحظ وجودها في الآونة الاخيرة هي وظيفة مدير صفحات انستغرام لشركة كبرى أو علامة تجارية ضخمة  و يقع على عاتق مدير الصفحة العديد من المهام مثل النشر اليومي بكل منتظم والرد على استفسارات الزبائن ومحاولة زيادة عدد المتابعين والرد على التعليقات في محاولة للقرب من المتابعين وكسب ثقتهم وتعتبر وظيفة أخصائي مدير صفحة انستغرام من أعلى الوظائف أجرا في عالم التواصل الاجتماعي وأحيانا يطلب من الموظف ربط صفحة الفيس بوك مع الانستغرام وإدارة الصفحتين معا.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أفضل أفكار مشاريع مربحة في الانستقرام ، كما شاهدنا إن طرق الربح كثيرة وعديدة وبعضها مضمون الربح والأجر العالي لذلك حاول اخيار فكرة من هذه الأفكار وباشر بتحقيقها.

مواضيع ذات صله:

كم سعر الإعلان في انستقرام

أفضل الأفكار والمهارات التي تجلب لك المال

أفكار مشاريع اون لاين جديدة

أفضل 10 نيتشات للربح من انستقرام

هل تبحث عن شغل اون لاين بالدولار (أفضل مجالات للربح أونلاين)