أفضل مواقع الدروب شيبينج في تونس للربح من الإنترنت

لا بد أنك سمعت من قبل عن الدروب شيبنج (dropshipping) يعتبر هذا المجال واحد من أشهر مجالات الربح من الانترنت في تونس بل في العالم ، كما أنه يعتبر من أفضل مجالات المربحة في التجارة الإلكترونية ، كما أن مميز في الربح من نظام الدروب شيبينغ أنك لست بحاجة إلى شراء منتجات وتخزينها إلى أن يقوم العميل بشرائها

فقط عليك أنت تتعاقد مع أحد متاجر الدروب شيبنج وأي شخص يود شراء أي منتج من متجرك سوف يتكفل المورد في شحن المنتج بدون اي تدخل منك ، لذلك فإذا أردت التعمق في مجال الدروب شيبينج وتريد أن تعرف ما هو الدروب شيبينج وما هي أفضل متاجر الدروب شيبينغ في تونس، تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل مواقع الدروب شيبينج في تونس 2022

تعد تونس من الدول العربية المواكبة للتقدم العلمي والتقني والمعلوماتي المرافق للثورة التكنولوجية التي اجتاحت العالم و تعتبر التجارة الالكترونية من أهم ثمرات التقدم ومن أهم الإنجازات التي حققتها الثورة.

الدروب شيبينج في تونس

الدروب شيبينج هو نوع من أنواع التجارة الالكترونية والشكل الأفضل لها في تونس و مبدأ عمل الدروب شيبينج باختصار هو افتتاح متجر الكتروني على أحد المنصات أو المواقع الالكترونية التي تدعم الدروب شيبينج والاتفاق مع أحد الموردين أو التجار أو الشركات الالكترونية الأخرى على عرض بضائعهم على هذا المتجر.

بمعنى أنك لن تقوم بعملية شراء المنتجات ونقلها وتخزينها بل مجرد عرض لهذه المنتجات على المتجر وعند قيام أحد الزبائن بطلب شراء لأحد السلع والمنتجات هذه يقوم الموقع بتحويل الطلب من المتجر إلى التاجر الذي يقوم هو بعملية البيع الفعلية.

ويتكفل بشحن المنتج و إيصاله إلى الزبون ويحصل المستثمر صاحب المتجر على ربح من فرق السعر بين البائع والشاري , أي عمليا الدروب شيبينج هي عملية وساطة تجارية أقرب ما تكون إلى تجارة بحد ذاتها ويعتبرها البعض أنهن مستوى متقدم من التسويق الرقمي.

قد يهمك: افضل المواقع للتجارة الإلكترونية الموجودة في تونس

أفضل مواقع الدروب شيبينج في تونس 2024

إن الخطوة في دخول عالم الدروب شيبينج هي اختيار منصة أو موقع يدعم هذا الأمر وموقع موثوق ومضمون حيث تختلف المواقع التي توفر هذه الخدمة من ناحية آلية العمل والتسعير و الأرباح لذا قررنا اليوم استعراض أهم المواقع التي توفر هذا النوع من الخدمات وهي :

1- موقع Shopify

يعتبر هذ الموقع من أفضل مواقع التجارة الالكترونية والدروب شيبينج في تونس والمقصد الأول لتجار التجزئة هناك نظرا للمزايا والخدمات الكثيرة التي يوفرها وقبل البدء في استعراض هذه المزايا يجب التنويه إلا أنه يمكن الاشتراك فيه عن طريق أحد نسختيه المدفوعة والمجانية.

ومن أهم المزايا التي يقدمها هي الباقات المتنوعة المختلفة الأسعار والفوائد بحيث تتناسب مع جميع العملاء والمستخدمين ويقدم للعملاء خطة تجريبية مدة 14 يوم وهي مدة كافية لتجريب كافة تقنيات الموقع , كما أن الموقع متوافق مع قواعد تحسين محركات البحث أو ما تعرف بـ SEO وبالتالي فإن ظهوره في نتائج البحث هو أمر مؤكد ما يعني زيادة عدد المبيعات و زيادة نسبة الأرباح معها.

 ويعتبر الموقع من المنصات التوافقية والمتجاوبة مع جميع الشاشات أي تدعم العرض على شاشة الهاتف و هو أمر هام جدا إذ أن أغلب المستخدمين في الوقت الحالي يستخدمون الهاتف في عمليات الشراء, وبالنسبة للمشاكل التي قد تحدث فهناك فريق دعم فني متواجد على مدار الساعة للإجابة على استفسارات العملاء.

2- موقع WooCommerce

من أهم منصات الدروب شيبينج في تونس ويتبع هذا الموقع لـ وورد بريس الشهير الذي تقوم عليه أغلب مواقع والمنصات الالكترونية في العالم ويضم الموقع العديد من المزايا الاحترافية التي تشجع على افتتاح متجر الكتروني فيه  منها ميزات مجانية و منها مدفوعة ويوفر العديد من الكوبونات التي تستخدم في العروض المتنوعة والحسومات على الأسعار والمنتجات.

وبالنسبة لطرق التحويل المالي فيدعم الموقع العديد من طرق و أدوات السحب و أشهرها باي بال بحيث يمكن لأي زبون من أي دولة القيام بعملية شراء من متجرك ويرغب العملاء والتجار بالتعامل معه كونه موقع عالي المستوى من الحماية إذ يضم فريق من نخبة التقنيين الذين يعملون على تزويد الموقع بأحدث وسائل الحماية ويدعم العديد من لغات العالم بالتالي لا يقتصر الموقع على تونس فقط بل يمكن اعتبارها من المنصات العالمية.

3- موقع Magento

يعتبر ماجينتو من الأسماء العملاقة في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبينج إذ يمتلك حوالي 30% من الحصة السوقية لأغلب المتاجر في العالم لذا فإن التعامل معه مريح من الناحية المعنوية بالدرجة الأولى فضلاً عن المزايا الكثيرة التي يقدمها 

وهو منصة مفتوحة المصدر هناك النسخة المجانية وهناك النسخة المدفوعة ومن أهم المزايا التي يتيحها للعملاء  هي أنه يدعم كوبونات الخصم ويسمح للعملاء والمستخدمين بالاشتراك بالقائمة البريدية كما أنه يتيح العدد من القوالب والتصاميم التي يمكن استخدامها عند بناء المتجر.

بالتالي لا داعي لتكون صاحب خبرة برمجية لتؤسس متجر إذ أن التصاميم والقوالب موجودة وجاهزة , أنت عليك الاختيار فقط كما يقدم كتالوج لعرض المنتجات بالتالي يوفر سهولة في عملية البيع.

4- موقع EzpandCart

موقع اكبساند كارت من أكثر المواقع التي تمتلك شعبية وتحظى بقاعدة بينات ومستخدمين كبيرة في تونس نظرا للخدمات الجمة التي يقدمها الموقع للعملاء و أهمها التصاميم والقوالب الجاهزة التي تساعد في بناء متجر بتصميم مناسب مع نوع المنتجات التي سيتم عرضها فيه ويحظى الموقع بفريق دعم فني موجود على مدار الساعة للرد على استفسارات وطلبات العملاء ويتيح العديد من الأدوات التسويقية التي تساعد في عمليات البيع وتحقيق الأرباح.

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي لخصنا فيه أفضل مواقع الدروب شيبنج في تونس ، كانت هذه المواقع هي أشهر المنصات في عالم الدروب شيبينج في تونس و أكثرها رواجاً ويعتبر الدروب شيبينج هو استثمار بدون رأس مال أي لا توجد خسارة في هذا العمل.

مواضيع ذات صلة:

كيف تربح المال من أمازون تونس (افضل 4 طرق ربحها عالي)

افضل 6 مشاريع مربحة في تونس

كيف تحصل على وظيفة في أمازون (رابط التقديم)

التسويق بالعمولة في تونس : افضل المواقع الأفلييت