أفضل مواقع الدروب شيبينج في المغرب 2024

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في موضوع اليوم سوف يكون عن أحد أفضل مجالات التجارة الإلكترونية المربحة التي لا تحتاج منك إلى رأس مال ولا شراء منتجات أو تسويق للمنتجات، الدورب شيبنج ، يعتبر نظام دروبشيبينغ أفضل طرق الربح من الانترنت في المغرب وحتى في العالم كونه مجال يعتمد على البيع والشراء عبر الإنترنت ، بالإضافة أنه مجال سهل للمبتدئين للذين يريدون تعلم الدروب شيبنج من الصفر ، فما هو الدروب شيبنج وما هي أفضل مواقع الدروب شيبينج في المغرب؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

أفضل مواقع الدروب شيبينج في المغرب

كيف اربح المال من نظام الدروب شيبينغ في المغرب؟ يعتبر العمل عبر الانترنت هو أحد ثمار الثورة التكنولوجية والعلمي التي غيرت مفاهيم العمل بشكل كلي وفتحت آفاق جديدة لم نكن نعلم أنها ممكن أن تتحقق وكان الدروب شيبينج هو أحد أهم هذه المفاهيم.

الدروب شيبينج في المغرب

يعد الدروب شيبينج في المغرب شكل من أشكال التجارة الإلكترونية لا وبل يعد من أهم أشكالها حيث جاء هذا المفهوم لتوفير من العمل والاستثمار بدون الحاجة إلى رأس مال وهو الأمر الذي يبحث عنه الشباب المغربيون الذين في مقتبل العمر ويريدون تأسيس حياتهم من الصفر.

وفكرة الدروب شيبينج هي افتتاح متجر الكتروني على أحد المنصات والمواقع التي تتيح ذلك ومن ثم الاتفاق مع الموردين والتجار أو حتى المواقع التجارية على موضوع الدروب شيبينج ومع أنك تقوم بعرض المنتجات والبضائع في متجرك إلا أن هذه المنتجات غير موجودة لديك فعليا وعندما يقوم الزبون بطلب الشراء لأحد هذه المنتجات يتم تحويل الطلب بشكل تلقائي للمورد أو التاجر ليقوم هو بعملية البيع الفعلية.

حيث إنه من يملك البضاعة ومتجرك بالحقيقة هو عبارة عن واجهة عرض وتسويق ليس أكثر كما يتكفل المورد أو التاجر بإيصال المنتج إلى الزبون مع التنويه أن هذه العملية لا تحدث بعلم الزبون , وأصلا هو ليس بحاجة لمعرفة ذلك فما يهم الزبون هو وصول المنتج الذي قام بشرائه ودفع ثمنه إلى باب منزله من جهة أخرى يرغب التجار والشركات الكبرى بالتعامل مع العاملين في هذا المجال وتقدم لهم التسهيلات كون الأمر بالنهاية هو زيادة مبيعاتهم و زيادة أرباحهم.

قد يهمك: أفضل مواقع التسويق بالعمولة في المغرب : مواقع أفلييت ربحها مضمون

أفضل مواقع الدروب شيبينج في المغرب 2024

باعتبار ان الكثير من الناس في المغرب على دراية بموضوع التجارة الالكترونية والدروب شيبينج بالتالي تم الاتجاه نحو العمل به وإن أول خطوة للعمل وأهم خطوة كذلك الأمر هي اختيار الموقع.

حيث هناك العديد من المواقع التي تدعي هذا العمل منها موثوقة ومنها لا وحتى المواقع الموثوقة تختلف عن بعضها البعض بالعديد من المزايا والعروض وسياسات الموقع الخاص بها لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا عرض أهم هذه المواقع وهي :

1- موقع Magento

يعتبر ماجينتو اسم رنان وعالي الشهرة في عالم التجارة والبيع الالكتروني حيث يمتك ماجينتو 30 من المتاجر الالكترونية حول العالم وبالتالي العمل مع موقع عملاق مثل هذا هو ثروة بحد ذاتها ناهيك عن أنك تتعامل مع موقع مضمون وموثوق.

ويوفر الموقع خدمة الدروب شيبينج للعملاء في المغرب حيث أن أبوابه مفتوحة لكل من يريد العمل في هذا المجال و يقدم ماجينتو العديد من الأدوات ولخيارات لافتتاح وتصميم المتجر الالكتروني ويعتبر منصة مفتوحة المصدر أي هناك النسخة المجانية وهناك النسخة المدفوعة.

ومن أهم مزايا الموقع أنه يدعم كوبونات الخصم ويتيح العديد من التقنيات والأدوات التي تساعد الزبائن في عملية الشراء وتساعد العملاء في المغرب على إدارة المتجر من خلال توفير التقارير اليومية والإحصائية لهم كما أنه يقدم للعملاء عروض وخصم على عربة تسوق واحدة إضافة إلى السماح لهم بالاشتراك في القائمة البريدية ويقدم كتالوج بالمنتجات الموجودة على مبدأ قائمة الطعام في مطعم.

2- موقع Woocommerce

تم إنشاء هذا الموقع بالاعتماد على الووردبريس بريس الذي تقوم عليه أغلب مواقع الانترنت حاليا وتم تصميمه ليكون من أكبر منصات التجارة الالكترونية ليس على مستوى المغرب فحسب بل على مستوى العالم وبلغ عدد مستخدميه في المغرب حتى الآن حوالي 6 مليون مستخدم.

وهو رقم ممتاز بالنسبة إلى موقع تجارة الكترونية في المغرب مع العلم أن العدد بازدياد دائم ويتيح الموقع هذا لأي شخص افتتاح متجر الكتروني ضمنه مع مراعاة قواعد وشروط الموقع وتعتبر المنصة صارمة في هذا الأمر للحفاظ على سمعة وصيت الموقع في المغرب ويقدم للعملاء العديد من المزايا مع افتتاح المتجر مثل إتاحة العديد من طرق الدفع بين الزبائن والموقع وبين الموقع والتجار الموردين إضافة إلى توفير العديد من السمات والخصائص المناسبة لكافة أنواع المتاجر.

3- موقع Shopify

يعتبر الموقع المفضل والخيار رقم واحد في المغرب للأشخاص المهتمين بموضوع التجارة الالكترونية والعمل بالدروب شيبينج ويمكن الاشتراك فيها بأحد شكلين إما مجاني أو مدفوع مع العلم ان المنصة المجانية توفر الكثير من المزايا ولكن بالنسبة لشخص محترف عليك بالاشتراك بالمنصة المدفوعة.

وهو موقع متوافق مع السيو بكافة المعايير العالمية ويقدم باقات مختلفة ومتنوعة تتناسب مع كافة العملاء والميزة الأهم فيه هو التوافقية العالية مع الهواتف المحمولة.

4- موقع DHgate

تم تأسيس هذا الموقع عام 2022 ليكون حاضنة لمختلف أنواع المتاجر الإلكترونية في المغرب ويقدم خدمات الدروب شيبينج التي يبحث عنها مختلف الناس في المغرب مع تقنيات مساعدة تجذب العملاء إليه و يتيح الموقع للعمل\يل العديد من التصاميم والقوالب الجاهزة للمتجر حسب المنتجات التي سيتم بيعها حيث أن كل مجال وله تصميم مناسب له.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام شرح اليوم والذي كان مضمونة كيفية الربح من الانترنت في المغرب عن طريق أفضل مواقع الدروب شيبنج في المغرب، تعتبر هذه المواقع الأربعة من أفضل المنصات في المغرب التي توفر الدروب شيبينج لعملاء وتعتبر من المنصات الموثوقة والمضمونة وسهل التعامل معها.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أمازون (ربح الاَف الدولارات شهرياً)

أكثر الوظائف المطلوبة في المغرب

الربح من أمازون المغرب (7500 درهم شهرياً)

افضل المشاريع الصغيرة في المغرب

كيفية الحصول على قرض شراء منزل بالمغرب