شرح موقع Upwork (من 500 إلى 1000 دولار شهرياً)

كيف تستطيع أن تربح المال من موقع اب ورك Upwork بدون خبرة؟ في شرح اليوم سوف نقدم لكم افضل طريقة للربح من موقع Upwork للمبتدئين من خلال تعلم أنواع العمل في موقع Upwork  فإذا كنت مهتم في شرح موقع Upwork وطريقة التسجيل في موقع Upwork وبدأ كسب المال مهما كان البلد الذي تقيم فيه سواء كنت في مصر، المغرب، الجزائر، الأردن، ليبيا، السعودية، الإمارات، الأردن، الإمارات، قطر، الكويت، سوريا ، أو حتى في دول الأجانب غهو يعتبر أفضل مواقع العمل الحر 2022.

شرح موقع Upwork | أنواع العمل على موقع Upwork

كما هو معلوم لنا أنه في الآونة الأخيرة تم الاتجاه بشكل كبير من العمل التقليدي إلى العمل التقني وخاصة بعد أن غزت الثورة المعلوماتية والرقمية كافة أنحاء العالم , وأصبح الشباب يبحثون عن فرص عمل كمصدر دخل بعيداً عن وظائفهم العادية أو ليكون مصدر دخل إضافي لهم , وقد وفر انتشار الانترنت هذه الفرص بكثرة حيث إن فرص العمل على الانترنت كبيرة جداً ورائجة هذه الأيام مثل الاستثمار والتداول في أسواق المال والعملات الرقمية  والأسهم والسلع والمعادن الثمينة , ولكن هل يستطيع الشخص العمل بشكل مستقل جداً بدون رأس مال مادي وبدون التأثر بحالة السوق الاقتصادية مثل العمل في استثمار العملات ؟؟ بالطبع , لقد حققت مواقع العمل الحر فرص العمل هذه وسنتناول اليوم في مقالنا أحد أشهر هذه المواقع والذي يوفر فرص عمل لآلاف الشباب شهرياً وهو موقع Upwork الشهير.

ما هو موقع Upwork ؟

هو عبارة عن منصة الكترونية شهيرة جداً وأضخم سوق للعمل الحر على مستوى العالم حيث يحوي على قاعدة بيانات تضم ملايين الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل عن طريق الانترنت والملايين من أصحاب الأعمال والعملاء حيث يبلغ عدد أصحاب الشركات والأعمال الذين يبحثون عن موظفين للعمل لديهم حوالي 5 مليون كما بلغ عدد العمال الذين يبحثون وظائف حوالي 12 مليون عامل.

كيف يعمل موقع Upwork : 

تقوم هذه المنصة بدور الوسيط الذي يجمع صاحب العمل مع الموظف حيث يوفر الموقع طريقتين بالنسبة لصاحب العمل للوصول إلى الموظف الذي يبحث عنه :

  1. يعرض الموقع لصاحب العمل قائمة بأهم المرشحين للعمل في المجال الذي حدده مسبقا صاحب العمل ويقوم بعدها بالاختيار بين هؤلاء المستقلين والتواصل مع الشخص الذي يريده للعمل لديه.
  2. يقوم صاحب العمل بنشر المشروع الذي يرغب بإنجازه مع كافة التفاصيل المتعلقة فيه من ناحية موعد التسليم والمهارات المطلوبة من الشخص الذي يريد العمل عليه.

وهنا يلعب الدور الأكبر لطريقة عرض مهاراتك في ملفك الشخصي لذا ينصح بإنشاء ملفك الشخصي بدقة عالية ومهارة كبيرة بطريقة تجذب صاحب العمل إليك فهو واجهتك في عالم العمل .

أنواع العمل المعروض على موقع Upwork :

العمل بعدد ساعات محددة :

حيث يتم تحديد عدد ساعات العمل الفعلية لك ويتم دفع الأجر لك وفقا لعدد ساعات العمل لديك حيث يوفر الموقع أداة لحساب عدد ساعات العمل وهي Team Tracker Upwork حيث تضغط على زر البدء عند المباشرة بالعمل وهناك زر توقف في حال أردت أخذ استراحة وبعد الانتهاء من العمل تقوم بالضغط على زر إنهاء , ليتم حساب الوقت المستغرق في العمل بدقة .

العمل الثابت :

يتم في هذا النوع تحديد مدة لتسليم المشروع ومبلغ مالي متفق عليه بغض النظر عن عدد ساعات العمل المستغرقة لإنجازه . 

عليك الانتباه أنه بعد الانتهاء من المشروع سيقوم صاحب العمل بتقييمك فاحرص على أن ان يكون التقييم إيجابي لأنه سيكون علامة فارقة في ملفك الشخصي فإن كانت تقييمات العمل على حسابك مرتفعة ستجذب العملاء إليك حيث توفر تلك التقييمات لك نوع من الثقة للعملاء الذين لم يسبق وأن تعاملت معهم .

بالنسبة للرسوم التي يحتسبها الموقع فهي على الشكل التالي :

  • في حال كان الأجر أقل من 500$ فإن الموقع يحصل على نسبة 20% من الأرباح.
  • في حال كان الأجر بين 500 -1000$ يحصل الموقع على نسبة 10% من الأجر.
  • في حال كان الأجر فوق الألف دولار فيحصل الموقع على نسبة 5%.

حيث يأخذ الموقع هذه الرسوم بناء على دوره الوسيط في الجمع بين مقدم الخدمة وطالبها وضمان سير عملية العمل والتسليم بشكل سلس.

ماهي مجالات العمل التي يوفرها موقع Upwork :

يحوي هذا الموقع على جميع الوظائف والأعمال المتعلقة بعالم المعلوماتية وسنتعرف على أهم هذه الاعمال :

  1. مجالات تطوير الويب والبرمجيات : يعتبر هذا المجالات من أعلى المجالات دخلاً في عالم العمل الحر نظراً لأنه من المجالات الرائجة والطلوبة بكثرة هذه الأيام حيث إننا في عصر المعلوماتية والتقانة ويضم هذا المجال العديد من الوظائف مثل برمجة المواقع وتطبيقات الهاتف المحمول والبرامج المكتبية والألعاب الالكترونية.
  2. تكنولوجيا المعلومات والشبكات :مثل تصميم قواعد البيانات وإدارة الشبكات وأمن المعلومات.
  3. الكتابة : المقالات الأكاديمية العلمية التي يبحث عنها الطلاب بشكل عام.
  4. الترجمة : أعمال الترجمة في كافة المجالات.
  5. خدمة العملاء.
  6. التسويق.

أهم ميزات موقع Upwork :

  • يعتبر من أضخم وأكبر منصات التوظيف وتوفير فرص العمل على مستوى العالم.
  • لا يفرض عليك أي حد للأجور فأنت تقوم بالتسعير بناء على ما يناسبك.
  • يوفر جميع الوظائف التي يمكن القيام بها وإنجازها عن طريق الانترنت.
  • يتيح لك الاشتراك فيه بشكل مجاني  أو مدفوع وكل نوع من الاشتراك له ميزاته.

وأخيراً لابد لنا من القوم أن التحلي بالصبر هو مفتاح النجاح والصعوبات التي ستواجهها في بداية الطريق هي أمر طبيعي كما أنها بداية لتحقيق النجاح.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بسهولة 2022

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد 2022

كيف تحصل على عمل مستقل وتحقق دخل ثابت

كيف تصبح غنياً من الإنترنت 2022

ما هي افضل مواقع للعمل الحر | العمل عن بعد 2022

أحدث أقدم