أفضل شركات تداول مرخصة بالسعودية | مواقع تداول موثوقة 2023

هل تبحث عن شركات التداول المرخصة من هيئة سوق المال أو مؤسسة النقد؟ اليوم في هذا الشرح سوف نقدم لكم افضل شركات تداول الموثوقة في السعودية التي من خلالها تستطيع إختيار أفضل منصة تداول في السعودية سواء شركات تداول الأسهم أو تداول في العملات الرقمية ، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الشرح تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل شركات تداول مرخصة في السعودية 2023

شركات التداول المرخصة في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي شهدت ازدهاراً تقنياً ومعرفياً في عالم الانترنت حيث تأثرت بالثورة الرقمية التي اجتاحت العالم بأسره وقامت باستغلالها بطريقة تعود بالفوائد على الحكومة وعلى الشعب

واتجهت أنظار المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية إلى العمل والاستثمار في ميادين الأعمال التقنية كالاستثمار في أسواق التداول وشراء الأسهم والعملات الرقمية وغيرها.

وأصبح تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من الأعمال التي حظيت بانتشار واسع وشعبية كبيرة بين المستثمرين نظراً لما تحققه من أرباح مالية كبيرة وعوائد وفيرة أكثر مما تحققه المشاريع والاستثمارات التقليدية

ومع انتشار الانترنت والتداول الرقمي انتشرت العديد من شركات التداول في المملكة العربية السعودية لممارسة هذا النوع من الأعمال وإن الهيئة التنظيمية المالية في المملكة متمثلة بهيئة سوق المال هي الهيئة المسؤولة عن منح التراخيص لشركات التداول.

يجب علينا القول بأن الخطوة الأولى للاستثمار هي البحث عن شركة موثوقة و حاصلة على ترخيص من قبل هيئات مالية للعمل عن طريقها فإذا ما كانت هذه الخطوة غير صحيحة فإنك وقعت على حافة الهاوية حيث يوجد العديد من شركات التداول التي تدعي أنها شركات مرخصة وموثوقة

ولكن بالحقيقة هي شركات وهمية تدعي ذلك للنصب والاحتيال على الناس وسرقة أموالهم لذلك يجب الانتباه جيداً ف اختيار الشركة هو الركيزة الأساسية وحجر الأساس لمشروعك الاستثماري فإذا كانت الأساس خاطئ فأنت داخل إلى خسارة محتومة لا مجال من مبدأ ما بني على خطأ فهو خطأ.

افضل شركات التداول السعودية

سنستعرض اليوم أهم شركات التداول المرخصة والتي ينصح بالتعامل معها نظراً للوثوقية العالية التي تتيحها وهي :

1- شركة Evest

شركة تتيح التعامل بالحسابات الإسلامية الخالية من الفوائد والعمولات بشكل كامل.

2- شركة FXTM

تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات الوساطة على كافة النواحي , تنفيذ سريع ومكافأة ترحيبية ورافعة مالية متغيرة.

3- شركة AvaTrade

تخضع هذه الشركة إلى هيئات رقابية مالية عديدة بالتالي هي شركة آمنة بالكامل , إضافة أن شروط التداول الخاصة فيها مريحة للعملاء.

والآن سنتحدث بالتفصيل عن كل شركة من هذه الشركات:

شركة FXTM

تعتبر هذه الشركة من الشركات العريقة في المملكة العربية السعودية كونها قديمة العهد ويشهد العملاء والمستثمرين الذين تعاملوا معها بأنها تقدم الكثير من الخدمات على مستوى عالي من الحرفية

كما تتيح العروض المستمرة للزبائن والمستثمرين ناهيك عن فريق الدعم التقني والفني الموجود على مدار الساعة لخدمة العملاء بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى التي جعلتها محط أنظار العديد من المستثمرين و أصحاب المشاريع و ورؤوس الأموال الضخمة

حيث استمرت هذه الشركة بتوسيع أعمالها بشكل مستمر , ويتم تنظيمها من قبل قبرص والمملكة العربية المتحدة والجنوب الافريقي وموريشيوس , وإن العلامة التجارية لهذه الشركة تملكها العديد من الشركات الخاصة التي تم تأسيسها في قبرص والمملكة المتحدة و موريشيوس.

وتتيح الكثير من المزايا والخدمات الهائلة للعملاء مثل توفير الوصول إلى 21 زوج من أزواج العملات الأجنبية والطاقات الرئيسية والعملات المشفرة و مؤشرات الأسهم وعدد قليل من الأسهم الأمريكية الفردية , كما تعتبر هذه الشركة من الشركات الفريدة والمتألقة في مجال تداول الأسهم.

وذلك لأنها تتيح التداول بشكل مباشر عن طريق الملكية القانونية وليس كعقود مقابل الفروقات كباقي الشركات وحددت هذه الشركة الحد الأدنى للإيداع بقيمة 100 دولار أمريكي ومن ناحية التقييم فإنها تعتبر ثاني أكبر شركة في الفوركس خارج اليابان و واحدة من الأسماء المرموقة في هذا المجال.

شركة Evest :

تعتبر شركة evest من أشهر شركات التداول في المملكة العربية السعودية خصوصاً و على مستوى العالم عموماً حيث تعتبر وسيط لتداول العملات الأجنبية عن طريق الانترنت إضافة لتداول الأسهم.

تم تأسيسها عام 2018 وحازت من ذلك الوقت على احترام المستثمرين والعملاء نظراً للخدمات المرموقة التي تقدمها إضافة إلى الوثوقية العالية والأمان حيث تمتلك فريق من المبرمجين و الأخصائيين لتحصين الشركة أمنياً ضد المخترقين و السارقين حيث توفر العامل الأهم الذي يبحث عنه كبار المحترفين والمستثمرين

ومن الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة هي العمولة المعدومة على تداول الأسهم أي تتيح للمستثمرين تداول الأسهم بدون أي رسوم أو التزامات مترتبة عليهم وتهدف الشركة لأن تصبح الوسيط الأول عن طريق الانترنت في العديد من المناطق والدول كأوروبا والشرق الأوسط.

شركة AvaTrade :

تم تأسيس هذه الشركة في دبلن عام 2006 لذا تعتبر من الشركات القديمة في هذا المجال حيث أصبحت حالياً من أهم شركات التداول على مستوى العالم حيث تتمتع بمستوى تنظيمي عالي جداً الأمر الذي يوفر الحماية والأمان للشركة ويجذب الكثير من المستثمرين للعمل عن طريقها.

وهناك الكثير من الشركات المرخصة الأخرى مثل شركة eToro وشركة Legacy Fx التي سنتناول الحديث عنها بمقالات لاحقة.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات استثمار موثوقة في السعودية (إستثمار ناجح عبر الانترنت)

أفضل طرق إستثمار المال الناجحة في السعودية وما هي أشكال الاستثمار

أفضل أسهم لشركات إستثمار موثوقة في السوق الإماراتي

أهم شركات تداول العملات الرقمية في السعودية والامارات

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت