شروط الربح من منصة التيك توك 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سوف نشرح لكم ما هي شروط الربح من تيك توك 2024 ، شرحنا في مواضيع سابقة عن طرق الربح من مشاهدة الفيديوهات عن طريق تيك توك والربح عن طريق الدعوات ، ولكن اليوم سوف نتعرف على شروط الربح من تيك توك ، لكي تستطيع تفعيل الربح من تيك توك.

شروط الربح من التيك توك | تفعيل الربح من TikTok

حققت النقلة النوعية لتطور التكنولوجيا على مستوى العالم تغير في المفاهيم و وجهات النظر لدى الافراد والشركات حيث باتت تؤمن الشركات ان امتلاك التكنولوجيا يعني امتلاك المستقبل وأن السيطرة على العالم لا تتطلب الجيوش والحروب بل أصبحت تتم عن طريق امتلاك أحدث التقنيات والتكنولوجيا.

تعريف منصة التيك توك

استجابة للأحداث التي ظهر في العقود الأخيرة من الزمن والتي كانت نتيجتها المنافسة الحادة بين الشركات لاستحواذ عالم الانترنت والمستخدمين في عالم الانترنت أصدرت الشركات الضخمة منصات تواصل اجتماعي بهدف جذب المتابعين والمستخدمين إليهم وقد نجحوا في ذلك ومن أهم هذه المنصات هي شركة فيس بوك و انستقرام وتويتر وغيرها.

وعلى اعتبار أن المنافسة لا تتوقف بين الدول والشركات قامت مؤخراً إحدى الشركات الصينية بتصميم منصة جديدة للتواصل الاجتماعي وقامت بطرحها عام 2017 وهي منصة تيك توك الشهيرة وهي منصة متخصصة في إنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها بطريق كوميدية أو ساخرة مثل تطبيق حركة الشفاه مع كلام معين أو تطبيق مقطع رقص على موسيقى أخرى والكثير من التأثيرات والتعديلات حتى يبدو مقطع الفيديو بشكل كوميدي أو ترفيهي.

شروط الربح من التيك توك

إن تحقيق الربح هو أمر يسير وسهل ولكن عند التقيد بالشروط والمعايير واتباع القواعد التي حددتها السهلة ويعتبر الربح من الانترنت بشكل عام أمر مثير للارتباك حيث إن الكثير من الناس يعتبرونه أمر سهل على الجهة الأخرى نجد الكثير ممن يعتبرونه أمر صعب الحدوث وبناء على تجارب سابقة, هناك يجدر علينا التنويع الى نقطة مهمة وهي أن عملية الربح هي طريقة سهلة ولكن عن طريق اتباع الخطوات القواعد الصحيحة لذلك.

وتعتبر عملية صعبة ومستحيلة عند العمل بشكل عشوائي بدون تحديد الأهداف والقواعد التي يجب السير وفقا لها ومن أهم الشروط لتحقيق الأرباح من التيك توك هذه:

  • أن يكون البلد المتواجد فيه من ضمن قائمة البلدان المسموح لهم بالاستفادة المادية وتحقيق الأرباح من التطبيق حيث إن هذا الامر غير متاح في جميع دول العالم ومن الدول السموح لها بذلك: اسبانيا و فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبعض الدول الأوروبية تتم توسيع القائمة بشكل مستمر حيث تم إضافة بعد الدول العربية عليها مثل الكويت والامارات وقطر والسعودية.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر صاحب الحساب هو 18 عام أي فوق السن القانوني العالمي حيث أن التيك توك يسمح للمستخدمين الذين أعمارهم 13 عام فما فوق بإنشاء حساب على المنصة.
  • هناك بعض القواعد التي تخص الفيديوهات ونشرها ويجب التقيد بها بشكل تام مثل عدم وجود أي محتوى غير أخلاقي أو سلوكيات مرفوضة اجتماعيا إضافة إلى خلوها من كافة المشاهد التي تحض على القتل أو الاجرام او العنف.

أهم الحقائق عن تيك توك

إن مدة الفيديوهات لا تتجاوز 15 ثانية في أغلب الأحيان وبدأت الشركة تسمح لبعض الحسابات بالوصول إلى مدة 3 دقائق للمقطع وبرغم حداثة العهد للشركة على اعتبار أنها في سنينها الأولى إلا ان النجاحات التي حققتها هي أمر ملفت للنظر.

حيث استطاعت خلال أعوام قليلة الاستحواذ على عدد كبير جدا من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام ويعتبر القسم الأكبر من مستخدمي هذه المنصة هم الشباب الذين في مقتبل العمر والمراهقين خصوصا وذلك أن المحتوى الموجود متناسب مع هذه الفئة العمرية من الأشخاص إذ أن الشخص في هذا العمر أكثر تقبلا للمقاطع الساخرة من الرجل الخمسيني مثلا

وتم تصميم تطبيق اندرويد مخصص للهواتف المحمولة إضافة إلى نسخة من التطبيق مصممة لهواتف الآيفون وتم طرح التطبيق في أسواق البرامج والمتاجر الالكترونية على مستوى العالم وقد حقق التطبيق عدد كبير جداً من التحميلات إذ وصل عدد التحميلات عام 2020 إلى أكثر من 2 مليار عملية تحميل وهذا إن دل على شيء فهو يدل على سرعة انتشار التطبيق على مستوى العالم.

وتأثر التطبيق بالعلاقات السياسية والمالية مع الدول الأخرى وخاصة الولايات المتحدة الامريكية إذ قامت بإيقاف التطبيق ضمن أراضيها بسبب بعض النزاعات حول الأمور المالية إضافة إلى حظره في بعض الدول بسبب نشره مقاطع غير أخلاقية.

كيفية الربح من تيك توك

التيك توك كغيره من المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي يمكن الاستفادة منه في الحصول على أرباح ومبالغ مالية كبيرة حيث قامت الشركة بتصميم صندوق ضمن التطبيق أطلقت عليه اسم TikTok Creator Fund وتتيح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق الذين ينشرون مقاطع الفيديو عليه الحصول على الأرباح الكثير ة عند تحقيق عدد معين من المشاهدات على هذه المقاطع ويمكن ان تصل الأرقام الى مستوى عالي.

وتم تصميم هذا الصندوق بشكل عام كنوع من الجذب للمستخدمين والمشاهير والأشخاص المؤثرين لاستخدام التطبيق حيث وجود هؤلاء الأشخاص في التطبيق هو أهم الأسباب لنجاح التطبيق لأن وجودهم يؤدي إلى استقطاب محبيهم ومتابعيهم إلى المنصة ومن خلال هذا الامر اصبح التطبيق الأكثر تحميلاً على مستوى الانترنت خلال فترة قصيرة جدا مقارنة بغيره من المنصات الأخرى.

وكما قلنا منذ قليل الأمر  ليس معقدا بالنسبة للربح ولكن يجب التقيد بالقواعد والشروط وفق ما تحدده سياسة المنصة.

مواضيع ذات صله:

الربح من تيك توك | طرق لكسب اَلاف الدولارات شهرياً

الربح من مشاهدات الفيديوهات على تيك توك (شروط الربح)

أرخص شحن تيك توك: شراء عملات TikTok رخيصة

كيف اعرف كم يربح مشاهير التيك توك