طريقة توثيق حساب انستقرام 2024 (خطوات وشروط تفعيل العلامة الزرقاء)

هل تبحث عن طريقة توثيق حساب انستقرام 2024؟ وهل فعلاً يوجد رابط توثيق حساب انستقرام سواء توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجاناً أو حتى بطريقة مدفوعة ، إذا أنت في الشرح المناسب ، لأننا في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الخطوات لتوثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجاناً ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح وتريد فعلاً خدمة توثيق حساب الأنستقرام وهل فعلاً توجد طريقة لتوثيق حساب انستقرام برقم الهاتف تابع الشرح بالتفصيل.

طريقة توثيق حساب الانستقرام

كيف توثق حسابك على انستقرام بالعلامة الزرقاء

بدايةً نجد الكثير يبحث كيف أوثق حسابي في انستقرام، أولا تحظى منصة الانستغرام بشعبية واسعة على مستوى العالم وعدد مستخدمي هذه المنصة يتجاوز المئة مليون مستخدم وتم استخدام منصة الانستغرام للعمل وتحقيق الأرباح حيث إن المسوقين والذين يعملون في مجال الدعاية والإعلان والترويج لبيع المنتجات قاموا باستغلال هذه المنصة إلى حد كبير جداً.

حيث أنه متى ما انوجدت الكثافة السكانية انوجد العمل والربح وهذه القاعدة ليست في الحياة العملية فقط بل على الانترنت أيضاً , حيث إن ازدهار العمل على الانترنت و انتشاره إلى حد كبير في جميع أنحاء العالم هو نتيجة الإقبال الكبير من الناس لاستخدام الانترنت ما ولّد كثافة سكانية الكترونية ساهمت في نجاح العديد من الأعمال ومنصة الانستغرام كغيرها من المنصات التي تم استغلال وجود عدد كبير من المشتركين لتحقيق رقم كبير من الأرباح كغيرها من الأعمال.

من الأمور التي يجب أن تعرفها عن توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء، نجد أن هناك تداعيات فرضت نفسها وظهرت مشاكل عديدة فرضت على التقنيين حلها, مثال بعض الأشخاص الذين يعملون بالتسويق الالكتروني وبيع المنتجات والسلع والترويج لها يستخدمون هذه المنصة بطريقة غير شرعية للتسويق.

فمثلاً يقوم المسوق بإنشاء صفحة باسم أحد المشاهير المعروفين على مستوى العالم , مثل اسم ممثل أو لاعب كرة قدم أو مطرب أو غيرها ليقوم الناس بالاشتراك في هذه الصفحة ظنّا منهم أن الصفحة هي للشخص الحقيقي.

وعند الوصول إلى عدد كبير من المشتركين يبدأ مؤسس هذه الصفحة بحملته التسويقية والدعائية مستغلاً العدد الكبير الموجود والذي سيسهم في تحقيق نجاحه , أي قام بهذه الخطوة المخادعة لتحقيق مبتغاه بطريقة غير شرعية وكثرت هذه الحالات كثيراً ما دفع أصحاب هذه المنصات كالانستغرام وغيرها لابتكار طريقة لمنع هذه الحالات والطرق الغير شرعية في استغلال الناس وهذه الطريقة هي توثيق الحسابات والتي سنتحدث عنها في مقالنا اليوم.

ماذا يعني توثيق حساب الانستغرام ؟

توثيق الحساب انستقرام هي عملية إثبات أن هذا الحساب حقيقي وشخصية الحساب حقيقية والاسم يمثل صاحبه بالفعل , وليست خدعة كما شرحنا في المثال سابقاً , وذلك لمنع الناس من استغلال الأسماء والشخصيات المشهورة على مستوى العالم و إنشاء الحسابات بأسمائهم لاستغلال ذلك في مآرب خفية ومادية.

لذلك أتاحت الشركة عملية التوثيق تلافياً وتجنباً لهذه القصص , ومنحت الأشخاص الذين يملكون حسابات حقيقة إشارة زرقاء بجانب الاسم تأكيداً على شخصية صاحب الحساب وقد عانى الممثلون والمطربون والمشاهير حول العالم كثيراً قبل ظهور علامة تأكيد الحساب وذلك من نشر أخبار غير صحيحة أو أعمال تسويقية عبر حساباتهم وأحياناً نشر كتابات تؤدي إلى خسارة هذا الشخص عدد كبير من معجبيه , كالمنشورات السياسية أو الدينية أو العرقية.

فأصبحت الكارهون لهذا الشخص المشهور ينشئون صفحة باسمه ويقومون بتشويه سمعته عن طريق هذه المنشورات، لذلك نجد الكثير يلجأ إلى طرق لتوثيق حساب انستقرام سواء عن طريق وضع علامة توثيق انستقرام منسخة أو عم طريق ثغرة توثيق حساب انستقرام.

ما هي حسابات انستغرام المؤهلة للتوثيق ؟

يمكن لأي شخص في العالم أن يقوم بتأكيد حسابه على منصة الانستغرام بالعلامة الزرقاء ولكن الأمر ليس بتلك السهول على الإطلاق , فهذه المنصة توصف من قبل متابعيها بأنها غامضة نوعا ما في سياساتها تجاه المتابعين ولا يمكن فهمها بدقة.

وأبرز مثال على ذلك هو أنك إذا كنت تملك حساباً موثوقاً على منصة الفيس بوك وحسابك على منصة تويتر أيضاً موثق, فهذا السبب غير كافي لتأخذ التوثيق والحصول على العلامة الزرقاء من قبل شركة الانستغرام لذلك يجب عليك التقيد بكافة شروط الخدمة التي تفرضها الشركة , ويكون حسابك من الحسابات المؤهلة التي تستحق العلامة الزرقاء , واشترطت المنصة على هذه الحسابات تحقيق الشروط التالية :

  • يجب أن يكون الحساب لشخص حقيقي أو لعلامة تجارية أو لشركة مسجلة حيث لا يكفي أن يكون الحساب يضم إعجابات وتفاعلات ليتم منحه التأكيد.
  • يجب أن يكون الحساب مرئي وعام فالحسابات الخاصة والمغلقة لا تحصل على أي توثيق من قبل الشركة.
  • تكامل الحساب هو من الشروط الأساسية أي بمعنى احتوائه على المعلومات الشخصية وسيرة ذاتية تؤكد شخصيتك وصورة الحساب من أهم الشروط حيث من المستحيل أن تتم الموافقة على توثيق حساب لا يملك صورة شخصية.
  • يجب أن تكون شخصاً مشهوراً وبارزاً , منصة انستغرام تشدد مؤخراً على هذا الشرط كثيراً.

خطوات توثيق حساب الانستغرام :

إن خطوات توثيق حساب الانستغرام هي ليست معقدة على الإطلاق وسنقوم بذكرها وهي :

  • الانتقال إلى ملف التعريف الشخصي.
  • الضغط على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الصفحة.
  • الدخول لصفحة الإعدادات واختيار زر الحساب.
  • اختيار طلب التأكيد والتحقق.
  • بعد ذلك يطلب منك ملء استمارة خاصة تضمن معلوماتك الشخصية مثل الاسم الكامل واسم الحساب وبعدها يطلب منك إرفاق ثبوتيات تأكيد مثل صورة الهوية وصورة جواز السفر أو رخصة القيادة.
  • بعد إرسال هذه المعلومات يقوم فريق الدعم الفني بمراجعتها وإرسال الجواب لك بعد عدة أيام بالموافقة أو بالرفض مع تحديد الأسباب في حال الرفض.

إن عملية توثيق الحسابات جعلت منصة الانستغرام من المنصات ذات الوثوقية العالية حيث يمكنك الاستعانة بصفحات رسمية لمعرفة الأخبار الاقتصادية والرياضية وغيرها.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وفقنا لكم ماهي الشروط والمتطلبات التي تحتاجها لتوثيق حسابك على انستقرام ومعرفة أهمية توثيق حساب الأنستقرام بالعلامة الزرقاء ، أتمنى أن ينال إعجابكم هذا الموضوع نراكم في مواضيع أخرى في أمان الله.

مواضيع ذات صله:

طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

ربح المال عن طريق بيع منشوراتك على انستغرام

روابط لزيادة متابعين انستقرام بدون باسورد | 30K متابع عرب

تطبيق مجنون لزيادة مشاهدات الستوري

6 طرق شرعية لزيادة تفاعل حساب الانستقرام