ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط فيزا العمل في استراليا 2022

اهلا ومرحبا بكم مجدداً زوار موقع تقني دوت كوم العظماء دعونا اليوم نقدم لكم المزيد من خدماتنا ونشرح عن استمارة الهجرة الى أستراليا وكيفية السفر الى أستراليا 2022، اذ ان العديد يطمح بالسفر والعمل بإحدى دول الخارج وتعد أستراليا احد اكثر هذه الدول جذباً للمهاجرين حيث ان العديد يبحث عن فيزا أستراليا لليمنين واسهل طريقة الهجرة الى أستراليا من مصر، هذه الدولة تقدم لكم الكثير من خيارات العمل لان المهن المطلوبة في أستراليا 2022 تعد كثيرة للغاية وممتاز خصيصا لأصحاب الشهادات والخبرات المهنية ناهيك عن المدن فائقة الجمال مثل أفضل المدن للعمل في أستراليا والعيش فيها، فإن وجود جميع هذه المؤهلات ومزايا لدولة استراليا جعلت منها وجهة لمختلف الأشخاص حول العالم اذ ان العديد يريدون الحصول على تأشيرة عمل في استراليا للسوريين والحصول على وظائف في أستراليا 2022، والآن دعونا نبدأ بعرض طريقة الحصول على فيزا عمل في أستراليا وشروطها.

1. تأشيرات العمل في استراليا

تعتمد أستراليا على نظام النقاط للهجرة الى استراليا حيث انه يجب ان تستوفي النقاط المطلوبة من اجل ان تحصل على تأشيرات العمل التالية:

تأشيرة المهارة غير المستقلة

الحصول على هذه الفيزا يتطلب منك ان تمتلك 45 نقطة على الاقل وذلك حسب عمرك ومستوى مهاراتك ومدى اتقانك للغة الانجليزية وغيرها، ان هذه التأشيرة هي بتصنيف 195.

تأشيرة المهارة المستقلة

بواسطة هذه الفيزا يمكن للعمال المحترفين الهجرة الى أستراليا دون الحاجة الى كفيل مثل شركة او صاحب عمل او غيره، لكن من اجل ان تحصل على هذه التأشيرة يجب ان تستوفي 45 نقطة على الاقل وبذلك يمكن السفر الى استراليا للعمل في اي مدينة تريدها، لكن احرص على ان تمتلك شهادة اتقان لغة (ايلتس) ممتازة ايضا احرص على امتلاكك سنوات خبرة لا بأس بها.

الحصول على اتفاقية عمل

يمكن لأصحاب العمل الاستراليين ان يوظفوا لديهم عمال دوليين وارسال تأشيرة عمل اليهم حيث ان استراليا تمتلك نقص باليد العاملة هذا ما يتيح لك فرصة كبيرة للحصول على اتفاقية عمل مع شركة في استراليا، كل ما عليك ان تمتلكه هو المهارة والشهادة المطلوبة للحصول على الاتفاقية.

التأشيرة المؤقتة عن طريق الكفيل العائلي

في حال وجود احد من اقاربك في أستراليا يمكنك الآن ان تحصل على تأشيرة لمدة 4 سنوات بواسطة كفيل من اقاربك، لكن يجب على كفيلك ان يكون قادرا على إعالتك مالياً وايضا يجب عليك الحصول على 45 نقطة على الاقل.

تأشيرة المهارة المؤقتة

تدعم بعض الاقاليم في أستراليا خطة الحصول على تأشيرة عمل مؤقتة في هذه الأقاليم اذ يمكنك ان تسافر وتعمل في أستراليا لمدة عامين وذلك في حال امتلاكك ل45 نقطة على الاقل.

2. شروط الحصول على تأشيرة عمل في أستراليا

  1. يجب على المتقدم ألا يزيد عمره عن 50 سنة
  2. امتلاك المتقدم للمهارة المطلوبة من اجل العمل في استراليا اذ يمكنه معرفة هذه المهن عبر وكالات التوظيف الاسترالية
  3. في حال كان المتقدم يريد العمل في القطاع الصحي او الطبي يجب عليه ان يجتاز اختبار PET
  4. امتلاك الشخص لشهادة تقييم الخبرة
  5. اجتياز اختبار ايلتس للغة الانجليزية والحصول على 6 نقاط في جميع الاختصاصات وذلك كحد ادنى
  6. يجب على المتقدم ان يمتلك سجل خالي من اي سوابق اجرامية وايضا عليه ان يقدم شهادات تثبت خلوه من اي من الامراض المعدية والسارية
  7. بكل تأكيد على المتقدم ان يمتلك الحد الادنى من النقاط المقبولة من اجل الهجرة الى هذا البلد، وتختلف كمية النقاط باختلاف نوع تأشيرة العمل في استراليا

3. المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في أستراليا

  • جواز سفر ساري المفعول
  • خطاب عرض عمل (ليس بالضرورة)
  • صور شخصية
  • فحص جنائي واثباتات جنائية
  • شهادات علمية وشهادة اتقان اللغة الإنجليزية

هذا كان مقالنا اليوم الذي عرضنا فيه بعض المعلومات عن الهجرة الى أستراليا للعمل ذاكرين انواع تأشيرات العمل في استراليا وشروط العمل فيها وصولاً الى المستندات المطلوبة، اتمنى انني قد قدمت لكم المعلومة المفيدة والصحيحة.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تصنيف