افضل مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2022

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، مقال اليوم سوف نقوم بتكلم عن افضل مسابقات التصوير الفوتوغرافي الموجودة حاليا على شبكة الانترنت، لقد اصبح هناك الكثير من المسابقات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقع شبكة الانترنت المختلفة مثل الهواتف الذكية او حتى لربح السيارات، وهناك مسابقات التصوير الفوتوغرافي، وتصوير بعض الاشخاص اوجه الحيوانات المختلفة وغالبا ما تكون هذه المسابقات لديها قيمة جائزة مالية تتناسب مع صعوبة الصورة و لهذا يرجع الكثير الى شبكة الانترنت والبحث علي افكار مسابقة التصوير وماهي مسابقة التصوير الضوئي، هناك مسابقات مشهورة للغاية مثل مسابقة نيكون للتصوير 2022 والكثير من مسابقات التصوير المنتشرة ولا سيما في الوطن العربي مثل مسابقة التصوير الفوتوغرافي في الامارات ومسابقة التصوير الفوتوغرافي عام 2021 في مصر، مسابقة التصوير الفوتوغرافي في السعودية وغيرها الكثير من المسابقات.

افضل مسابقات التصوير الفوتوغرافي:

ان مهنة المصور الفوتوغرافي اصبحت من اكثر المهن المنتشرة حول العالم والتي يلجأ لها الكثير من الاشخاص ولا سيما الذين يمتلكون الموهبة والشغف للتصوير بالإضافة الى المهارة المكتسبة عن طريق خبرة العمل والتقاط الكثير من الصور.

1. المسابقة الدولية للطيور البرية:

يوجد هناك مهرجان سنوي هو مهرجان الطبيعة والطيور، يقام كل سنة وكفاعلية من فعاليات هذا المهرجان هي مسابقة متخصصة في صور الطيور البرية حيث يتم اختيار افضل الصور في المعرض.

 الجوائز المالية في هذه المسابقة:

  • جائزة كبرى تقدر ب 1500 يورو.
  • جائزة المركز الاول للفئات بقيمة 800 يورو.
  • كما ان الجائزة الكبرى يقدمها شركاء المهرجان وتنال الصورة التي جمعت اكبر اصوات من خلال الزوار.

2. مسابقة التصوير المغاربي:

تحتوي مسابقة التصوير المغاربي على الكثير من روح التنافس بين المشتركين كما تعمل المسابقة بشكل كبير على البحث عن افضل انواع الصور التي تؤخذ من الاشخاص المتقنين للتصوير الفوتوغرافي في التاريخ المعاصر الان، يوجد هناك العديد من الفئات الموجودة في هذه المسابقة مثل افضل مشروع للصور، المصور المغاربي للعام، المواهب الناشئة للعام، والصورة المغربية للعام، وافضل مشروع للصور خارج المغرب.

الجوائز المالية في هذه المسابقة:

  • جائزة هذه المسابقة من نصيب الفائز وقيمتها 2500 يورو.

3. مسابقة  التصوير الدولية النظرة المباشرة:

  • يمكن لأي شخص يجيد مهنة التصوير مثل المصورين المحترفين او المصورين الهواة الفرصة المشاركة بهذه المسابقة.
  • اطلق مركز فيوبيغ الذي يختص بالتصوير الوثائقي هذه المسابقة من ساخاروف، حيث يقع المركز الرئيسي الدولي لنظرة المباشرة وذلك للمشاكل التي تحدث بين العلاقات والمجتمع والدولة و طرق الحل لهذه المشاكل.
  • يجب ان تكون المقالات عبارة عن سلسلة تمثل القصة وتنقلنا الوقائع وتتألف بشكل رئيسي من ثلاثة اقسام هي الصراع والمشكلة والحل الوسط، يجب ان تكون جميع الصور الملتقطة عمرها يتراوح الى اربعة شهور، و ان تكون جميع الصور مترافقة بعبارات وشرح وصف باللغة الإنجليزية.

 الجوائز المالية في هذه المسابقة:

    • سوف يحوي المعرض الختامي على صور الفائزين ويمكن لكل فائز اخذ الجائزة المالية التي تقدر ب 466 دولار.

    وهذه هي نهاية مقال اليوم، نتمنى من جميع زائري الموقع زيارة المواقع الرسمي للمسابقات للحصول على التفاصيل وروابط الاشتراكات يجب التنويه ان مثل هذا النوع من المسابقات يوجد لتحفيز المواهب العالمية من كافة الجنسيات ، ولدعم الشباب من مختلف انحاء العالم نتمنى من الجميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي ارادوها.

    الكاتب: ديب القاق.

    مواضيع ذات صله:

    أحدث أقدم