إيجابيات وسلبيات البتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم

لا بد من أن جميع الأشخاص حول العالم قد سمعوا كلمة بتكوين او عملة رقمية مشفرة الكترونية، فهذا الامر طبيعي فلقد لاقت العملات الإلكترونية المشفرة اهتمام الكثير من الاشخاص حول العالم ومن كافة الدول.

إهتمام الناس إلى البيتكوين

تلقت العملة  العديد من الاهتمام ومن الكثير من المستثمرين و رؤوس الأموال الكبيرة ، وحتى اصحاب الشركات العالمية المشهورة، مثل جيف بيزوس و ايلون ماسك والكثير من الاسماء.

لاقت البتكوين الكثير من التصريحات منها السلبية ومنها الإيجابية، ولكن عندما يتكلم الخبراء في سوق الاستثمار في العملات الإلكترونية، هنا يجب علينا الاخذ بعين الاعتبار ما هذه السلبيات والايجابيات التي تتمتع بها العملة الإلكترونية المشفرة الاشهر في العالم البيتكوين.

بحضرة الكثير من المحدثين في مجال الاستثمار في السوق العملات الإلكترونية المشفرة حيث اكد ان سوق ليس للمبتدئين وعلى كل الناس الدخلة في الاستثمار فيه يجب ان تكون في مستوى كبير من الخبرة ولديها شبكة من المعارف قوية جدا، تمكنها من معرفة المعلومات في هذا السوق وسوف يعتمد بدرجة كبيرة على قوة التخمين للمستثمر.

لقت البيتكوين هذا الاهتمام الكبير من العالم بعد وصول وارتفاع سعرها بشكل كبير، وذلك بسبب دعم الشركات الكبرى الموجودة في العالم الي عملة البيتكوين واعتبارها واحدة من وسائل الدفع لخدماتها.

البيتكوين جذبت الكثير حول العالم وذلك بسبب سرعتها وشفافيتها وان صاحب العلاقة يكون مجهول الهوية، الاستقلالية التي تتمتع بها هذه واكثر النقاط التي لقت اعجاب من العالم هي عدم وجود الوسيط الثالث في المعاملات التي تقدمها العملة.

والان سوف نعرض لكم بعض الايجابيات والسلبيات التي تتمتع بها  دو التي لاقت من ورائها اهتمام الكثير من الناس حول العالم.

ايجابيات وسلبيات عملة البيتكوين:

1. الايجابيات:

  • تمول جميع المعاملات المالية التي تحدث من شبكة بيتكوين اسرع وأقل تكلفة من المعاملات الورقية التي تحدث في بنوك العالم اجمع.
  • انعدام الفترة الزمنية للعمل، ونقصد بذلك ان العمليات التي تتم على مدار الاسبوع في اي يوم من ايام هذا الاسبوع وفي اي ساعة من ساعات هذا اليوم وفي اي دقيقة من دقائق هذه الساعة دون توقف حتى وان على جميع الشبكات البنكية العالمية حالة من الخلل او تم تعطلها لفترة من الزمن تبقى الشبكة بتكوين قيد العمل وتقدم خدماتها للمستخدمين.
  • يمكن لمستخدمين بيتكوين التعامل بها في شراء اجهزة الحاسوب او الهاتف المحمول وغيرها من الاشياء الإلكترونية بدون مشاكل.
  • تتمتع البيتكوين بالكثير من الخصائص التجارية مثل العمليات متعددة التواقيع تعتبر هذه النقطة الاقوى عند بيتكوين حيث انت في حاجه لتوقيع اكثر من شخص للموافقة على اي عملية مالية تنبسط  الشبكة وهذا مما يزيد نسبة الامان في هذه الشبكة وتتمتع افضل بيكون بالشفافية الكبيرة بيني عملائها.
  • اعتماد البيتكوين على تقنية البلوك تشين ولكي تقوم بتسجيل كافة العمليات المالية التي تتم على الشبكة بشكل عام.

2. السلبيات:

  • ونبدأ في اكثر سلبية يعاني منها هذه العملة وهي اعتمادها بشكل كبير او اساسي على شبكه الانترنت، للقيام جميع المعاملات التي تخصها ،هناك الكثير من المحاولات من المتخصصين في هذا المجال والذين يسعون لتمكين الدفع في بيتكوين في حال عدم توافر الانترنت.
  • قد تتفوق البيتكوين على المعاملات التجارية في البنوك حول العالم ولكن تبقى بطيئة وغير فعالة في تلبية احتياجات الناس و يعمل المصممون  على زيادة السرعة  من هذه الناحية في المستقبل.
  • تعتبر عملية تحويل البيتكوين الى عملات نقدية ورقية اعتيادية مكلفة للغاية.
  • بيتكوين تعتبر في مرحلة التطوير والتنفيذ  السرعة والرسوم المالية المتعلقة بشأنها غير ثابتة.
  • لم يتقبل بعد جميع المحلات التجارية في العالم البيتكوين كعملة رسمية، ولكن يبدو ان العدد في تزايد مستمر ولا نعلم ماذا قد يحدث في المستقبل.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار

أحدث أقدم