وأخيراً حل نهائي لمشكلة للأسف توقفت العملية في أجهزة أندرويد

أهلاً بكم اعزائي المتابعين ، نرحب بكم في موقع تقني دوت كوم ، نقدم لكم في هذا المقال الجديد عن كيفية حل مشكلة للأسف توقفت العملية في أندرويد 2021 ، في كثير من الأحيان تواجهنا مشاكل تقنية اثناء التعامل مع هواتفنا المحمولة.

تتعد أسباب هذه المشاكل ، حيث لكل مشكلة منها سبب مختلف ، أحد اكثر هذه المشاكل شيوعاً أو اكثر الأسئلة التي تطرح كيف استطيع التعامل مع مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد عند قيام تطبيق معين  أو برنامج معين بعملية أو مهمة ما قد تظهر لنا مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021.

إذا كنت ممن يعاني من هذه المشكلة أو كنت صاحب ميول فيما يخص هذا المجال ، تابع معنا هذا المقال ، حيث في هذا المقال سنعرف ماهي هذه المشكلة ، أسباب مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021  وطريقة حل مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021 عبر عدة خطوات بسيطة جداً. 

أولاً: ماهو سبب مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021 :

غالباً عندما يتلف نظام التشغيل الخاص بالهاتف المحمول يعرض الهاتف الى مشكلة للأسف توقفت العملية أو com. android.systemui حيث لا يستجيب نظام الأندرويد التالف أو ال android system للخطأ ، يمكن أن يواجه نظام الأندرويد مشاكل نتيجة للعبث به أو بسبب تحديثاته في حال كانت تحتوي على أخطاء أو تثبيتها بشكل خاطئ ، قد يسبب هذا التلف توقف في بعض عمليات أو مهام الهاتف المحمول، لحل هذه المشكلة يجب العمل على إصلاح أخطاء نظام أندرويد عن طريق العديد من الطرق التي سنذكرها لاحقاً .

ثانياً: حل مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021 :

1 - حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ، في حال أردت الاحتفاظ بها يوجد ما يسمى ب " وضع الاسترداد " يمكنه تفعيله و ستتمكن من خلاله من استرجاع ما قمت بحذفه عند الحاجة .

2 - في حال قم بتحديث أي تطبيق من خلال Google  أو أن خيار التحديث التلقائي مفعل ، قم بحذف جميع التحديثات ، هذا في حال لاحظت طهور هذه المشكلة بعد تثبيت أو تحديث تطبيق ما .

3 - يمكن أن تحتاج لوسيلة قوية لحل هذه المشكلة في حال لاحظت أن السبب هو خطأ في تحديثات نظام أندرويد ، الطريقة في هذه الحالة حمل برنامج Dr. Fone على جهاز حاسوب و ثبته ، قم بوصل الهاتف المحمول على الحاسوب ، اضغط على "اصلاح نظام " ، "اصلاح Android " ، ملئ البيانات المطلوبة عم جهازك و اخيراً ضع Android   في وضع التنزيل ليبدأ الإصلاح .

4 - إعادة ضبط المصنع لهاتفك المحمول هو الخيار الأفضل في حال فشلت الطرق السابقة ، لتستخدم هذه الطريقة يفضل عمل نسخة احتياطية في مكان آمنة لكافة بيانات الهاتف المحمول لتتمكن من استعادتها بعد إعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول ، يمكنك ذلك من خلال الدخول الى "الإعدادات" ثم "نسخ احتياطي و إعادة تعيين " ثم "إعادة تعيين بيانات المصنع" ثم "إعادة تعيين الجهاز"  اخيراً "امسح كل شيء" ، سيقوم الهاتف المحمول بإعادة ضبط المصنع ، ثم يقوم بإعادة التشغيل بعد الإنتهاء ، و ذلك تكون قد حللت المشكلة.

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم