وأخيراً حل نهائي لمشكلة للأسف توقفت العملية في أجهزة أندرويد

أهلاً بكم اعزائي المتابعين ، نرحب بكم في موقع تقني دوت كوم ، نقدم لكم في هذا المقال الجديد عن كيفية حل مشكلة للأسف توقفت العملية في أندرويد 2022 ، في كثير من الأحيان تواجهنا مشاكل تقنية اثناء التعامل مع هواتفنا المحمولة.

تتعد أسباب هذه المشاكل ، حيث لكل مشكلة منها سبب مختلف ، أحد اكثر هذه المشاكل شيوعاً أو اكثر الأسئلة التي تطرح كيف استطيع التعامل مع مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد عند قيام تطبيق معين  أو برنامج معين بعملية أو مهمة ما قد تظهر لنا مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021.

إذا كنت ممن يعاني من هذه المشكلة أو كنت صاحب ميول فيما يخص هذا المجال ، تابع معنا هذا المقال ، حيث في هذا المقال سنعرف ماهي هذه المشكلة ، أسباب مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021  وطريقة حل مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2021 عبر عدة خطوات بسيطة جداً. 

أولاً: ماهو سبب مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2022

غالباً عندما يتلف نظام التشغيل الخاص بالهاتف المحمول يعرض الهاتف الى مشكلة للأسف توقفت العملية أو com. android.systemui حيث لا يستجيب نظام الأندرويد التالف أو ال android system للخطأ ، يمكن أن يواجه نظام الأندرويد مشاكل نتيجة للعبث به أو بسبب تحديثاته في حال كانت تحتوي على أخطاء أو تثبيتها بشكل خاطئ ، قد يسبب هذا التلف توقف في بعض عمليات أو مهام الهاتف المحمول، لحل هذه المشكلة يجب العمل على إصلاح أخطاء نظام أندرويد عن طريق العديد من الطرق التي سنذكرها لاحقاً .

ثانياً: حل مشكلة " للأسف توقفت العملية " في أندرويد 2022

1 - حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ، في حال أردت الاحتفاظ بها يوجد ما يسمى ب " وضع الاسترداد " يمكنه تفعيله و ستتمكن من خلاله من استرجاع ما قمت بحذفه عند الحاجة .

2 - في حال قم بتحديث أي تطبيق من خلال Google  أو أن خيار التحديث التلقائي مفعل ، قم بحذف جميع التحديثات ، هذا في حال لاحظت طهور هذه المشكلة بعد تثبيت أو تحديث تطبيق ما .

3 - يمكن أن تحتاج لوسيلة قوية لحل هذه المشكلة في حال لاحظت أن السبب هو خطأ في تحديثات نظام أندرويد ، الطريقة في هذه الحالة حمل برنامج Dr. Fone على جهاز حاسوب و ثبته ، قم بوصل الهاتف المحمول على الحاسوب ، اضغط على "اصلاح نظام " ، "اصلاح Android " ، ملئ البيانات المطلوبة عم جهازك و اخيراً ضع Android   في وضع التنزيل ليبدأ الإصلاح .

4 - إعادة ضبط المصنع لهاتفك المحمول هو الخيار الأفضل في حال فشلت الطرق السابقة ، لتستخدم هذه الطريقة يفضل عمل نسخة احتياطية في مكان آمنة لكافة بيانات الهاتف المحمول لتتمكن من استعادتها بعد إعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول ، يمكنك ذلك من خلال الدخول الى "الإعدادات" ثم "نسخ احتياطي و إعادة تعيين " ثم "إعادة تعيين بيانات المصنع" ثم "إعادة تعيين الجهاز"  اخيراً "امسح كل شيء" ، سيقوم الهاتف المحمول بإعادة ضبط المصنع ، ثم يقوم بإعادة التشغيل بعد الإنتهاء ، و ذلك تكون قد حللت المشكلة.

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله: