مسابقة ربح 5000 دولار لصناع الأفلام القصيرة والمخرجين عبر الإنترنت

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم أرحب بكم في هذا المقال الجديد عن طرق الربح عبر النت والمسابقات المالية المتنوعة ، فالكثير منكم يبحث عن طرق لربح الجوائز المالية بدون جهد كبير أو رأس مال مقابل الإجابة على بعض الأسئلة أو القيام بأنشطة بسيطة ،فهناك أيضا مسابقات ربحية لتنمية وتشجيع الإبداع والهوايات والمشاريع الصغيرة كالأفلام القصيرة ، فإن كنت ممن يهوون التصوير والتمثيل ولم تحصل على فرصتك فإن هذه المسابقة ستساعدك على نشر أعمالك وأفلامك القصيرة وإنتاج المزيد من الأعمال بالتعاون مع كبار المنتجين الفنيين ، وتقدم جوائز مالية للأفلام المتميزة قد تصل قيمة الجائزة ل 5000 دولار نقدا ، سنشرح لكم في هذا المقال عن هذه المسابقة السنوية الثالثة للأفلام القصيرة والإخراج التي طرحتها شركة Piepline .

نبذة عن Film Pipeline :

أقيمت المسابقة للمرة الأولى في يناير عام 2018 ، وتخصصت بالبحث عن الروايات والأفلام القصيرة والسناريوهات الجديدة ، وكانت خطتها لتنمية المواهب والإبداعات ورعايتها لإيجاد مشاريع مميزة ومخرجين مبدعين استثنائيين يستقون الرعاية لتطوير مواهبهم وقدراتهم لإنتاج وتوزيع أعمالهم ، يوزع الفائزون بالمسابقة على شركات الإنتاج والوكلاء الفنيين ممن يبحثون عن هذه المواهب الناشئة والأعمال المميزة وحتى أفكار خاصة لإنتاج أفلام ومسلسلات جديدة ، فبعكس المسابقات التقليدية تروج مسابقة Film Pipeline للأعمال الفردية وتشجعها وترعاها للحصول على إنتاج وتوزيع فني واسع .

مسابقة ربح 5000 دولار

تبحث شركة Pipeline عن مخرجين وممثلين مبدعين وعن أفلام قصيرة ذات محتوى ملفت للانتباه وجذاب ،بعيدا عن الأفكار التقليدية والمكررة فهي تبحث عن الإبداعات والأفكار الجديدة والنادرة من وجهة النظر المستقبلية ،اعتمدت Pipeline على طريقة جديدة في إدارة المسابقات الفنية حيث قامت بإنشاء منصة مختلفة عن المسابقات النموذجية إذ تقدم المشاركين الذين تم اختيارهم لمدراء الأعمال والوكلاء للأعمال الفنية المحتملة ، والقيام بأعمال تعاون فردي مع Film Pipeline لإنتاج أعمال أخرى ، وكذلك للترويج الموسع عن الأعمال الفنية الخاصة بهم .

تتعدد الجوائز بحسب مراكز المتسابقين وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى في تاريخ 10 ديسمبر من عام 2020 وتقسم هذه الجائزة إلى :

  • مبلغ مالي 5000 دولار نقدا .
  • وعقد توزيع فوري من منتجي Film Pipeline  
  • أما الفائزين الوصيفين فسيتم الإعلان عنهم أيضا في نفس التاريخ السابق وتبلغ جائزتهم
  • 500 دولار لكل متسابق . 
  • مجموعة التصفيات النهائية وتشمل 10 فائزين على الأكثر سيعلن عنهم في بداية عام 2021

كما سيحصل جميع الفائزين الذين تم ذكرهم (الفائز بالجائزة الكبرى والوصفاء ومجموعة التصفيات النهائية ) على الجوائز التالية:

  • توزيع فني للأفلام من قبل شركاء ومنتجين المساقة من ضمنهم وكلاء المشروع ومدرائه .
  • مراجعات تدقيقية مجانية لأعمال أخرى مع أخذ النظر بإمكانية النشر والتوزيع .
  • دعوات مجانية سنوية للمتسابقين وأصحاب الأعمال إلى الأحداث الفنية التي  ترعاها Pipeline Media Group .

إرشادات وملاحظات حول المشاركة في المسابقة:

  • تكون المشاركة بعمل مكتوب خاص مستقل ، فلم قصير أو حلقة كتجربة وكذلك بمفهوم مثبت يمكن إنتاجه كفلم ،ولا يوجد شروط عن مدة العمل .
  • يقبل أي نوع من الأفلام المكتوبة حصرا ، بما في ذلك الأنواع الأدبية القصيرة غير الروائية .يقبل إرسال الأعمال على شكل ملفات كبيرة عبر Dropbox أو أي موقع لإرسال الملفات ،لكن يفضل إرسال رابط للعمل عوضا عن الملفات كبيرة الحجم .
  • إذا كان العمل المقدم مفهوم مثبت يهدف مستقبلا للتحول إلى فلم ، فيمكن إرفاق معلومات إضافية تكميلية كالمخططات التفصيلية والعروض الكاملة ، إلا أن العروض الكاملة لن تقبل في هذه المسابقة ولكن يمكن الاشتراك بها في المسابقات الفتوحة من Script Pipeline .

شروط الاشتراك والأحكام :

  1. يمكن المشاركة بأعمال مشتركة سواء كتابة أو إخراجا ، لكن يجب تسجيل العمل باسم شخص واحد من الفريق إما الكاتب أو المخرج أو المنتج .
  2. لا يشترط أن يكون العمل غير معروض سابقا أو غير مشترك بإحدى المسابقات الفنية أو حتى في حال التوزيع الفني سابقا للفلم .        
  3. يمكن المشاركة بأكثر من عمل على شكل مشاركات منفصلة برسم اشتراك منفصل لكل مشاركة.

المعايير الخاصة بالمتقدم :

الجنسية (تشمل كافة الدول العربية).

التخصص غير محدد ويشمل كل الاختصاصات .

الجنس غير محدد أيضا .

المعايير الخاصة بالمسابقة :

المكان عبر الانترنت .

الوثائق المطلوبة هي نموذج من العمل  فقط .

انتهينا من شرحنا أعزائي القراء يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات في الموقع الرسمي للمسابقة ، انتظروا المزيد من المقالات التقنية والربح عبر الانترنت على موقع تقني دوت كوم .

 - ثائر هنيدي .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم