افضل 8 تطبيقات لزيادة سرعة الألعاب بدون روت (انسى التقطيع أثناء اللعب)

مرحبا أصدقائي متابعين مدونة تقني العرب أهلاً بكم في هذا الشرح الذي من خلاله سوف نقدم لكم افضل تطبيق لتحسين أداء الهاتف للألعاب وزيادة جودة وسرعة الألعاب على الجوال مثل لعبة ببجي موبايل وكول اوف ديوتي وحتى لتسريع معظم هواتف الاندرويد.

تطبيقات لزيادة سرعة الألعاب بدون روت
تطبيقات لزيادة سرعة الألعاب بدون روت

تتميز بعض الهواتف الذكية في وجود نظام خاص لتحسين الأداء التلقائي في الألعاب أثناء تجربة لعبة معينة مثل ببجي موبايل و كول اوف ديوتي، لكن بعض من الهواتف الذكية يكون ذو أداء محدد ولن يعطيك الغذاء المناسب اثناء اللعب او عندما تكون تلعب في لعبة معينة فجأة تصبح اللعبة ثقيلة ولا تكون سلسة أثناء اللعب ظناً انك تواجه المشكلة من هاتفك انه لا يتحمل مساحة هذه اللعبة او ان اللعبة تحتاج إلى مواصفات وأداء عالي ولكن بالفعل ليست المشكلة في الموبايل الخاص بك بال ان المشكلة تكون في مساحة الرام والمعالج ان الذاكرة الرام هاتف تشغل اللعبة المساحة المطلوبة.

فعلا سبيل المثال لديك هاتف محمول مساحة الرام فيه 3 غيغا رام متوفرة لتشغيل لعبة معينة مساحتها العاب فيها مساحة 1 جيجا فقط ولديك 2 جيجا فاضية عندما تقوم بتشغيل اللعبة مثل برامج الانستغرام والفيسبوك واغلب برامج التواصل الاجتماعي مثل واتساب وتويتر تكون أخذت مساحة كبيرة من الرام لتلقي اشعارات في حال تم ارسال رساله واتساب الى تطبيق، لذلك اليوم جلبنا لكم أفضل التطبيقات تساعدك في تسريع العاب الاندرويد شكل سلس بدون اي تقطيع او لاك على الهاتف يبين نقوم بشرح التطبيقات.

تطبيقات زيادة سرعة الألعاب

أصبحت تطبيقات الموبايل عديدة جدا ومتنوعة وقد بلغ عددها الملايين بالإضافة للوظائف والخدمات المتنوعة التي تقدمها هذه التطبيقات فهناك تطبيقات لإدارة الهاتف والملفات وأخرى للتواصل وأخرى لإدارة الشبكات والانترنت وتوجد أيضا تطبيقات لزيادة سرعة الألعاب أيضا وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا حيث سنذكر عدة تطبيقات في هذا المجال فإذا كنت مهتماً بذلك تابع المقال لتتعرف أكثر على هذه التطبيقات.

1. تطبيق Ultimate Game Experience Booster

هذا التطبيق الرهيب يعمل بشكل رائع ورهيب في زيادة سرعة الألعاب بحيث يقوم بمسح ذاكرة الرام العالقة في الهاتف دون استخدام تلك التطبيقات التي تستهلك نسبة عالية من الرام عندما تقوم بتشغيل اللعبة فقط.

فعلى سبيل المثال كنت فاتح لعبة ببجي موبايل سوف يقوم هذا التطبيق تلقائياً في حذف ملفات الكاش أو ملفات المؤقتة تطبيقات أخرى التي تستهلك نسبة كبيرة من الرام مثل انستغرام وفيسبوك واتساب مؤقتاً إلى أن تنتهي من اللعب حيث يعطيك سرعة رهيبة فقط عبر ضغط زر فقط وكل شيء كيف يكون سلس في اللعبة ولن تلاحظ تقطيع او لاك اثناء اللعب.

رابط تحميل التطبيق تجدونه هنا

2. Game Booster 4x Faster Free

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من التقطيع المتكرر في اللعب و ضعف أداء المعالج في بعض الألعاب من خلال هذا التطبيق سوف تنسى كل تلك المشاكل حيث يقوم هذا التطبيق لتعزيز أداء الهاتف وزيادة مساحة ذاكرة الوصول العشوائية وإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية مؤقتاً بالإضافة الى تحسين جميع أعداء الهاتف فقط بضغطه زر واحده فقط وينتهي الامر بكل سلاسة وأمان بالإضافة ان التطبيق هذا يحتاج الى روت على الهاتف ويعمل على جميع هواتف الاندرويد.

رابط تحميل التطبيق تجدونه هنا

3. Play Games Faster & Smoother 

تطبيق تحسين الألعاب النسخة الخارقة حيث إن مميزات هذا التطبيق جداً كبيرة ورهيبة حيث انه ليس فقط يقوم بتحديث الألعاب بال انما يقوم بعمل قائمه او نظام جديد فقط تشغيل العاب حيث تقوم بتحديد العاب التي المحملة على هاتفك وتنصيبها داخل ملف معين وعندما تدخل الى ذلك الملف او القائمة سوف يتم إطفاء كل شيء في الهاتف ويتم تركيز الأداء فقط على تلك الألعاب وتعزيز سرعتها حيث يستخدم هذا التطبيق ميزة الذكاء الصناعي لتحسين أداء لعبتك وجودة تصل إلى HDR والمؤثرات الصوتية الخاصة في اللعبة حيث تتجه تجربتك في اثناء اللعب جدا مميزة ورائعة.

ولن تلاحظ تقطيع وكأنك ما تراه في أحدث الهواتف الذكية مثل ايفون 15 برو بالإضافة ان التطبيق لديه ميزة وهي مراقبة أداء النظام بحيث عندما تصل الفريمات الى 60 اطار في الثانية ويحدث هبوط في الإطارات يقوم التطبيق بشكل تلقائي بمسح ملفات الرام دون تدخل منك.

رابط تحميل التطبيق تجدونه هنا

4. تطبيق Game Booster 4x

يعد تطبيق game booster 4x من أفضل التطبيقات لتحسين أداء الهاتف أثناء تشغيل الألعاب وخاصة الألعاب الثقيلة كـ pubg و fortnite وهو مخصص فقط للهواتف الضعيفة والمتوسطة والتي لا تتمتع بإمكانيات عالية كالرام والمعالج الرسومي القوي حيث يعمل التطبيق على تقليل جودة الرسومات بما يتناسب مع قدرات الجهاز وبالتالي زيادة عدد الفريمات أو الإطارات بالثانية والتقليل من اللاغات والتقطيعات المزعجة.

مميزات التطبيق:

  • التطبيق سهل الاستخدام وبسيط.
  • يعمل التطبيق عند تشغيل الألعاب بشكل تلقائي بعد تثبيته وتفعيله.
  • حجمه صغير لا يتجاوز 30 ميغا بايت.
  • يعمل على كافة نسخ الأندرويد القديمة والحديثة.
  • يعمل بشكل فعلي على زيادة أداء الجهاز أثناء لعب الألعاب وخاصة في ألعاب مثل pubg حيث يقوم بزيادة عدد الفريمات إلى 40 فريم بحيث تصبح اللعبة سلسلة.
  • لا حاجة للدخول لروت الجهاز عند تسريع الألعاب.

يمكن تحميل التطبيق من هنا.

5. تطبيق Game booster 5x

يعد من التطبيقات المميزة لتسريع الألعاب وخاصة للأجهزة الضعيفة والقديمة وهو يشبه النسخة المذكورة سابقاً وهي game booster 4x ولكن نسخة 5x تقوم بإعطاء تجربة أفضل للمستخدم عند لعب الألعاب ويعتمد التطبيق نفس المبدأ المذكور سابقا بتقليل جودة الرسومات لتسريع اللعبة.

مميزات التطبيق:

  • سهل وبسيط حيث تتوافر كافة الأزرار المطلوبة عند فتح التطبيق حيث يوجد زر التسريع وزر تحسين أداء البطارية لتقليل صرف الطاقة.
  • لا حاجة للوصول لروت الجهاز من أجل تسريع الألعاب.
  • يعمل التطبيق على تسريع كافة الألعاب الحديثة والقديمة وبشكل تلقائي.
  • يقوم برفع الفريمات إلى 45 فريم كحد أقصى في ألعاب مثل pubg و cod و غيرها.
  • حجمه صغير نسبيا ويعمل على كافة أجهزة الأندرويد.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

6. تطبيق Gaming mode

يعتبر التطبيق الأكثر استخداما في مجال تسريع الألعاب من خلال إدارة إمكانيات الجهاز كالرام والذاكرة الداخلية والمعالج بالإضافة للبطارية وهو تطبيق شامل يقوم بتحسين أو توجيه كامل إمكانيات الجهاز أثناء تشغيل الألعاب للحصول على أعلى أداء ممكن فعند فتح التطبيق تظهر واجهة تحوي زر تفعيل وضع اللعب أو الgaming mode وهذا الوضع مخصص عند الرغبة بتحسين أداء اللعبة وببساطة يقوم التطبيق باستغلال مساحة الرام وترددات المعالج إلى أقصى حدودها وتوجيهها لتشغيل اللعبة مما يعطي أفضل أداء ممكن.

مميزات التطبيق:

  • سهل الاستخدام وبسيط حيث كل ما يمكن فعله على التطبيق هو ضغط زر gaming mode.
  • يمكن من خلال الإعدادات تفعيل خيار توفير الطاقة وهذا يؤدي للتقليل من استهلاك البطارية.
  • يعمل على كافة نسخ الأندرويد الجديدة والقديمة.
  • يقوم بإزالة كل اللاغات والتقطيعات أثناء لعب الألعاب.
  • يعمل بشكل تلقائي في الخلفية عند تثبيته وتشغيله.
  • حجمه صغير نسبياً لا يتجاوز 25 ميغا بايت.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

7. تطبيق Super game booster & GFX TOOL

يعد من أفضل تطبيقات تحسين الجرافيكس والرسوميات للألعاب وتحسين الأداء أيضاً بنفس الوقت حيث يقوم التطبيق بتقديم أفضل جرافيكس بأفضل أداء ممكن للعبة وذلك يعتمد على إمكانيات الجهاز ففي حال كانت الإمكانيات كبيرة ستحصل على أداء وجرافيكس أعلى.

وبشكل عام يعمل التطبيق على إدارة الرام والمعالج بالإضافة لإدارة رسوميات اللعبة المراد تسريعها بحيث يتم الحصول على أعلى فريمات بأفضل جودة رسوميات ويمتلك التطبيق العديد من المميزات الرائعة.

مميزات التطبيق:

  • واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يعمل التطبيق بشكل تلقائي عند تثبيته دون الحاجة لتشغيله ولكن يطلب التطبيق أولا أذونات الوصول لكافة وسائط الهاتف.
  • يحوي التطبيق على معدل رسوميات وذلك لإدخال بعض الرسومات الجديدة للعبة ولكن يتطلب وجود ملفات خاصة تنتهي ب.txd تحوي معلومات معينة يتم دمجها مع اللعبة بواسطة معدل الرسوميات الموجود في التطبيق.
  • حجمه صغير نسبياً ولا يتجاوز 30 ميغا بايت.
  • إمكانية زيادة عدد الفريمات إلى 40 فريم في ألعاب مثل pubg و call of duty و fortnite.
  • تحسين أداء البطارية من خلال التقليل من استهلاك طاقتها حيث يتم الدخول لإعدادات التطبيق وتفعيل وضع توفير الطاقة.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

8. تطبيق Game booster power GFX

يعد من أفضل تطبيقات زيادة سرعة الألعاب بدون روت ويختص التطبيق بإزالة كل اللاغات والتقطيعات التي تحدث في اللعبة إما بسبب ضعف الانترنت أو وجود بعض التطبيقات المتداخلة مع عمل اللعبة والتي تعمل في الخلفية.

ويقدم التطبيق خدمة مميزة في توفير أداء سلس للألعاب وخاصة الألعاب الضخمة والثقيلة كـ PUBG MOBILE بالإضافة لوجود العديد من الأدوات لتحسين الألعاب.

مميزات التطبيق:

  • التطبيق سهل وبسيط وكل الأزرار الضرورية تظهر على الواجهة الرئيسية عند فتح التطبيق.
  • لا حاجة لإجراء روت للجهاز لتحسين أداءه فيكفي تثبيت التطبيق وتشغيله.
  • يقوم بزيادة عدد الفريمات للألعاب إلى 45 فريم لتظهر اللعبة بشكل سلس وبدون أي تقطيعات أو لاغات.
  • إمكانية تحسين استخدام الرامات وذلك بإزالة المساحة المحجوزة منها عبر إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
  • تحسين أداء البطارية بتقليل استهلاك الطاقة وذلك يعطي عمراً أطول للبطارية.
  • حجم التطبيق صغير نسبياً ولا يتجاوز 30 ميغا بايت.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

وهنا نصل للنهاية أعزائي حيث تكلمنا بشكل مفصل عن أفضل تطبيقات لزيادة سرعة الألعاب بدون روت حيث ذكرنا أفضل 8 تطبيقات مع مميزاتها وروابطها المباشرة للتحميل وقد حققت التطبيقات عدد كبيراً من التحميلات وحازت على تقييمات عالية جداً على متجر غوغل بلاي وأنصح بهذه التطبيقات وبشدة خصوصا عند لعب ألعاب مثل pubg و Fortnite على أجهزة ضعيفة حيث ستعمل على إعطاء سلاسة أفضل وأداء جيد.

مواضيع ذات صلة:

أفضل ألعاب جوجل المخفية بدون تحميل

18 لعبة مذهلة ومجانية على غوغل بلاي

افضل العاب الاندرويد بدون نت خفيفة