أشهر جمعيات لمساعدة المهاجرين في أمريكا

مع تزايد عدد الراغبين بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت الجمعيات التي تقدم الدعم والمساعدة لهؤلاء المهاجرين ضرورية بشكل كبير جداً، خاصةً في ظل تعقيدات قوانين الهجرة والاندماج في مجتمع، حيث تسعى هذه الجمعيات إلى توفير الدعم اللازم للمهاجرين خلال مراحل تكوينهم لحياة جديدة في بلد الفرص. ومن بين هذه الجمعيات، تبرز بعضها بتأثيرها الإيجابي والعمل الدؤوب الذي تقدمه للمهاجرين، مما يجعلها تستحق التقدير والاهتمام.

لحسن الحظ، تتوفر في أمريكا عدد كبير من الجمعيات والمنظمات التي تقدم الدعم والمساعدة للمهاجرين من مختلف أنحاء العالم، وفي هذا المقال، سنلقي الضوء على بعضاً من أفضل هذه الجمعيات.

جمعيات مساعدة المهاجرين في أمريكا

ارتفعت اعداد المهاجرين في الولايات المتحدة الامريكية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة حيث تعتبر أمريكا وجهة أساسية للكثير من الشباب الراغبين بتأمين حياة كريمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الكثير من الدول وخاصةً الدول العربية.

البعض من المهاجرين في الولايات المتحدة الامريكية يعانون من مشاكل عدة أبرزها في مسألة اللغة وغيرها من الخدمات المعنوية المادية والإنسانية، لذلك تم انشاء مجموعة من الجمعيات المختصة في مساعدة المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة وبدأت العديد من التساؤلات تُطرح حولها لذلك سنقوم بدورنا في هذا المحتوى بتقديم تفاصيل كاملة حول تلك الجمعيات التي تساعد المهاجرين في أمريكا.

جمعيات مساعدة المهاجرين في أمريكا

عملت حكومة الولايات المتحدة الامريكية على تأسيس العديد من الجمعيات بهدف مساعدة المهاجرين المقيمين في امريكا وإن هذه الجمعيات بعضها يتبع الى الحكومة الامريكية وبعضها الاخر خاص غير حكومي، وبشكل عام سنقدم اليكم في هذا المحتوى قائمة بأسماء أفضل الجمعيات التي تساعد المهاجرين في أمريكا والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. منظمة العفو الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية

هي من الجمعيات البارزة المعروفة في أمريكا وتعمل على كافة القضايا المتعلقة في حقوق الانسان حيث تهدف المنظمة لمساعدة المهاجرين المجردين من حقوقهم في بلادهم فهي منظمة غير حكومية ولا تتبع الى حكومة الولايات المتحدة.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنظمة بالضغط هنا.

2. الجمعيات الخيرية الكاثوليكية في الولايات المتحدة الأمريكية

هي مجموعة من الجمعيات الخيرية التي تعتبر من أفضل الجمعيات في أمريكا وتختص في تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية للاجئين المقيمين في الولايات المتحدة وتقدم ايضاً خدمات تعليمية للأطفال الصغار، ايضاً تقدم الجمعية خدمات رعاية مسكن للاجئين الذين لا يوجد لديهم فرص للسكن في أمريكا.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الجمعية انقر هنا.

3. المؤتمر الكاثوليكي للأساقفة والهجرة وخدمات اللاجئين (USCCB)

هي من أفضل المنظمات في الولايات المتحدة الامريكية وتختص في مساعدة اللاجئين عبر تقديم مجموعة من الخدمات المميزة مثل خدمات إعادة التوطين والسياسة والدعوة إضافة الى أنها تقدم برامج خاصة لمكافحة الاتجار بالبشر وخدمات أخرى للتعليم والاتصالات.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل والمعلومات حول المنظمة من هنا.

4. مركز عمل موارد جنوب شرق آسيا SEARAC

يهدف المركز لتقديم خدمات خاصة حول الحقوق المدنية الخاصة باللاجئين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية فهي تسعى لتحقيق السلام والعدالة الاجتماعية في المجتمع الأمريكي.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول المنظمة اضغط هنا.

5. لجنة اللاجئين الأمريكيين سابقاً ALIGHT

تعتبر من المنظمات الشهيرة في الولايات المتحدة الامريكية وهي مختصة في تقديم الدعم الإنساني والرعاية الطبية للاجئين الموجودين في أمريكا حيث تعمل المنظمة على تنمية المجتمع وتساعد اللاجئين من خلال تقديم القروض الصغيرة، تختص الجمعية في تقديم المساعدة للنساء اللواتي تعرضن للعنف في بلادهم وذلك بهدف مساعدتهم.

للتعرف على المزيد من خدمات المنظمة اضغط هنا.

6. لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)

تهدف المنظمة لمساعدة اللاجئين في أمريكا بالحصول على كافة خدمات الحياة الأساسية التي تتمثل في الرعاية الصحية والتعليم والدعم الاجتماعي كما أنها تقوم بتقديم دورات لتعليم اللاجئين اللغة الإنجليزية وتطرح ايضاً برامج حول التوظيف في الولايات المتحدة الامريكية.

للتعرف على المزيد من المعلومات وخدمات المنظمة بزيارة موقعها الرسمي عبر الضغط هنا.

7. أطباء بلا حدود

تعمل منظمة أطباء بلا حدود على تقديم مجموعة من الخدمات الطبية للاجئين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية وهو هدفها الأساسي، وإن المنظمة غير ربحية وتساعد اللاجئين المتضررين من النزاعات والكوارث والاوبئة والأشخاص المحرومين من الرعاية الصحية وقد تم تصنيف المنظمة من أفضل المنظمات في أمريكا.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه المنظمة اضغط هنا.

8. شبكة الهجرة القانونية الكاثوليكية (CLINIC)

هي شبكة مكونة من مجموعة من المنظمات المختصة في مساعدة اللاجئين في الولايات المتحدة الامريكية وهي مختصة في مساعدة المقيمين من اللاجئين وذلك في حصولهم على خدمات التجنيس، كما أنها تعمل ايضاً في التنسيق مع المنظمات الغير ربحية وتقوم بربط المتطوعين في المنظمات مع العملاء كما ان المنظمة تقدم العديد من الخدمات الأخرى ايضاً.

للاطلاع على معلومات حول المنظمة من هنا.

9. الكنيسة العالمية (CWS)

هي من المنظمات المعروفة في الولايات المتحدة الامريكية حيث تقدم مجموعة من الخدمات المميزة منها إعادة توطين اللاجئين والمهاجرين الراغبين بتأمين حياة كريمة وتهدف المنظمة لتخليص اللاجئين من الفقر والجوع والتشرد.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول المنظمة انقر هنا.

10. مجلس تنمية المجتمع الأثيوبي (ECDC)

من المنظمات البارزة في الولايات المتحدة الامريكية وأعضاء المنظمة متعددين الثقافات وإن هدفهم الأساسي تمكين اللاجئين من العمل وإعادة بناء حياتهم بشكل كامل ومن منبع ذاتي وتقدم الدعم إليهم عبر مجموعة من البرامج المتنوعة.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول المجلس اضغط هنا.

11. منظمة هيومن رايتس ووتش

تقدم منظمة هيومن رايتس ووتش العديد من الخدمات الخاصة حول حقوق الانسان حيث تقود فكرة التغيير الثقافي فهي تسعى لبناء مجتمع يتساوى الناس فيه على مبادئ الاحترام والمساواة فيما بينهم، تعتبر المنظمة من اهم المنظمات في الولايات المتحدة الامريكية وتهدف المنظمة بشكل رئيسي للدفاع عن حقوق الأطفال والنساء والمستضعفين من اللاجئين الموجودين على أراضي الولايات المتحدة الامريكية.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنظمة من هنا.

الخلاصة

يوجد في أمريكا العديد من المنظمات المختصة في مساعدة اللاجئين الهاربين من ويلات الحروب او من الازمات الاقتصادية التي تواجه بلادهم وقدمنا إليكم في محتوانا قائمة تضم أفضل المنظمات الشهيرة في الولايات المتحدة الامريكية فكما رأينا بأن الجمعيات السابقة تقدم الكثير من الخدمات المميزة لمساعدة اللاجئين، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تقديم طلب مساعدة من اليونيسف

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل