ما هي فائدة التكبيس في التيك توك في البثوث المباشرة؟

انتشر مصطلح "التكبيس" و "الدبل" و "الجحفلة" على منصة تيك توك بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة، خصوصاً أثناء جوالات التحديات التي تقام أثناء البثوث المباشرة، وأصبح من أهم العوامل التي تُحدد تفاعل الجمهور مع المحتوى. ولكن ما هي معنى التكبيس في التيك توك وماذا يستفيد صاحب البث من التكبيس؟.

في هذا المقال سنُناقش بعض التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرين من الأشخاص، سنعرف ما هي فوائد التكبيس في تيك توك، ونُوضح تأثيرها على انتشار الفيديوهات ووصولها إلى جمهورٍ أوسع، وهل التكبيس في تيك توك يعطي فلوس. 

ما هي فائدة التكبيس في التيك توك

يعتبر تطبيق تيك توك أشهر منصة تواصل اجتماعي في العالم بعد الفيسبوك، وقد زاد عدد مستخدميه بشكل كبير جداً وهو وسيلة للربح أيضا حيث يعتمد الكثير من الأشخاص على تطبيق التيك توك لجني الأرباح، وهو عبارة عن تطبيق لايفات وبثوث مباشرة يتم كسب المال من خلال دعم الجمهور ولكن يتساءل الناس كثيراً عن التكبيس وفائدته في التيك توك وهشا ما سنعالجه في مقالنا اليوم فإذا كنت مهتما تابعنا لنزودك بما تحتاجه.

ما هو التكبيس في التيك توك؟

إن كلمة "تكبيس" جاءت من كلمة كبس أو ضغط أو نقر وهي تعني النقر على زر اللايكات أو الأحببته على الفيديو في التيك توك بشكل مستمر ومتواصل وذلك لدعم حساب صاحب الفيديو وبالتالي حصوله على نقاط أكثر، حيث أن كل كبسة او نقرة تعادل 3 نقاط وكل 300 نقطة تعادل 4 دولارات تقريباً ويتم سحب الأرباح من خلال التطبيق واختيار المحفظة الالكترونية المراد تخزين الأرباح فيها.

ولكن التكبيس لا يمكن القيام به بشكل شخصي بل توجد تطبيقات خاصة بذلك وهو يقوم بالنقر بشكل أتوماتيكي على الشاشة مثل برنامج تكبيس تيك توك الشهير حيث يتم اختيار موضع النقر على الشاشة ويمكن اختيار عدد النقرات وذلك حتى 1000 أو 10000 نقرة.

فائدة التكبيس في التيك توك:

  • زيادة عدد النقاط وبالتالي زيادة الأرباح.
  • تشجيع المستخدمين على دعم أصدقائهم من خلال التكبيس على فيديوهاتهم.
  • جذب أكبر عدد ممكن من الداعمين والمشاهدين وبالتالي إمكانية ربح اكبر من خلال زيادة عدد النقاط.
  • الحصول على جوائز قيمة جدا كالأسد او الفالكون او الفراشة او الباندا.
  • توسيع نطاق شهرة المستخدم من خلال جذب الداعمين من جميع أنحاء العالم.
  • زيادة فرص الفوز في التحديات او الجولات والتي سنشرح عنها فيما بعد.
  • تقوية الحساب ودعمه ومن الممكن الحصول على الشارة الزرقاء من قبل الشركة وتقديم ميزات حصرية للمستخدم.

ما هي الجولات أو التحديات في التيك توك؟

الجولة أو التحدي هي عبارة عن بث مشترك لشخصين في آن واحد يتم بدء البث عبر إرسال طلب للتحدي ويتم قبوله من أحد الأشخاص الموجودين على اللايف ويبدأ أحد الأشخاص بالتحدي من خلال تقديم ما لديه من مواهب سواء غناء أو تمثيل او تقديم محتوى معين ويكون هناك وقت محدد لكل شخص، يوتم تسجيل عدد النقاط المكتسبة من المشاهدات والدعم وهي التي تأتي من التكبيس، وعند انتهاء الوقت يبدأ الشخص الثاني بالتحدي ويقوم أيضا بتقديم محتواه الخاص ولديه نفس المدة الزمنية للمتحدي الأول كما يتم تسجيل النقاط  التي تقابل الدعم والمشاهدات والفائز هو من يحصل على أكبر عدد من النقاط.

تعتبر التحديات من أكثر النشاطات انتشاراً على تيك توك والتي تحقق نقاط أكثر وبالتالي أرباح أكثر وفي بعض الأحيان وخاصة للأشخاص المحظوظين يمكن أن يتلقوا هدايا غالية جدا كالأسد او الفالكون أو الباندا حيث يوجد بعض الأغنياء جدا الذين يقوم بشراء مثل هذه الهدايا ودعمها للمستخدمين.

فائدة التكبيس في التيك توك

أسعار بعض هدايا تيك توك:

  • الأسد: تبلغ قيمته بين 300 إلى 400 دولار أمريكي وهي الهدية الأغلى ثمناً في تيك توك.
  • الفالكون: تبلغ قيمته بين 90 و 100 دولار أمريكي.
  • الفراشة: تبلغ قيمتها بين 60 إلى 80 دولار أمريكي.
  • الباندا: تبلغ قيمته بين 30 إلى 45 دولار أمريكي.
  • الغواصة: تبلغ قيمتها حوالي 45 دولار أمريكي.

وهناك هدايا كثيرة ولكن ذكرنا الأغلى ثمنا والأشهر.

أما بالنسبة لعدد المشاهدات فإن كل 1000 مشاهدة للفيديو تعطي حوالي 4 دولارات وهو رقم قليل نوعاً ما ولكن بزيادة عدد المشاهدات اكثر يتم الحصول على مال أكثر.

قد يهمك: كيف تعرف الهاشتاقات النشطة في تيك توك

طريقة زيادة عدد المشاهدات على تيك توك

يفضل اختيار محتوى جذاب وحصري وهي أهم الخطوات للحصول على مشاهدات كثيرة ولا نقصد هنا محتوى مفيد لأن المحتويات المفيدة والعلمية لا تحقق مشاهدات كثيرة على هذه التطبيقات ولكن محتوى الأخبار العاجلة وأخبار الفنانين المشهورين هي ما تجذب عدد كبير جدا من المشاهدين وبالتالي زيادة الدعم وتحقيق أرباح اكثر.

وتعتبر المنطقة الجغرافية أيضا عامل أساسي في زيادة عدد المشاهدات والداعمين فهناك مناطق لا يتم استخدام فيها تيك توك او عدد مستخدميه قليل جدا في تلك المنطقة فيجب تشغيل VBN واختيار منطقة يكون فيها عدد مستخدمين كبير وذلك من أجل وصول الفيديوهات لأكبر عدد من المستخدمين.

دعم الأجانب بشكل كبير وخاصة الصينيين واليابانيين حيث يعتبرون الأكثر استخداما لهذا التطبيق وبالتالي يمكن تحصيل مشاهدين اكثر وبالتالي أرباح اكثر.

ما فائدة الدعم في التيك توك؟

يعتبر من أهم النشاطات التي يجب القيام بها على تيك توك في حال الرغبة بكسب نقاط اكثر وبالتالي تحقيق أرباح عالية وهو على مبدأ دعم الأصدقاء وزيادة عدد نقاطهم أملا بأن يتم رد الدعم  من قبلهم مستقبلا وذلك للحصول على نقاط اكثر فهو يشبه مبدأ التعاون الجماعي من اجل أن ينجح الجميع.

والدعم يكون على شكل هدايا مثل الهدايا البسيطة جدا والتي لا يتجاوز سعرها 0.01 دولار ولكن يوجد بعض الأشخاص الأغنياء والذين يدعمون بهدايا غالية كالأسد والفالكون والتي يمكن سحبها على شكل نقود والتي تقابل 400 دولار لذلك يفضل الدعم بشكل متواصل للجميع وذلك حسب الاستطاعة لتحصل في المقابل على دعم جيد.

وهنا نصل للنهاية حيث تحدثنا بشكل مفصل عن فائدة التكبيس في تيك توك وذكرنا طريقة التكبيس وآليته أيضا كما شرحنا عن بعض النشاطات الخاصة بهذا التطبيق كالدبل والجولات او التحديات وذكرنا أيضا آلية الربح وأسعار الهدايا تيك توك الغالية والتي قد يحصل أحد المستخدمين عليها إما بالصدفة عن طريق دعمه من قبل شخص غني أو عن طريق شراءه ولم نبخل ببعض النصائح حول زيادة عدد المشاهدات لتحقيق أرباح، وفي الختام أتمنى أن يكون مقالنا مفيدا وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

طريقة فك حظر التيك توك مع رسالة لفك البلوك

كيف تحذف التعليقات المزعجة في تيك توك مرة واحدة