ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل برنامج إصلاح الفلاشة التالفة بدون فورمات | برنامج UsbFix

هل لديك فلاشة USB تالفة ولا تعرف كيفية إصلاحها؟ هل تريد إصلاحها بدون عمل فورمات وفقدان الملفات الموجودة عليها؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا المقال موجه لك.

في هذا المقال، سنقدم لك أفضل برنامج لإصلاح الفلاشة USB التالفة بدون عمل فورمات، سيساعدك برنامج UsbFix على اصلاح الفلاشة التالفة بدون فقدان الملفات الموجودة على الفلاشة USB بخطوات بسيطة.

افضل برنامج إصلاح الفلاشة التالفة بدون فورمات | برنامج UsbFix

تعد الفلاشة USB من الأدوات الضرورية التي يتم استخدامها في تخزين الملفات بمختلف أنواعها مثل الصور والفيديوهات والمستندات وغيرها من الملفات الأخرى، وإن نسبة الاقبال على شراء الفلاشات ارتفعت بشكل واسع لأن الهواتف المحمولة والحواسيب الشخصية أصبحت تتعرض للكثير من الهجمات الفيروسية والتي قد تؤدي الى تلف الملفات وفقدانها لذلك لا بد من الاحتفاظ بالملفات الضرورية في فلاشة ذات سعة جيدة.

ولكن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل في استخدام الفلاش ميموري لأن بعض أنواع الفلاشات المقلدة قد تتوقف عن العمل بعد فترة معينة، وإن هذا الامر قد يعني فقدان كافة الملفات الموجودة على الفلاشة لذلك تجد البعض يتساءل عن كيفية إصلاح الفلاش USB الذي لا يظهر الملفات والبعض الاخر يبحث عن حل لعدم ظهور الفلاشة على الكمبيوتر وعدم عملها.

لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بالإجابة عن كافة الأسئلة حول كيفية إصلاح الفلاشة التالفة، لنتعرف هل يمكن تهيئة الفلاش USB بدون عمل فورمات وفقدان الملفات الموجودة عليه؟

إصلاح الفلاشة التالفة بدون فورمات

إن سبب توقف الفلاشة عن العمل غير معروف بشكل دقيق حيث في بعض الأحيان قد يكون السبب ناتج عن فيروسات او عن عطل فني في الفلاشة ذاتها ومن الممكن أن يكون سوء استخدام، ولكن السؤال الأهم هو عن طريقة إصلاح الفلاشة من دون فورمات ومن دون فقدان الملفات والبيانات الموجودين داخلها.

لا يمكن القول بأن عملية إصلاح الفلاشة سهلة ولا تحتاج الى الكثير من العمل لان عملية الإصلاح تعتمد برمتها على نوع الفلاشة وعلى مدى قابليتها في الاستجابة لعملية الإصلاح، وحالياً تتم عملية الإصلاح من خلال برنامج UsbFix الذي يعد من أفضل البرامج المستخدمة لإصلاح الفلاشات التالفة والمتوقفة عن العمل بدون فورمات وفقدان الملفات الموجودة على الفلاشة.

يعمل البرنامج على إصلاح الفلاشة التالفة ويعالج مسألة ظهورها وعدم عملها على شاشة الكمبيوتر بخطوات بسيطة سنذكرها في السطور القادمة.

مميزات برنامج إصلاح الفلاشات التي تطلب منك فورمات UsbFix

  • البرنامج متوفر بشكل كبير على الانترنت وعلى مواقع الكترونية موثوقة.
  • تعتبر واجهة التطبيق سلسة ومبسطة الاستخدام ولا تحتاج الى خبرة من اجل التعامل معها.
  • يُمكنك البرنامج من التعامل مع كافة إصدارات الفلاشات والتحكم في مساحتها.
  • البرنامج يعمل على كافة إصدارات الويندوز ولا يحتاج اصدار محدد ليعمل البرنامج.
  • كما أن حجم البرنامج صغير ويعمل بسلاسة ولا يؤدي الى أي مشاكل جانبية او برمجية في جهاز الكمبيوتر.
  • يتعرف البرنامج على الفلاشات بصيغ مختلفة مثل fat أو fat32.
  • إن البرنامج متوفر مجاناً على الانترنت ولا يحتاج الى اشتراكات او رسوم مالية لأن كافة ميزاتها متوفرة مجاناً.
  • يتعامل البرنامج مع كافة مشاكل الفلاشات والأقراص الصلبة ايضاً.
  • إن كنت تواجه مشاكل في كارت ميموري يُمكنك حلها من خلال استخدام هذا البرنامج ايضاً.
  • يُمكنك التعامل مع البرنامج بسهولة من دون الحاجة للذهاب الى اشخاص مختصين.

قد يهمك: أسباب عمل سوفت وير للموبايل

طريقة إصلاح الفلاشة التالفة بدون فورمات عن طريق برنامج UsbFix

ذكرنا في الأعلى بأن البرنامج سهل وبسيط الاستخدام ولن يحتاج المستخدم خبرة حتى يتمكن من التعامل مع البرنامج وإصلاح الفلاش فيه فقط يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً يجب عليك التوجه الى البرنامج بالضغط على ايقونته.
  • بعدها سيفتح أمامك البرنامج وهنا يمكنك التعرف على واجهته وعلى الخيارات التي يوفرها.
  • في الخطوة التالية يجب عليك وصل الفلاشة بالكمبيوتر.
  • بالرجوع الى البرنامج بعد ادخال الفلاشة بالكمبيوتر ستجد خيار "CLEAN" قم بالضغط عليه.
  • سيعمل هذا الخيار على تنظيف وإصلاح الفلاشة من كافة الفيروسات والملفات الضارة الموجودة في الفلاشة.
  • ان عملية الفحص ستحتاج الى ثواني حتى يتم التعرف على كافة محتويات الفلاشة من فيروسات وملفات ضارة وبعدها سيتم التخلص منها مباشرةً وإعادة الفلاشة للعمل مجدداً.
  • من الممكن وخلال لحظة عمل البرنامج في تنظيف البرنامج يجب الموافقة على الرسالة التي يظهرها البرنامج على سطح المكتب وإن مضمون الرسالة ينص على إتمام العمل بشكل صحيح على الفلاشة.
  • بعد الرسالة الأولى ستظهر رسالة ثانية لا ينبغي على المستخدم الموافقة عليها نهائياً ويجب الضغط على خيار NO حتى يتم رفض الاجراء الذي سيقوم به البرنامج في الفلاشة.
  • من الأفضل ايضاً وأثناء عمل البرنامج تشغيل جدار الحماية في الويندوز وذلك لحماية الكمبيوتر من الفيروسات التي سيتخلص من الكمبيوتر من الفلاشة والتي قد تؤدي الى عطب الملفات في الكمبيوتر وتعطيلها او فقدانها.
  • في النهاية سينتهي البرنامج من فحص الفلاشة وتنظيفها وسيظهر امامك العديد من الخيارات على الشاشة قم بالنقر على خيار Voccinate discs.

رابط تحميل برنامج إصلاح الفلاشة التالفة UsbFix من "هنا".

أسئلة شائعة حول برنامج UsbFix

يطرح العديد من المستخدمين الكثير من الأسئلة حول البرنامج للتعرف عليه أكثر قبل التعامل معه في إصلاح الفلاشة التالفة وسنقدم اليكم في هذه الفقرة بشكل كامل.

هل يدعم برنامج UsbFix اللغة العربية؟

في الواقع ان البرنامج لا يدعم اللغة العربية وهو متوفر فقط باللغة الإنجليزية ولكن لا تقلق حول هذا الامر حيث يمكنك استخدام المترجم في ترجمة الخيارات التي ستظهر امامك على الشاشة ويُمكنك القيام بذلك في حال كانت لغتك الإنجليزية ضعيفة، ولكن في حال كانت لغتك الإنجليزية جيدة فلا تقلق حول هذا الموضوع لأنك ستتمكن من التعامل مع التطبيق بسهولة وسرعة ومن دون أي مشاكل تذكر حتى فالأيقونات والخيارات التي يوفرها التطبيق سهلة الفهم ولا تحتاج الى مستوى عالي في اللغة الإنجليزية حتى يتمكن الشخص من ترجمتها.

هل يمكن الاعتماد على برنامج UsbFix في إزالة الملفات الضارة من الفلاشة؟

وفقاً لتجارب بعض المستخدمين يمكن الاعتماد على هذا البرنامج في التخلص من الملفات والفيروسات الضارة التي قد تكون موجودة على الفلاشة والتي تؤدي الى تعطيلها وعدم ظهورها على الشاشة لان البرنامج يتمتع بألية عمل دقيقة تساعد في فحص الفلاشة جيدة ويتخلص من كافة الملفات الضارة نهائياً.

ما هي أسباب تلف الفلاشة USB؟

توجد عدة أسباب لتلف الفلاشة USB، أبرزها:

  • استخدام الفلاشة بشكل غير خاطئ، مثل إخراجها من الكمبيوتر أثناء الاستخدام.
  • تعرض الفلاشة لصدمات قاسية أو ضغط.
  • إصابة الفلاشة بفيروس أو برنامج ضار.

الخلاصة

الخلاصة إن البرنامج الذي قدمناه في الأعلى قد يساعدك في إصلاح الفلاشة التالفة من دون فورمات حيث سيقوم البرنامج في تنظيف الفلاشة من الملفات الضارة وقد تحدثنا عن هذا الموضوع بشكل مفصل في الأعلى، ايضاً يمكنك التعرف على مميزات التطبيق كاملة من الفقرات السابقة. نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في إصلاح الفلاشة USB التالفة بدون فورمات.

مواضيع ذات صلة:

إزالة الفيروسات من الفلاشة USB نهائياً

كيفية عمل برامج مضاد الفيروسات

كود فحص جميع هواتف الاندرويد

تصنيف