شرح ميني شات بوت Manychat افضل بوت الرد التلقائي 2024

مع تطور التكنولوجيا وزيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً في عملية التسويق، أصبحت الرسائل الآلي باستخدام بوتات الذكاء الاصطناعي وسيلة مبتكرة للتفاعل مع العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام، ومن بين أشهر الأدوات المستخدمة في الرد الآلي "Manychat" فهي من أقوى الأدوات في عالم روبوتات الدردشة.

فإذا كنت تريد استخدام التكنولوجيا الحديثة لتعزيز اعمالك التجارية أو التواصل مع جمهورك، فإن هذا المقال سيقدم لك دليل شامل حول ميني شات بوت، والذي سيساعدك في تحقيق أهدافك وتحسين تجربة العملاء، باستخدام Manychat في زيادة التفاعل مع العملاء وإرسال الرسائل في الشات أو التعليقات بشكل تلقائي.

شرح ميني شات بوت Manychat

ان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزء أساسي من الاعمال التجارية حول العالم وان قسم كبيرة من المستخدمين اليوم يعتمدون على مواقع التواصل في العمل فمن المعروف بأن جزء كبير من التجارة الالكترونية اليوم يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعملت الشركات على تطوير أدوات تسويقية لتسريع عملية التسويق والاجابة على استفسارات العملاء بما يخص المنتج.

وتعد ميني شات بوت واحدة من الأدوات التسويقية التي يتم استخدامها من قبل عدد كبير من الشركات فهي تساعد بالرد على استفسارات العملاء على مواقع الواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ماسنجر والانستقرام واستطاعت الشركات من خلال هذه الأداة تنمية مبيعاتها والقيادة بالمحادثات الشخصية.

ولكن البعض الى وقتنا الحالي لا يعرف طريقة عمل هذا البوت او ما هو بالأصل، لذلك سنعمل اليوم بالتطرق للحديث عن شرح كامل لهذا البوت.

شرح ميني شات بوت Manychat

ان ميني شات بوت Manychat عبارة عن برنامج دردشة تم تصميمه من اجل المساعدة في انشاء دردشة شخصية مع العملاء، ولكن سيكون الروبوت هو المتكلم مع العملاء وسيقوم بالرد على كافة استفسارات العملاء ومساعدتهم في معرفة الأجوبة وكيفية الانتقال الى موقع الويب الخاص بشركة المبيعات وتعليم العملاء طريقة التنقل في موقع الويب.

ان هذه المحادثة الالية مصممة كلياً لمساعدة العميل في معرفة كافة التفاصيل حول منتجٍ ما وطريقة الانتقال الى موقع الويب والتنقل فيه، ويقوم الروبوت ايضاً بطرح مجموعة من المنتجات الإضافية بناءً على اهتمامات العملاء ليكون لديهم فكرة كاملة وخيارات متعددة حول المنتج الذي يريد شراءه العميل.

باختصار يمكن القول بأن ميني شات بوت ساعد في زيادة سرعة الاتصال بين العملاء والشركة بشكل أسرع وأفضل من السابق بمراحل متعددة، حتى انت كمدير شركة في هذه الحالة تكون قد استغنيت كلياً عن موظفين خدمة العملاء في هذا القسم حيث ان الروبوت الالي سيقوم بهذه المهمة عوضاً عنهم وإذا كان يوجد لديك صفحة مختصة في تسويق المنتجات على الانترنت فهي من أفضل الطرق لبيع المنتجات على الانترنت والرد على العملاء.

ما هو ميني شات بوت Manychat؟

بعد ان تعرفنا على ميني شات بوت سنقوم الآن بتعريفك عن ميني شات بتفاصيله الكاملة.

يعتبر ميني شات عبارة عن تطبيق دردشة كاميرا مصمم بشكل مجاني وله شعبية واسعة اليوم بين المستخدمين فمن خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدم التواصل والدردشة مع الاف الناس الموجودين اليوم على الانترنت.

الامر لا يحتاج سوى الى نقرات بسيطة وستتمكن من الاتصال والتواصل مع الاخرين بدردشة فيديو، وايضاً لا يقتصر الامر فقط على الغرباء بل يمكن من خلال التطبيق التواصل مع العائلة والأصدقاء والاقارب، ان هذا التطبيق يمكن اعتباره منصة مثالية وجيدة للترفيه عن النفس والتواصل والاتصال مع الاخرين.

يأتي هذا التطبيق مصمم ومدمج مع روبوتات الدردشة وهو ما يميزه عن تطبيقات الاتصال والدردشة الأخرى، يمكن استخدام هذا التطبيق في النشر والترويج عن المنتجات الموجودة لديك ويمكنك من خلاله انشاء روبوت للرد على استفسارات العملاء وانشاء المحادثات الآلية ، وفي الآونة الأخيرة ارتفعت نسبة استخدام هذه الروبوتات من اجل زيادة المبيعات وتسويق المنتجات بشكل أوسع وتسريع عملية العمل والاتصال والاجابة عن استفسارات العملاء.

ان ميني شات يعطي المستخدم تجربة استخدام فيديو رائعة وفريدة من نوعها فهو يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة وسلسلة وان ميني شات عبارة عن نظام أساسي لكافة الاتصالات المهنية والشخصية.

ما هي استخدامات ميني شات بوت؟

في الحقيقة ان استخدامات ميني شات متعددة حيث ان هذا التطبيق يسمح للمستخدم بالتواصل مع العديد من الأشخاص من مختلف انحاء العالم وبالتالي سيكون أداة تسويقية مميزة يمكن استخدامها لزيادة نسبة المبيعات، إضافة الى انه يعمل ايضاً على تسريع من الاتصال والتواصل مع العملاء، فهو لديه القدرة على انشاء محادثة الية مع العملاء.

يستخدم ميني شات العديد من الشركات التجارية اليوم فمن خلاله يمكنهم انشاء روبوتات الية للدردشة يمكنها الرد والاجابة عن استفسارات العملاء بالكامل، إضافة الى ان تلك الروبوتات تعمل ايضاً على تقديم توصيات كاملة حول المنتج وحتى يمكنها ان تتعامل تقنياً والياً مع مدفوعات العملاء.

يوجد في داخل ميني شات مكتبة واسعة من القوالب وذلك من اجل تسهيل التعامل مع العملاء وعمل تجربة دردشة الية من خلال ميني شات.

ما هي الأدوات الموجودة في ميني شات ManyChat؟

  • يوجد العديد من القوالب المدفوعة والمجانية التي يمكنك استخدامها في ميني شات لتغيير شكل صفحة الفيس بوك لديك.
  • يمكنك من خلال ميني شات بناء متجر الكتروني في المسنجر حيث ان هذا الامر يساعدك على زيادة نسبة المبيعات لديك.
  • او يمكنك استخدام ميني شات من اجل الترويج عن المنتجات عبر البريد الالكتروني.
  • ان البوت يتميز بالسرعة العالية في الرد على تعليقات ورسائل العملاء ويأتي البوت على شكل خريطة لتسهيل عملية متابعة العملاء وغيرها من الأمور الأخرى.

ما هي فائدة استخدام الشات بوت في إدارة الصفحات و دردشة ماسنجر؟

في الواقع يوجد العديد من الفوائد التي وفرها شات بوت في إدارة الصفحات ودردشات المسنجر وسنقوم بتصنيفها على النحو الاتي:

  • ان بوت شات يساعد على توفير الوقت والجهد فيمكنه الرد على العملاء الياً وان البوت ايضاً يعمل بالذكاء الاصطناعي وبالتالي ستكون سرعة الاستجابة والرد على العملاء أفضل.
  • يساعدك على متابعة صفحتك على الفيس بوك وبالتالي سيساعدك بالحفاظ على جمهورك وزيادة عدده بشكل مستمر.
  • يقوم بإدارة الإعلانات الموضوعة على فيس بوك كما انه يقوم بأرسال تقارير لتصنيفها بشكل مفصل.
  • يعمل البوت على فرز كافة الردود التي تكون موجودة في المحادثات الخاصة وذلك من اجل تسهيل عملية جمع البيانات.
  • ان البوت يعمل على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال شرح كامل ومفصل عن استخدام ميني شات بوت حيث اذا كنت ترغب في التعرف عليه او البدء في استخدامه يمكنك رؤية كامل التفاصيل عنه في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيدا املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل بوتات تليجرام لتحميل الفيديوهات

كيف تنشئ محادثة سرية في تيليجرام