شرح موقع Etsy : كل ما تحتاجه حول منصة اتسي

انتشر في الآونة الأخيرة موقع يدعى اتسي "Etsy" بين الناس، وهو موقع يتم من خلاله بيع المنتجات مثل الملابس، والأحذية، الاكسسوارات، ومستلزمات المنزلية، وهذه المنتجات يتم بيعها من قبل مالكيها وليس من موقع Etsy لدرجة أنه أصبح من أشهر المواقع العالمية يتم بيع المنتجات عليه.

فإذا كنت تمتلك قطع قديمة في منزلك وتريد بيعها، أو انك صاحب حرب يدوية وتريد كسب المال من خلاله بيع تصميماتك، فهذه المنصة تعتبر خيار مناسب لعرضها عليه، ولكي تفهم أكثر عن موقع اتسي، وتريد أن تعرف موقع Etsy هل هو مضمون ام لا؟ وكيف يمكن البيع على موقع اتسي؟ تابعوا معنا هذا الدليل لنتعرف على كافة التفاصيل حول موقع Etsy.

شرح موقع Etsy

ان التجارة الالكترونية من الاعمال التي توسعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وانتشرت بين الناس بشكل واسع حيث أصبح يوجد العديد من المتاجر الالكترونية التي تبيع الملايين من المنتجات والسلع بمختلف أنواعها وأصبحت هذه المتاجر تسمح للمستخدمين ببيع منتجاتهم من خلالها.

وكان موقع اتسي واحد من المواقع المنتشرة اليوم على الانترنت والمختص في مجال التجارة الالكترونية ولكن البعض لا يعرف طريقة العمل على هذا الموقع بشكل جيد لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم تفاصيل كاملة حول الموقع للتعريف به ومعرفة كافة المعلومات حول هذه المنصة التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

ما هو موقع Etsy؟

يتساءل البعض ما هو موقع اتسي Etsy وما هي المميزات التي يقدمها الموقع للمستخدمين؟. هنا ستجدون كل ما تحتاجونه حول هذه المنصة المميزة.

في الحقيقة ان موقع اتسي عبارة عن موقع وسيط بين العملاء وبين المستخدمين حيث ان المستخدم يلعب دور البائع في الموقع والعميل هو الداخل الى الموقع الباحث عن سلعة ما، وبالطبع لا يمكن لأي مستخدم بيع أي منتج على الموقع بل يجب ان يكون المستخدم من الأشخاص الماهرين في انتاج وصنع سلع مميزة وفريدة من نوعها أي يجب ان تكون السلعة التي يريد بيعها المستخدم من خلال الموقع مصنوعة يدوياً.

تتمثل هذه السلع في الأثاث والقطع الفنية والساعات والكتب وغيرها العديد من المنتجات الأخرى يدوية الصنع، وكعميل يمكنك ان تجد على الموقع منتجات رقمية متنوعة مثل باترونات الخياطة والروزنامة وكتب تلوين خاصة للأطفال وغيرها من المنتجات الأخرى التي من الممكن طباعتها، يمكن اعتبار موقع اتسي عبارة عن موقع كبير خاص للمصممين الذين يرغبون في بيع ابداعاتهم على الانترنت والاستفادة من المواهب والخبرات العملية التي يمتلكونها.

وان الموقع يعطي المستخدم البائع حرية التعامل مع بضاعته من حيث التخزين والشحن والتغليف وغيرها من الأمور الأخرى التي قد تحتاجها البضائع، ان هذا الامر قد لا يكون مناسب بالنسبة للمبتدئين فمن الواجب وضعهم تحت التزامات محددة للاعتناء بطريقة البيع والتغليف والشحن، مثلاً يمكنك ان تجد موقع وول مارت وموقع امازون يتكفل بهذه الميزة بالكامل بدلاً عن البائع وكان من اللازم ان تكون هذه الميزة متوفرة في موقع اتسي ايضاً.

شرح كامل حول موقع اتسي

كما ذكرنا في السابق ان موقع اتسي عبارة عن موقع بيع منتجات يدوية مهنية على الانترنت وهو يعطي البائع حرية التصرف بالسلع والمنتجات التي يبيعها وفي ذات الوقت يساعد الموقع العميل بالحصول على المنتج الذي يريده ولكن إذا كنت لا تعرف تفاصيل التعامل مع الموقع فسنقوم في هذه الفقرة بشرح هذه الفقرات بالكامل.

1. حالة العميل

إذا كنت في حالة العميل أي كنت تريد شراء المنتجات من المنصة فإن طريقة عملك على المنصة بسيطة جداً ولا تحتاج الى تفكير حيث يمكنك الدخول الى الموقع والبحث عن المنتج الذي تريد واختياره ودفع ثمنه الكترونياً وسيتم شحن المنتج اليك وفي حال كانت عملية البحث صعبة بالنسبة اليك فيمكنك التوجه الى شريط البحث في الموقع وكتابة اسم المنتج الذي تبحث عنه لتقوم باختياره وشراءه ولكن من المهم ان تتأكد بأن موقع اتسي يشحن الى المنطقة التي تقيم فيها.

وفي بعض الأحيان يقوم البائع بالتكفل بتكاليف الشحن كاملة اليك حيث يعمل بعض البائعين بهذا الامر لجذب المزيد من العملاء إليهم ويعتبر تكاليف الشحن هدية منه لانك أحد عملائه، ويمكنك تتبع طريق شحنتك بفضل ميزة تتبع الطرد التي يوفرها الموقع.

2. حالة البيع

الحالة الثانية ان تكون انت صاحب السلعة ذاتها أي انت البائع على موقع اتسي وكل ما يتطلبه الامر منك هو بيع المنتجات المصنوعة يدوياً ولكن الموقع لا يتحقق من ذلك كلياً حيث ان البعض يقوم بأستغلال هذا الامر في الموقع ويبيع المنتجات الرقمية مثل المخططات والرزنامة وغيرها من المنتجات الأخرى التي نجد عليها اقبال كبير ظناً بأنها منتجات مصنوعة يدوياً، لذلك يمكنك المتاجرة بها عبر الموقع وبيعها.

ولا يمكنك ان تصبح بائع على موقع اتسي واكتساب هذه الصفة من دون عرض منتجاتك على المتجر ولكن لا يمكنك القيام بهذا الامر من دون دفع الرسوم المترتبة عليك كبائع على موقع اتسي وان فترة عرض منتجاتك على الموقع ستكون محدودة وتمتد لمدة أربع أشهر فقط وبعدها سيتم إزالة المنتجات المعروضة في حال لم يتم بيعها او يمكنك التجديد ودفع الرسوم مرة أخرى لعرض المنتجات مرة ثانية وعلى الرغم من ذلك سيكون للموقع نسبة من الأرباح.

هل يمكن الربح من منصة Etsy؟

بالطبع يمكنك الربح من موقع اتسي فهو بالأساس عبارة عن سوق الكتروني للبيع والشراء وإذا كنت انت البائع وصاحب المنتجات المعروضة فسيكون لديك نسبة عالية من الأرباح فيمكن اعتبار موقع اتسي عبارة عن بيئة مناسبة للعمل بالتجارة فهو يوفر مكان العمل وانت عليك عرض المنتجات مقابل دفع رسوم مالية لهذه البيئة، ومن المعروف بأن موقع اتسي يمتلك قاعدة بيانات كبيرة وان نسبة كبيرة من العملاء يدخلون الى موقع اتسي لرؤية المنتجات اليدوية ويقدرون هذه الاعمال حقاً.

ان نسبة الموقع من المتجر تقدر ب 6.5% من قيمة المنتج لكلية والتي تم بيعها، وإذا كان يوجد لديك حس تصميمي يمكنك القاء نظرة على المنصة ومعرفة كمية الأرباح التي ستحصدها منها بمجرد بيع التصاميم الخاصة بالطباعة.

قد يهمك: كيفية الربح من موقع etsy

أكثر المنتجات مبيعاً على موقع Etsy

  • الاكسسوارات.
  • الملابس الجاهزة
  • مجوهرات.
  • ملصقات.
  • منتجات عتيقة.
  • الألعاب ومستلزمات الأطفال.
  • أغراض الزفاف.
  • المفروشات اليدوية.
  • دفاتر الملاحظات.
  • مستحضرات التجميل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المقال طريقة العمل والربح من موقع اتسي Etsy حيث ان شهرة هذا الموقع الواسعة دعت لوجود العديد من الأسئلة حول الموقع وما هي المميزات التي يوفرها وما أكثر المنتجات مبيعاً على الموقع. لذلك اذا كنت ترغب في العمل على منصة اتسي وتسأل عن تفاصيل حوله يمكنك قراءة محتوانا في الأعلى بالكامل، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.