ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة في اليونيسيف في سوريا 2023 (رابط التقديم)

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي من خلاله سنتعرف على الوظائف الشاغرة اليونيسيف في سوريا وما هي الوظائف المتاحة حالياً وكيفية التقديم عليها حيث يعتبر العمل في المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة UN أو اليونيسيف (unicef) وغيرها من المنظمات الدولية حلم للعديد من المهنيين في جميع أنحاء العالم ليس فقط في سوريا، لأن فرصة العمل فيها تجمع بين الأجر العالي والعمل الهادف بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المزايا الأخرى.

وظائف شاغرة في اليونيسيف في سوريا 2023 (رابط التقديم)

الإنسان دائماً بحاجة للعمل وذلك ليؤمن عيشه وذلك لتستمر الحياة والكثير من الناس ما يبحثون عن فرص عمل وظائف مهما كان نوعها وذلك من أجل توفير المال اللازم للعيش والبعض الآخر يبحث عن عمل من أجل تمضية الوقت وعدم إضاعته في أشياء ليست مهمة ، وخاصة في سورية حيث عدد الناس في تزايد وتحتاج إلى تأمين العمل والوظائف.

وتوجد الكثير من فرص العمل الجيدة في سورية وبراتب ممتاز حيث توجد العديد من المنظمات التي تعمل في سورية على معالجة قضايا اجتماعية شتى ومنها ما يتعلق بالصحة والتغذية على سبيل المثال هناك منظمة الهلال الأحمر وأيضا منظمة اليونيسكو و الفاو وأيضا اليونيسف ، وقد قدمت هذه المنظمات الكثير من وظائف وفرص عمل في سورية واستفاد الكثير منها.

وسنعرض لكم أعزائي عن وظائف شاغرة في منظمة اليونيسف في سوريا 2023 ماهي الشاغرة وكيفية التقديم عليها. سنتكلم أولا عن منظمة اليونيسف وما هي هذه المنظمة.

ما هي منظمة اليونيسيف (UNICEF)؟

منظمة اليونيسيف (unicef) اختصار ل منظمة الأمم المتحدة للطفولة والتي تهتم بقضايا الأطفال بشكل خاص وتعمل في 190 دولة حول العالم، حيث تعتقد هذه المنظمة بحق الطفل بالعيش بسلام وصحة وراحة، وتؤمن حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم وتدافع عنها وتقوم بتقديم المساعدات المادية والمعنوية للأطفال المضطهدين حول العالم.

حيث يوجد شركاء لهذه المنظمة في سورية تقوم بتحقيق مبادئها في القيام بحماية حقوق الطفل من خلال الجلسات التثقيفية والندوات بحضور الأبوين لتوطيد العلاقة بينهما من جهة وبالتالي توطيد العلاقة بين الوالدين والأطفال من جهة أخرى بحيث يمنحونهم كافة حقوقهم.

قد يهمك: ما هي وظائف الأمم المتحدة وطريقة التقديم على عليها

وظائف شاغرة في اليونيسف في سوريا

أعربت منظمة اليونيسيف عن حاجتها لمستشار دولي لتوطيد العلاقة بين الأبوين من جهة وبين الأطفال والابوين من جهة أخرى وأيضا لمراقبة مدى أخذ الطفل لحقوقه ومنع العنف ضدهم وذلك في سوريا ، وذلك عن طريق برامج معينة تتضمن مجموعة من الندوات والمحاضرات التي تزيد الوعي بشأن هذه المسألة وأيضا أهمية الأبوة والأمومة في بناء مستقبل الطفل الذي بين يديهم وتأثير ذلك عليه صحياً واجتماعياً وثقافياً وكل ذلك عن طريق إدارة المستشار المؤهل لذلك ويعول عليه مسؤولية كبيرة في هذا المجال.

حيث يطلب منه كتابة تقارير بخصوص ذلك وهل الأطفال يتعرضون للعنف أو لا ؟ هل يتمكنون من التمتع بكامل حقوقهم ؟ هل الوالدين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تحقيق ذلك؟ حيث يجب عليه جمع المعلومات السابقة وتسليمها للمنظمة.

حيث يكون دوام المستشار المؤهل لهذه الوظيفة 50 يوما خارج البلد و 15 يوما داخل البلد ويجب أن يكون هذا المستشار قادرا على تلبية الأمور المطلوبة منه في مجال حماية حقوق الطفل وذلك خلال هذين اﻷسبوعين ، والراتب يكون على أقساط ومن الممكن أن يكون على 4 أقساط كل قسط يتم دفعه لقاء تنفيذ مهمة أو مهمتين من المهام التي أوكلت إليه.

حيث يعمل الموظف 65 يوم على مدار 6 أشهر بدوام كامل ولكن يجب أن تكون مؤهل علميا بشكل جيد للحصول على هذه الوظيفة كشهادة الحقوق بالإضافة إلى إتقان اللغة الانكليزية ومهارات الالقاء و الحاسوب.

وظيفة مدير منع الاستغلال والاعتداء الجنسيين في منظمة اليونيسف

وظيفة أخرى من الوظائف الشاغرة لليونيسيف في سوريا وهي وظيفة مدير منع الاستغلال والاعتداء الجنسيين وخاصة الأطفال حيث يوكل إلى هذا المدير مراقبة هذه الأعمال الشنيعة وتوثيق كل ما يتعلق بهذه الأعمال كالاعتداء والاستغلال الجنسيين، ويعطي النتائج للمنظمة وذلك بالتعاون مع مكاتب خاصة لليونيسيف في سورية مع كادر للعمل يساعد المدير في إجراءات الوقاية المتمثلة بالندوات التثقيفية حول هذا الأمر وزيادة الوعي أيضا وعدم إهمال ذلك لما له من تأثير سلبي على مستقبل الطفل على كل الأصعدة سواء الاجتماعية و الثقافية و الصحية أيضا.

ويجب على المؤهل لهذه الوظيفة أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في حقوق الإنسان أو القانون وما يعادلها إضافة إلى الخبرة في هذا المجال والمعرفة السابقة بموضوع الاستغلال والاعتداء الجنسيين وأيضا إتقان اللغتين العربية و الإنكليزية.

نصائح حول هذه الوظائف

بغض النظر عن الربح الذي يمكن جنيه من هذه الوظائف ولكنها من الوظائف والاعمال البناء بشكل فعال حيث إن ظاهرة العنف ضد الأطفال انتشرت بسبب الجهل وعدم التحكم بالانفعالات والعواطف ومن أهم الأشياء في التنمية ودفع عجلة التقدم هي الوقاية من هذه الظاهرة.

وأيضا مسألة الاعتداء والاستغلال الجنسيين من المسائل الخطيرة والتي يجب معالجتها وإلا ستفضي إلى نتائج لا تحمد عقباها في المستقبل فيجب الانتباه كثيرا لهذه النقطة.

قد يهمك: فرص عمل من المنزل للنساء: 13 وظيفة شغل من البيت

الوظائف الشاغرة حاليا في منظمة اليونيسيف في سوريا:

  • مسؤول المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية: مواقع متعددة (دمشق ، دير الزور، طرطوس، حلب، القامشلي، وحمص) الموعد النهائي للتقديم 8 يوليو 2023.
  • مساعد موارد بشرية: الموعد النهائي للتقديم 4 يوليو 2023.
  • مسؤول التوريد والمشتريات: الموعد النهائي للتقديم 4 يوليو 2023.
  • تنفيذ مسؤول إدارة الشراكات: الموعد النهائي للتقديم 9 يوليو 2023.

رابط التقديم على الوظائف اليونيسف في سوريا

بإمكانك التقديم على وظائف أخرى في منظمة اليونيسيف في سوريا والاستفسار عنها، عن طرق هذا الرابط وستجدون في الأسفل قائمة الوظائف الشاغرة وقد تتغير هذه الوظائف بشكل مستمر: www.unicef.org/syria/work-unicef

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي حيث بينا لكم وظائف لليونيسيف في سوريا والمسؤوليات التي على عاتق المؤهل للوظيفة وأيضا شروط عمل هذه الوظيفة والقضايا المهمة التي تدعمها في مجال حماية حقوق الطفل والعمل على تأمينها بشكل كامل بما يضمن جيل يساعد في البناء الفعال للمجتمع وأيضا المؤهلات المطلوبة حتى يتم قبول الشخص في هذه الوظائف الإنسانية و التي ستساهم كثيرا في بناء جيل قوي ومثقف فيما لو تم أخذ إجراءات الوقاية و التوعية المذكورة في برنامج المنظمة بعين الاعتبار فحتمت ستؤدي إلى نتائج فعالة ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

فرص العمل في منظمة الأمم المتحدة UN في الدول العربي

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

تصنيف