طريقة فتح قفل شاشة الاندرويد بدون فقدان الملفات

عزيزي القارئ في حال كنت تبحث عن طريقة لفتح قفل شاشة هاتفك الاندرويد سواء رقم السري PIN أو نمط الشاشة بدون عمل فورمات وفقدان الملفات وبدون حتى عمل روت، فقط تابع الخطوات التي سنقدمها لكم في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم والذي فيه سنتعرف على كيفية إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات لكل من أجهزة (سامسونج، هواوي، بوكو، شاومي، سوني، ريدمي، جوجل بيسكل، وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام Android).

طريقة فتح قفل شاشة الاندرويد بدون فقدان الملفات

انتشرت الهواتف الذكية بين الناس بشكل كبير حتى لا نكاد اليوم مفعل شيئاً من دون استخدام الهاتف وفي مختلف المجالات والنشاطات اليومية من عمل ودراسة وتسلية وغيرها من النشاطات الأخرى.

حيث ان الهاتف لا يتوقف عمله على المراسلة واجراء المكالمات الهاتفية بل بات اليوم يستخدم في الكثير من الأمور اليومية ومن الطبيعي ان تواجهنا بعض المشاكل في هاتفنا ومن أبرز المشاكل المنتشرة في الآونة الأخيرة هي نسيان كلمة مرور الهاتف.

فمن دون كلمة مرور الهاتف لا يمكن الدخول الى الهاتف واستخدامه حتى لا يستطيع المستخدم الوصول الى الملفات الموجودة في الهاتف وبالتالي تعطل عمل الهاتف بالكامل وهي المشكلة الصعبة التي يبحث عن حلها الكثير من المستخدمين.

فيلجأ الكثير من المستخدمين إلى عمل فورمات للجهاز ، ولكن هذا الأمر غير مناسب للجميع حيث يوجد الكثير من الملفات الضرورية التي لا يمكن حذفها ومن الضروري الحصول عليها.

اذاً كيف افك رمز قفل الشاشة؟ أو كيف افتح الرقم السري لجوال اندرويد بدون عمل فورمات وبدون فقدان البيانات؟ وهل هنالك كود فعال لفتح الهاتف عند نسيان كلمة السر؟

سنقوم نحن اليوم في مقالنا هذا بتقديم الحل الأفضل لفتح الهاتف من دون اللجوء إلى عملية الفورمات للهاتف، فقط تابع الخطوات المذكورة في الأسفل.

طريقة فتح قفل شاشة الاندرويد بدون فقدان الملفات

إذا كان هاتفك الاندرويد مقفول الشاشة وترغب بفتحه من دون عمل فورمات للجهاز وبدون فقدان الملفات, فقط من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بتحميل SDK على حاسوبك الشخصي وقم بتثبيته يمكنك تحميله من هنا.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بتذكر المسار الخاص للبرنامج.
  3. بعدها قم بتوصيل الهاتف بكبل USB وذلك لتوصيل الهاتف الذكي بالكومبيوتر.
  4. الان يجب عليك الانتقال لتفعيل خيار Debugging Usb لكي تتمكن من الوصول الى الهاتف الذكي من الكومبيوتر الشخصي إضافة الى تصحيح الأخطاء الخاصة بالهاتف.
  5. يمكنك تفعيل الخيار من خلال الانتقال الى قائمة الاعدادات بعدها قم بالتوجه الى خيار حول الجهاز او حول الهاتف وبعدها قم بالتوجه الى خيار رقم الإصدار من خلال النقر عليه بسرعة بشكل متكرر لتظهر رسالة انت مطور الان.
  6. قم بالانتقال الى القائمة الرئيسية وستجد خيار خيارات المطور قم بالدخول اليه وابحث عن خيار تصحيح USB او خيار Debugging Usb قم بتفعيل الخيار وفي هذه الطريقة تكون قد وصلت الهاتف بالكومبيوتر بشكل صحيح.
  7. بالرجوع الى الكومبيوتر قم بالتوجه الى مسار تثبيت ملف SDK وقم بأختيار مجلد platform-tools.
  8. بعدها قم بالدخول الى مجلد platform-tools وفي أي مكان فارغ داخل المجلد قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن مع زر SHIFT وسيظهر امامك خيار open command window here بالعربية افتح نافذة موجه الأوامر هنا.
  9. قم بالضغط على هذا الخيار وستفتح معك قائمة cmd ولكن يجب ان يكون هاتفك مربوط بالكومبيوتر بشكل صحيح.
  10. قم بإدخال الامر التالي adb shell حيث ان هذا الامر سيتحقق من ان الهاتف موصول بالكومبيوتر وإذا ظهرت كلمة successfully يعني ان الجهاز متصل بالكومبيوتر.
  11. بعدها قم بالانتقال الى linux kernel الذي يسمح لك بالوصول الى الاعدادات والملفات المثبتة على الهاتف.
  12. قم بكتابة الكود التالي cd data/system وقم بالضغط على كلمة ok وذلك للدخول الى المجلد الذي يوجد فيه النمط والباسورد.
  13. بعدها قم بكتابة الكود Is حيث سيعرض عليك موجه الأوامر كافة الخدمات بإعدادات النظام.
  14. في هذه الخطوة يمكنك إزالة جميع الملفات الخاصة بكلمة المرور في الهاتف ويمكنك التعرف على الملف من خلال اخر اسم الملف باسم key حيث يحمل هذا الملف كلمات المرور والنمط الذي تم وضعه في الجهاز وإذا قمت بإزالة الملف سيتم إزالة كلمة المرور من الهاتف ومن دون فقدان أيا معلومات.

ومن خلال تنفيذ هذه الخطوات تكون قد عملت على التخلص من كلمة المرور من دون الحاجة الى عمل فورمات للجهاز وبالتالي فقدان الملفات والمعلومات من على الجهاز وفي الواقع ان هذه الطريقة فعالة ومميزة وتغنيك بشكل جدي من استخدام أيا برامج أخرى معقدة وصعبة كما توفر على المستخدم النقود من الذهاب الى المحلات وإصلاح الهاتف بهذه الطريقة.

اقرأ أيضاً: افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

هل استخدام هذه الطريقة قانونية؟

حقيقةً ان هذه الطريقة في فتح قفل شاشة الاندرويد بدون فقدان الملفات هي طريقة قانونية وفعالة بشكل كبير جداً حيث ان عملية فتح قفل شاشة الهاتف تتم من خلال استغلال ثغرة بسيطة في نظام تشغيل الهاتف وهي تساعد على الغاء قفل الهاتف فقط ولا تتطلب هذه العملية أي عمليات غير مشروعة قانونياً او أي برامج خبيثة.

كما ن هذه الطريقة تم تجربتها من قبل واثبتوا فعاليتها بالنسبة للهواتف الذكية وقد تم تجربتها بالفعل من قبل مطورين الهواتف ومحلات التصليح واثبتوا فعاليتها التي تغني عن عمل فورمات للهاتف.

هل هذه الطريقة آمنة بالنسبة إلى هواتف الاندرويد؟

ان الطريقة السابقة المستخدمة لفتح هواتف الاندرويد امنة تماماً ولا تحتاج الى موافقة من قبل المطورين المختصين في مجال الهواتف الذكية ولكن لا يمكنك استخدام هذه الطريقة في البداية الا من خلال تفعيل خيار adb usb الذي تحدثنا عنه في الأعلى سابقاً.

هل هذه الطريقة تعمل على كافة الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد؟

في الواقع ان هذه الطريقة تستخدم على معظم الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وقد تم تجربتها على الكثير من الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد حيث ان الهواتف القديمة والذكية لا تواجه أي مشاكل مع هذه الطريقة بغض النظر عن نظام الهاتف ومن دون الحاجة الى حذف الملفات من الهاتف.

وختاما نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة الغاء قفل شاشة الهاتف من دون الحاجة لعمل فورمات للموبايل, كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات السبقة على النحو الصحيح وستنجح معك الطريقة بالتأكيد وحقيقةً ينبغي ان تستخدم هذه الأدوات لكي لا تحتاج للذهاب الى محلات الصيانة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

3 حلول لإصلاح الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل بدون سبب

7 صلاحيات خطيرة في هاتفك الاندرويد إذا وافقت عليها سوف تدمر هاتفك فوراً