أفضل أنواع القوارير لحفظ المياه

ما هي أفضل أنواع القوارير لحفظ المياه؟ فلقد شهدنا تطوير كبير في صناعة القوارير لحفظ المياه. فبعد أن اصحبت استخدام القوارير البلاستيكية عادة في حفظ المياه، بدأت معظم الشركات تسعى إلى إنتاج قوارير لحفظ المياه من مواد أخرى غير البلاستيك، لما يحمله البلاستيك من مواد سلبية ومضرة جداً على صحة الإنسان وعلى البيئة أيضاً.

إضافة إلى ذلك فإن إعادة استخدام قوارير البلاستيك لعدة مرات قد يسبب أمراض خطيرة جداً، فلقد صممت تلك القوارير للاستخدام مرة واحدة فقط، لما تحمله من مواد كيميائية حافظة، فما هي افضل أنواع القوارير لحفظ المياه؟

أفضل أنواع القوارير لحفظ المياه

ما هي أفضل أنواع القوارير لحفظ المياه؟

بسبب الحياة العملية التي نعيشها وحاجتنا اليومية للخروج من المنزل لذا فنحن بحاجة دائمة لقوارير المياه لنستخدمها يوميا وبشكل دائم.. ولكن هل تعتبر هذه القوارير البلاستيكية مفيدة؟ وهل لها أنواع يمكننا اختيار الأفضل منها؟

لذا سنقدم لكم في هذا المقال أنواع القوارير وما أفضلها وأكثرها أمانا لصحتنا..

مدى الاّثار السلبية للقوارير البلاستيكية

إن المواد المستخدمة في صناعة القوارير البلاستيكية تعتبر من المواد الضارة التي يمكن أن تتفاعل وتنحل بالماء ببيئة محيطة معينة وتسبب الأمراض والسرطانات على المدى البعيد.

وهذا ما دفع بعض الشركات لمحاولة صنع عبوات من مواد أخرى مثل الزجاج مثلا ومنها ما هو مصنوع من مواد صديقة للبيئة.

يجب الانتباه إلى الرقم الموجود على العبوة

فمثلا العبوات ذات الرقم 1: يجب عدم استخدامها إلا لمرة واحدة وذلك لأن البلاستيك المصنوعة منه غير قابل للتنظيف ولا يمكن ضمان استخدامها مرة أخرى دون حدوث اثار سلبية.

والعبوات ذات الرقم 3/6/7: فإن هذه الأرقام أوضح العلماء أنها تشير أن هذه العبوات تسرب مواد غير صحية إلى المشروبات وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض لذا يجب تجنب استخدامها قدر الإمكان.

أما العبوات ذات الأرقام 2/4/5: فتعتبر من أكثر العبوات الصحية التي يمكن استخدامها إذ أنه من غير المعروف أنها تقوم بتسريب المواد الضارة إلى المشروبات ومع ذلك لا يجب الإكثار من إعادة استخدامها إذ أنها لابد أن تقوم بالتسريب بعد عدة مرات من استخدامها.

ولا بد أن للبلاستيك إيجابيات منها: سهولة الحمل .. الوزن الخفيف ولكن بالمقارنة مع السلبيات ومدى ضررها على البيئة وعلى صحة الإنسان يمكن القول أنه ليس بمنتج يمكن الاعتماد عليه بشكل دائم فيجب علينا البحث عن بدائل صحية أكثر لصحة الإنسان وأخف ضررا على البيئة.

مثلا:

1. شركة LOCH

فقد قامت بالعمل على تصنيع عبوات صديقة للبيئة تصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ وقد تم تصنيعها من خمس طبقات عازلة للحفاظ على البرودة 24 ساعة والسخونة 12 ساعة ولا تحتوي على مواد مسرطنة قابلة للتحلل بالماء بل بالعكس فبفضل طبقاتها العازلة والفولاذ الموجود فإنها تحافظ على نقاء المياه الموجود بداخلها.

وأيضا فقد تم الاهتمام بالشكل الخارجي وتم طلاؤها بمواد غير قابلة للانزلاق من يد المستخدم وحمايتها من العوامل الخارجية والتي يمكن استخدامها لفترة طويلة دون الخوف من الإصابة بالأمراض.

و تساهم في تخفيف استخدام 5.5 مليون من العبوات البلاستيكية سنويا وهذا ما يعود بالنفع على البيئة ويخفف من استهلاك الطاقة في معالجة البلاستيك والمواد الأخرى المستخدمة في صناعة قوارير المياه البلاستيكية.

وقد قامت بصنع عبوات تناسب جميع الأعمار والأشكال والأذواق وبأحجام لذا ف تعتبر عبواتها المصنعة من أفضل العبوات لحفظ المياه.

2. العبوات المصنوعة من الزجاج

فمن المعروف أن الزجاج مصنوع من مواد طبيعية فليس هناك خوف من تسرب مواد كيميائية للمياه المحفوظ بداخله وأيضا فإن الزجاج يحافظ على نكهة الأساسية للمشروبات ولا يضيف أي نكهة غير محببة الخطر الوحيد له بانه قابل للكسر لذا يجب الانتباه بشدة لهذا الامر.

3. العبوات المصنوعة من المعدن

عادة ما تكون هذه العبوات مصنوعة من المواد المقاومة للصدأ كالفولاذ وتعتبر خيار جيد لحفظ الماء بداخلها على الرغم من القلق من تسرب جزء من الألمنيوم الموجود فيها إلا أنه لا يشكل خطر كبير مثل العبوات البلاستيكية.

وبالنهاية يستطيع الإنسان أن يختار الوسيلة الأكثر راحة له سواء كان من الزجاج او المعدن أو حتى البلاستيك إذا استطاع أن يبدل العبوة يشكل دائم.

قد يهمك: أفضل 9 مشروبات لترطيب الجسم