مشروع براس مال 25 الف (18 مشروع بربح كبير ودائم)

موضوع مقالنا اليوم سنتعرف فيه على أفكار مشاريع ناجحة برأس مال 25 ألف. حيث أن البحث عن فكرة مشروع ناجحة ليست بالمهمة الصعبة، ولكن الصعوبة في في إيجاد فكرة مشروع ناجح برأس مال صغير أو محدود (دعنا نفترض أن رأس مال المحدود هذا ما بين 25 ألف إلى 50 الف بالكثير)

ولكننا عبر موقع تقني دوت كوم نحرص دائماً على الريادة في طرح أفضل وأنجح المشاريع الصغيرة لمتابعينا الاكارم التي تدر عليهم أرباح كبيرة بشكل دائم، كما نشرح بشكل مفصل دراسة جدوى ومتطلبات أي مشروع ناجح مع كيفية البدء في المبيعات وكسب الأموال فوراً.

ولذلك اليوم كعادتنا بعد بحث طويل عن أفضل المشاريع الناجحة التي تضمن لك أرباح مالية كبيرة برأس مال صغير، يشرفنا أن نقدم لكم قائمة تضم أفضل 18 مشروع ناجح بدخل شهري ممتاز برأس مال 25 الف جنيه فقط.

مشروع براس مال 25 الف

قبل أن نبدأ في ذكر المشاريع، يجب أن ننوه أننا لا نتقيد عرض المشاريع التالية على الأساس من الأكثر ربحا إلى المشاريع الأقل ربحا أو العكس، فهدف التنسيق هو ترتيب المقال لا أكثر، لذلك يجب وضع الإعتبار أن جميع المشاريع هي مشاريع ناجحة، ولكن تتفاوت أرباحها على عوامل متعددة مثل حجم المنافسة وحجم المشروع "رأس المال" وغيرها.

بالإضافة إلى أنه يمكنك بتنفيذ المشاريع بدول مختلفة سواء في مصر أو السعودية أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو سوريا أو العراق أو سلطنة عمان أو اليمن أو فلسطين أو اي دولة كانت، فجميع المشاريع التي سنذكرها هي مشاريع مربحة ولها مستقبل كبير، فقط الفارق بينهما تكاليف إنشاء المشروع فقد تزيد أو تنقص على حسب الأسعار في البلد الذي تنوي بفتح المشروع به.

18 مشروع ناجح ب 25 الف فقط

مشروع ناجح ب 25 الف في حال رغبتك بالبدء في مشروع ناجح ولكن لا تملك المال الكبير بل لديك مبلغ قليل فقط وترغب في ان تستثمره بشكل امثل يعود عليك بأرباح شهرية جيدة ومستمرة.

سنقدم لك 18 فكرة مشروع ناجح تقوم من خلالها على العمل احداها بحيث تحقق مكسب من المال يكون بشكل شهري مستمر وجيد ويتميز ويتزايد مع الوقت.

مغسلة سجاد مشروع ناجح برأس مال 25 الف

هو مشروع ناجح كون تكلفة الايجار لمحل ضمن منطقة سكانية كثيفة لا اكثر من 5 الاف بالإضافة من انه بإمكانك الحصول على ماكينة لغسيل السجاد بكفاءة عالية تقدر تكلفتها ب 5000 أخرى.

وبعدها تقوم بتهيئة المحل من الداخل ليكون مناسبا لمثل هذا المشروع بحيث يكون مزودا بحوض وشبكة صرف ومصدر مياه بالإضافة الى وضع مناشر وتجهيز الارضيات بالسراميك على قدر استطاعتك من المال.

كما ان الحملة الدعائية والتسويق الجيد واللوحة التي تحمل اسم المحل كما التسويق الشفهي وحسن المعاملة للزبون والسعر الجيد يتيح لك بالحصول على الكثير من الاعمال بسهولة.

محل حلاقة مشروع ناجح ب 25 الف

أيضا مشروع محل الحلاقة يعتبر من المشاريع الناجحة برأس مال لا يتجاوز 25 ألف جنيه، فقط قم باستئجار المحل ذو موقع مناسب وجهزه بمرأة كبيرة وكرسيين حلاقة وصوفاية خشبية ثم قم بشراء مجموعة من المقصات والامشاط وامواس حلاقة بالإضافة الى الماكينات الكهربائية وذات الشحن على البطارية مع كمية من المنظفات والمستحضرات وعامل مختص في هذا المجال ليكسبك أرباح شهرية جيدة.

للمزيد: دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة رجالي فخم

تجارة المنظفات مشروع ناجح ب 25 الف

تجارة المنظفات تعد من المشاريع الناجحة برأس مال بسيط التي تحقق لك أرباح ضخمة بوقت قصير، حيث ان المنظفات هي من الضرورات في كل منزل كما ان الطلب عليها كبير جدا سواء كانت منظفات للغسيل او للأرضيات ولذلك يكون مشروع المنظفات فكرة ناجحة ومربحة.

عليك بإيجاد محل ضمن سوق شعبي و مول تجاري على ان يكون قريب من مكان سكنك ومن ثم قم بتجهيزه بالرفوف الدروج كما من المهم ان تقوم بتركيب لائحة تشير الى بعض أنواع المنظفات وما تقوم ببيعه.

بعد الانتهاء من التجهيزات واستئجار المحل كم بشراء بما تبقى من الراس مال الذي بحوزتك كمية من المنظفات بأنواعها المختلفة من مورد واحد او اكثر من مورد وبعد بيع المنظفات وكسب الأرباح تدفع ما تبقى من ثمن المنظفات.

قد يهمك: كيف تربح المال من مشروع صناعة المنظفات؟

محل تسالي مشروع ناجح ب 25 الف

إذا كنت تبحث عن مشروع ربح يومي، أنصحك بهذا المشروع البسيط المربح ، وهذا المشروع عبارة عن بيع اللب والفول السوداني والفستق والحمص وغيرها من الأنواع المختلفة حيث تسمى هذه المنتجات بالتسالي لكون يتم تناولها في السهرات واوقات الفراغ وعند متابعة التلفاز.

وبيع التسالي يعتبر مشروع مربح لكونه من المنتجات المطلوبة وبيعه بالأمر السهل وربحه جيد لأنك تقوم بالشراء جملة ومن ثم تبيع بالتجزئة وتضع نسبة ربح اكثر من 25%.

تحتاج لمحل بمساحة 16 متر تقريبا لكي تبدأ ببيع التسالي براس مال بسيط على ان يكون وقع المحل جيد بطلالته على شارع رئيسي ضمن منطقة سكنية او ان يكون قريب من دور السينما او مراب سيارات تقوم بتجهيز المحل وتخصيص غرفة او قسم صغير منه لوضع ماكينة التحميص وتضع ادراج وفاترينات لتقوم بعرض التالي عليها.

كما انك تحتاج أيضا لقليل من التجهيزات الداخلية للمحل كأدوات مساعدة للعمل مثل الميزان واضواء وديكورات وكاميرات ولوحة عليها اسم المحل.

وكافة أنواع التسالي متوافرة وبأسعار مقبولة بالنسبة للكميات ومتاح الحصول عليها عن طريق الاستعانة بالمندوبين او الموردين لهذه المنتجات دون الحاجة للخروج من موقعك كما يمكنك شرائها من محلات العطارة الكبيرة التي تبيع بالجملة.

محل صيانة الهواتف

اصبح الهاتف المحمول في متناول الجميع وينتشر بشكل كبير مما يتناسب انتشاره الكبير بانتشار اكبر للهواتف التي هي بحاجة للصيانة والتصليح فلذلك يكون مشروع صيانة الهواتف المحمولة والثابتة مشروع ناجحا حاضرا ومستقبلا.

يتطلب منك مثل هكذا مشروع محل مطل على الشارع الرئيسي اي ذو موقع ضمن مدينة سكنية ذات كثافة سكانية كبيرة او يكون قريبا من المقرات الحكومية ولا يتعدا بالمساحة 15متر مربعا.

قد يهمك: مشاريع لا تعرف الخسارة

بيع الاكسسوارات والعطور

مشروع منتجات العطور والاكسسوارات يعتبر افضل مشاريع ناجحة برأس مال 25 الف الذي يحقق لك أرباح مالية كبيرة، حيث كل هذه المنتجات لا تفسد او لا تخضع لمدة صلاحية ولها جمهور واسع فجميع تجهيزات هذه المنتجات بسيطة ومتوفرة فيجب اختيار المكان المناسب في منطقة ترفيهية او بمكان لتجمع ومواقف السيارات وتقوم بتجهيز المحل بالرفوف والدروج بالإضافة الى أدوات مزج العطور كما ان موردين العطور والزيوت العطرية متوفر لديهم كل ما يلزم وعلى دفعات مناسب تقوم بدفعها تباعا من الأرباح.

محل تجارة الأجهزة المستعملة

ويعتمد على هذا المشروع على شبكة النت فما عليك سوى التجول في المتاجر الالكترونية او على مجموعات البيع والشراء في مواقع التواصل الاجتماعي وخصص مكان ضمن منزلك لتضع فيها الأجهزة التي تشتريها لتقوم بإعادة عرضها وبيعها للزبائن بأرباح جيدة جدا.

محل تصليح ملابس

تصليح الألبسة هو من المشاريع الصغيرة والناجحة لكونه يستهدف جميع مكونات المجتمع فهو يقوم بتصليح الألبسة القديمة والجديدة لان الألبسة القديمة من الممكن ان تتمزق او تتقطع خيوطها فتكون بحاجة الى الإصلاح ليتم استعمالها من جديد اما الألبسة الجديدة فتحتاج الى تضيق او توسيع تطويل او تقصير لتناسب المقاس.

ولقيامك بالمباشرة في مثل هذا المشروع فعليك استئجار محل بمساحة 20م مربع عل ان يكون ضمن منطقة سكنية او تجارية كثيف واقتنائك لماكينات خياطة صغيرة وكمية من الخيوط والابر والمقصات بالإضافة أدوات تحديد وازرار واكسسوارات أخرى للملابس.

مجموع الكتلة المالية للمشروع لا تزيد عن الـ 25 الف فقط يجب عليك ان تكون ذو خبرة في تصليح الألبسة وخياطتها.

محل بيع أحذية صيفية

الشباشب والصنادل هي من اساسيات فصل الصيف كما انها تستخدم على مدار العام فهذا المشروع ناجح ب أقل من 25 الف ويعود ذلك لرخص مواد صناعته.

قم باختيار الموقع المناسب لمحل صغير لا يزيد عن 10 متر مربع وزوده بالمواد المطلوبة كما يمكنك أيضا شراء الشباشب والاحذية فكلما كانت بضاعتك رخيصا وجيدة كلما زاد عليها الطلب وكان الربح منها جيد والأفضل ان يكون المحل ضمن سوق شعبي مما يزيد في جني الأرباح.

قد يهمك: أكثر استثمارات ربحاً في العالم

تروسيكل لنقل البضائع

يبدأ مشروعك بشراء دراجة نارية ذات الثلاثة عجلات والعمل عليه في مجال نقل البضائع وتوزيع المنتجات حيث يمكنك العثور على ذلك بسهولة كبيرة لكثرة المخازن وكل ما عليك ان تقوم ببذل جهد كبير في توزيع المنتجات بحيث يتوجب عليك أيضا ان تقوم بزيارة محلات البقالة والمولات والسوبر ماركات والمطاعم في محيطك وحتى المناطق النائية لعرض ما لديك منتجات ترغب بتوزيعها عليهم بشكل مستمر كما لا ينصح بان تذهب الى الأماكن الواقعة ضمن المناطق المشهورة والتجارية في وسط المدينة كون مثل هؤلاء لديهم موردين وموزعين يتعاملون معهم بشكل مستمر ومن الصعب جدا ان تقوم بالتوزيع عليهم.

فيمكنك أيضا ان تخص قسم في منزلك او تستأجر محل صغير لتقوم بتخزين بضائعك فيه لحين التوزيع ويمكن ان يكون في شارع فرعي ولا يتطلب المكان البارز كونه مستودع.

ورشة تصليح ثلاجات

يعتبر مشروع تصليح الثلاجات من أكثر المشاريع الصغيرة نجاحاً على مستوى مصر وبعض الدول العربية الأخرى، فالثلاجة هي من اساسات المنزل الضرورية والهامة ولا يمكن الاستغناء عنها ومثلها مثل اية قطعة كهربائية فهي معرضة للعطل في اية لحظة وبالتالي تكون بحاجة الى التصليح او الصيانة.

العمل في هذا المجال يكسبك مرابح جيدة فغالبا ما يتطلب منك الإصلاح والصيانة بضع ساعات لتحصل على مبلغ جيد لكون الزبون مجبرا على دفع ما تطلب منه لان ما أقوم به لا يستطيع الزبون تنفيذه.

فالعمل في هذا المشروع وكسب الربح يجب عليك أولا اكتساب الخبرة وتعلمها ليس صعبا فكل ما عليك حضور دورة تدريبية في هذا المجال بمدة 6 اشهر او اكثر بقليل لتستطيع بعدها اصلاح أي ثلاجة.

فبعد استئجار لمحل في موقع مناسب وشراء الأدوات والمعدات المطلوبة تصبح قادرا على تقديم خدمة الصيانة بمفردك سواء كانت داخل المحل او لدى الزبون وفيما بعد يمكن ان تحتاج لشخص اخر معك فني كمساعد.

فيما بعد تحتاج إلى استئجار محل بمساحة 30 متر مربع في موقع تجار أو سكني، بالإضافة إلى شراء معدات وأدوات التصليح.

قد يهمك: 9 أسرار تقودك نحو الثراء في المستقبل

مكتب طباعة وتصوير مشروع ناجح ب 25 الف

اشتري جهازين حاسوب وطابعتين بالإضافة لالة تصوير واختيار محل لموقع قرب وامام تجمع مدارس او جامعة او مقرات حكومية ويمكنك تجهيز المحل بمكتبين وكرسيين ووضع كمية من ورق الماعون الأبيض وحبر إضافي للطابعة وتزويده بشبكة انترنت فكل هذا من شأنه أن يعود عليك بأرباح ومكاسب مالية جيدة.

صناعة كرات البلاستيك

يقصد بمشروع صناعة كرات البلاستيك بإعادة تدوير البلاستيك المستعمل وتحويله الى حبيبات صغيرة من البلاستيك ليعاد استخدامه في مجالات تجارية وصناعية مختلفة فكل ما عليك بتأمين ثمن الماكينة وشراء بلاستيك مستعمل ليكون مشروع ناجح ومربح جدا.

مشروع بيع هدايا

مشروع بيع هدايا هو مكون من مواد خامية بسيطة ولكنها مربحة جدا لكون الطلب عليها كبير جدا كما ان الموقع للمحل مناسب جدا له الدور في إنجاح المشروع فهدف بان يكون محلك في نطاق قريب للجامعات وتجمع المدارس او الأماكن الترفيهية.

ورشة نجارة مشروع ناجح ب 25 الف

انتقاء المكان لهذا المشروع ان يكون ضمن شارع ينتشر فيه ورش ومحلات لتصليح الأثاث او منطقة سكنية يمكن أيضا ان يكون ضمن منزلك بتخصيص غرفة للمشروع وهنا يتوجب عليك الخبرة الجيدة بمجال التصليحات والصيانة وامور تخص النجارة.

تزود بمنشار خشبي كهربائي وبعض الأدوات والعدد الزمة والكافية مثل المسامير واللواصق والدهانات بمختلف الوانها فهو مشروع مناسب لراس مال بسيط 25 الف ومربح.

قد يهمك: مشروع بدخل شهري مليون

بيع أدوات المنزل البلاستيكية

انه من المشاريع الناجحة ولن تحتاج سوى الى محل وموقع مناسب وتقسيمه لعدة اقسام توزع عليه كافة أنواع الأدوات المنزلية واحرص على توفير الأدوات المنزلية بأسعار جيدة لتتناسب ودخل فئات الدخل المحدود.

دراجة بيع حلوى مشروع

اشتري دراجة ذات الثلاثة عجلات واطليها بالوان مناسبة وجاذبة وقم بوضع صندوق ثلاجة صغير عليها واعداد الحلوى والايس كريم في منزلك واعرضها من خلال تجوالك بالدراجة ويمكن ان تستقر في مواقف مؤقت مثل المدارس ومراكز ترفيهية او في مكان ترى انه مناسب للبيع الكثير فيه.

الاستثمار في السبائك الذهبية

بيع وشراء السبائك الذهبية من المشاريع الناجحة من حيث تداولها بطرق عديدة وعبر البنوك والشركات التي يتوفر فيها سبائك ذهبية فهو امن ويكسبك مرابح جيدة لكون لا يلزمك الاحتفاظ بالسبيكة ضمن منزلك ولا تحتاج لوقت إضافي في بذل الجهد فمن خلال تداول السبيكة يكسبك أرباح جيدة.

وأخيرا نكون قد وضحنا لحضراتكم في هذا المقال بعض الأفكار لمشاريع ذات راس مال 25 ألف جنيه الذي تحقق لك ربح كثير دائم أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

عوامل نجاح المشاريع : 10 عوامل النجاح في إدارة المشاريع

كيف تربح المال من مشروع صناعة المنظفات؟

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

مشاريع لها مستقبل مشرق