أكثر المنتجات مبيعا اون لاين في مصر : 13 منتج الأكثر مبيعًا في 2024

في هذا المقال سنتعرف على أكثر المنتجات مبيعاً اون لاين في مصر، فأن أي مسوٌق إلكتروني أو صاحب مشروع تجاري يريد البدء في مشروع خاص به يحقق أرباح ومبيعات عالية، فإن أول الخطوات يسأل عنها كيف اعرف المنتجات الأكثر مبيعاً في السوق أو المنتجات الأكثر طلباً في مصر.

فعلا سبيل المثال لو كنت تريد الشراء من موقع أمازون فإنه يوجد تصنيف يسمى "الأكثر مبيعاً" فإن هذا الخيار يدل العميل على المنتجات الأكثر شراء أو الأكثر طلبا من قبل العملاء في مصر، نفس الأمر ينطبق على الحياة الواقعية، فما هي المنتجات الأكثر طلباً في مصر ؟ أو كيف أعرف المنتجات الأكثر مبيعا اون لاين في مصر؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

13 من المنتجات الأكثر مبيعًا في السعودية عبر الإنترنت

اكثر المنتجات مبيعا اون لاين في مصر

في ظل انتشار كورونا العالمي حتم على معظم الناس الاتجاه الى شراء ما يريدونه اون لاين كما اصبح أصحاب التجارة الالكترونية البحث عن المنتجات المطلوبة بشكل مستمر ومنها اكسسوارت الهاتف المحمول والساعات الذكية وأدوات الحيوانات المنزلية الاليفة والملابس الرياضية وأدوات الزراعة في المنزل واقنعة الوجه والمشروبات والاطعمة السريعة ومصابيح الإضاءة وملابس الحمل.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم المنتجات المطلوبة في مصر على الانترنت والتي سنقوم بشرحها بشكل مفصل.

1- اكسسوارات الموبايل

تعتبر اكسسوارات الهواتف الذكية من أكثر المنتجات مبيعا على الانترنت في مصر، حيث يزداد الطلب على هذ المنتج بشكل مستمر وبكافة اشكاله حيث أن معظم مستخدمي الجوالات يقومون بتجديد الاكسوارات للتلف او للتجديد وهي من المنتجات الأكثر مبيعا في مصر ويزداد الكلب عليها باستمرار.

2- الساعات الذكية

الساعات الذكية تُعد من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر في 2022 ، حيث مازال استخدام الناس للساعات الذكية قليل جدا حيث نسبة مبيعاتها متدنية ولكن يمكن ان يزداد المبيعات في الأيام والمقبلة.

3- أدوات الحيوانات المنزلية الاليفة

أيضا أدوات الحيوانات الاليفة لها طلب كبير عبر الإنترنت في السوق المصري، حيث يقوم بعض الأشخاص بتربية الحيوانات الاليفة ضمن منزله حيث يقومون أيضا بشراء بعض الاحتياجات من الادوات والمستلزمات كالأطعمة وأدوات التربية لها.

4- الملابس الرياضية

تعتبر الملابس الرياضية من أكثر المنتجات مبيعا على الانترنت في مصر، حيث يميل الأشخاص الرياضين من الرجال والنساء لشراء ملابس رياضية من على الانترنت كون الريلضي نشاط يومي لهم لا غنى عنه.

5- الأدوات الزراعية المستخدمة ضمن المنزل:

ازداد الطلب بالفترة الأخير على هذه الأدوات من قبل العملاء والتجار لكونها يغتمد عليها في المنزل عند زراعات النباتات.

قد يهمك: افضل المنتجات للبيع على الانترنت وأكثر 8 سلع رواجاً

6- اقنعة الوجه

كثر في الآونة على طلب منتجات اقنعة الوجه لانتشار الأوبئة المعدية مثل الكورونا وغيرها للوقاية من هذه الامراض سواء للرجال او النساء وحتى الأطفال.

7- المشروبات والاطعمة السريعة

لا يجوز أن نذكر كل تلك السلع دون أن ننسى الأطعمة والمشروبات التي تعد من المنتجات والسلع الأكثر مبيعا في مصر سواء اون لاين أو على أرض الواقع، فلا يمكن الاستغناء عن المشروبات أو الأطعمة فهي من الاحتياجات الضرورية ومن مميزاتها أنه بإمكان الحصول عليها عبر الانترنت بسهولة كبيرة.

8- مصابيح الإضاءة

المصابيح هي من المنتجات التي يطلبها معظم الناس المصريين، فهي تصلح لأعمال ديكور وإعطاء المنزل اكثر جمالية وهدوء، لذلك هي منتجات مطلوبة بشكل كبير عبر الإنترنت.

9- ملابس الحمل

في فترة الحمل تطلب الحامل الملابس الواسعة وملابس الحمل تعتبر الأكثر انتشارا والأكثر مبيعا على الانترنت حيث تكون كثر جمالية ومناسبة لفترة الحمل التي تمر بها المرأة الحامل.

10- الأعشاب الطبية والطبيعية

أيضا منتجات الأعشاب الطبية تعتبر من المنتجات الأكثر مبيعا في مصر، حيث يقوم بعض الناس بشراء الأعشاب من الانترنت ويفضلها عن المنتجات الاصطناعية وذلك لعلاج المشاكل الصحية لديه.

11- حقائب الظهر

تعتبر حقائب الظهر إحدى منتجات ترند في 2024 ، حيث وصلت مبيعاتها الى 151 مليار دولار وهي الأكثر انتشارا على الأسواق والمتاجر الالكترونية على المستوى العالمي.

12- الاكسسوارات الحريمي

ان اغلب النساء واكثرهم يميلون الى شراء الاكسسوارات الحريمي للتزين بها علما ان هذه الاكسسوارات حققت مبيعات ضخمة في الأسواق الالكترونية، لذلك تعتبر من أكثر المنتجات مبيعاً بمصر.

13- الملابس والأحذية 

يميل معظم الناس الى تجربة الملابس او الأحذية قبل شرائها ولكن في مجال التسويق الالكتروني تعتبر مصر هي الأكثر مبيعا لمثل هذه المنتجات حي بلغ نسبة المشترين للملابس والاحذية لعام 2021 حوالي 44% تقريبا من اجمالي الذين يتسوقون عبر شبكة الانترنت لشراء منتجات مختلفة.

قد يهمك: منتجات مربحة في التجارة الالكترونية

وسنقوم بتوضيح بعض من الخصائص الأكثر مبيعا في مصر اون لاين 

ويعود ذلك لتميز تلك المنتجات بأشياء تجعلها في صدارة القائمة مع المنتجات المطروحة الكترونيا وسنذكر اهم تلك الخصائص:

  • عدم تواجد منتج منافس حيث يكون هو الاختيار والأكثر مبيعا لتوافر فيه كافة شروط التميز
  • الصعوبة في الحصول على المنتج تجعل الطلب عليه اكثر وخصوصا عند عدم عرض المتاجر الالكترونية له 
  • عندما يكون السعر منافسا يكون المنتج اكثر بيعا عن مثيله في الأسواق الإلكترونية حيث يزيد الطلب عليه من قبل المسوقين والمستهلكين على حد سواء.
  • عندما تجعل سعر المنتج مجهولا فتلك خصوصية تجعل منه اكثر بيعا لكون السعر يكون السعر الأصلي للمنتج.

وفي ختام المقال وحسب الإحصاءات على الشبكة الإلكترونية فان مصر تحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في مجال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتصل هذه الإعلانات لحوالي ال45 مستخدم على شبكة الانترنت حيث تقدر الاحصائيات أيضا بان 70% من المصريين يعملون في التجارة الالكترونية عبر الانترنت ونسبة 46% منهم يعملون بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك هي الأكثر انتشارا بيع الاون لاين كما ان للتليغرام نصيب من عمليات البيع اون لاين.

حيث بلغ كتلة السوق الخاص بالتجارة الالكترونية عام 2018 3.6 ملايين دولار وتطورت اكثر جراء تفشي مرض كورونا في العالم لتقارب ال4.8 ملايين دولار يحث ان المصري ينفق على التجارة الالكترونية حوالي 79 دولارا وهذه الأرقام هي الدليل القطاع الذي يدل على ضخامة السوق الالكتروني المصري وهي بنمو مستمر وبازدياد دائم في حجم المبيعات.

كما عملت التجارة الالكترونية في مصر على خفض البطالة لتمكين الشباب من بيع منتجاتهم بشكل مباشر الى المستهلك دون حاجتهم الى مكان فعلي لمتجرهم كما قامت الدولة المصرية في الآونة الأخيرة بالاهتمام في هذا المجال بالعمل على تشريعات لضمان الأسواق والعمل على الاقلال من الغش والتلاعب بها.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أكثر المنتجات مبيعا في مصر اون لاين 2024 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المنتجات مبيعا على امازون

كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

تعرف على أكثر المنتجات مبيعاً في مصر