ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل برنامج لـ إدارة المشاريع باحترافية 2022

أفضل برنامج لـ إدارة المشاريع باحترافية

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم سنقدم لكم في هذا المقال افضل برنامج لإدارة المشاريع باحترافية. حيث تعد برامج إدارة المشاريع من الأدوات الضرورية للحفاظ على تنظيم مشروعك وتأسيسه من البداية حتى النهاية التي تشمل على العديد من النقاط مثل: الأهداف المطلوبة، ميزانية المشروع، وأيضا استخدام فريق ناجح بمهارات عالية لتحقيق الأهداف، لذلك تجد أي مشروع ناجح يتميز بإدارة فعالة.

وفي عصرنا الحالي وبعد التطور الذي تشهده التكنولوجيا، أصبحت برامج إدارة المشاريع أكثر قيمة وفعالية من اي وقت مضى، فباستخدام برنامج إدارة المشاريع الصحيح، تستطيع تعيين المهام لأعضاء الفريق وتعيين المواعيد النهائية، وضع مهام سير العمل، وعدة أمور أخرى لإدارة مشروع ناجح.

أفضل برنامج لـ إدارة المشاريع باحترافية 2022

لابد من وجود كيان يساعدك في اعمالك وإدارة المشاريع المسؤول عنها لهذا تم تصميم العديد من البرامج التي تهدف الى زيادة الإنتاجية و المساعدة بتحقيق الإدارة الأمثل للمشاريع و المخططات التي يتم العمل عليها، فكثير من رواد الاعمال و المسؤولين عن الاعمال الإدارية الحساسة يبحثون عن برامج للاستعانة بها لتحقيق اهداف عملهم.

أفضل برامج لإدارة المشاريع باحترافية لعام 2022

تتنوع البرامج من هذا النوع و تتنوع الخدمات التي تقدمه وطرق عملها و النظم التي تعمل عليها مما يجعل الاختيار في ما بينها شيء محير او صعب بعض الشيء على العديد م الأشخاص، لتسهيل هذه العملية سنعرض عليك عددا من البرامج التي تعتبر الأفضل في هذا المجال التي يمكنك استخدامها من خلال الانترنت في هاتفك الاندرويد او الايفون أيضا، لذا ان كنت مهتما بهذا النوع من البرامج تابع المقال للنهاية واختر ما يناسبك من البرامج التي سنقدمها.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج إدارة المشاريع الهندسية أو مشاريع مقاولات أو مشاريع PMP أو تبحث عن برنامج إدارة الشركاتؤ فحتما هذه التطبيقات سوف تفيدك بشكل كبير في إدارة اي مشروع كان مهما كان حجمه.

1. برنامج Trello لإدارة المشاريع

يُعد برنامج Trello من البرامج المستخدمة في إدارة المشاريع، حيث يقدم الكثير من الخدمات التي جعلته من افضل برامج إدارة المشاريع من خلال الانترنت، وهو برنامج متاح بشكل مجاني ومدفوع أيضا حيث يمكنك اختيار النسخة التي تناسب اعمالك اذا ان النخة المجانية تعمل على تقديم الخدمات لفرق العمل الصغيرة، اما النسخة المدفوعة ستقدم لك ميزات اكثر تسمح لك بإدارة فرق العمل الكبيرة.

ويقدم البرنامج العديد من الأدوات المشهورة في عالم إدارة الاعمال مثل أداة Kanban التي تعد من اشهر الأدوات في هذا العالم و التي تقدم لك خدمة جمع المهام من خلال لوح واحد او واجهة. كما يتيح البرنامج مجموعة من القوالب المجانية التي يمكن استخدامها بشكل سهل و غير معقد. اذا ان البرنامج حاصل على معدلات تقييم مرتفعة تقارب 4.4 من 5 لنسخه التي تعمل على هواتف اندرويد وايفون، ووصلت اعداد التحميلات التي تمت للتطبيق الى اكثر من 10 مليون تحميل لجميع النسخ. مما يؤكد ان التطبيق مميز بالفعل.

مميزات برنامج Trello

يعمل برنامج إدارة المشاريع Trello على تقديم مميزات وخدمات فريدة تلبي احتياجات المستخدمين بأفضل صورة ممكنة دون اكثير من التعقيد لاستخدامها، ومنها:

  • القوالب الجاهزة: يقدم البرنامج العديد من القوالب الجاهزة للاستخدام المباشر من قبل المستخدم، والمتعددة المهام ايضاً التي يمكن استخدامها بإدارة فرق العمل او المشاريع او حتى المصممين و غيرها ايضاً.
  • دعم لغات عديدة: يعمل البرنامج على دعم العديد من اللغات مثل: الإنجليزية، الفرنسية ، الألمانية، الاسبانية والتركية.
  • بساطة واجهة المستخدم: يتميز بواجهة مستخدم بسيطة الفهم وتسهل العمل والتعرف على الأدوات واستخدامها دون العديد من المشاكل التي تترافق مع التعقيد.
  • المهام المرتبطة بالتاريخ: يمكنك من خلال البرنامج ربط المهام بتاريخ محدد لتسهيل تذكر المواعيد والمهام المطلوبة بصورة دورية او التي تتم بتاريخ محدد.
  • مساحات العمل: تساعد خاصية مساحات العمل على تقسيم العمل الخاص بك على مستوى العديد من الأقسام لتنظيم الاعمال بصورة صحيحة ومتقنة.
  • أضاف اشخاص: يتم تقديم هذه الخاصية في النسخة المدفوعة من البرنامج حيث تتيح لك القيام بإضافة عدد من الأشخاص الى مساحات العمل التي قمت بإنشائها مسبقا في البرنامج ومتابعة اعمال كلٍ منهم.
  • واجهة calendar: تعمل هذه الخاصية على مساعدتك بمعرفة المهام التي قمت بها، ومتابعة المهام التي تحتاج التنفيذ مستقبلاً.

ويقدم البرنامج العيديد من المميزات و الخدمات الأخرى التي يطول شرحها وتفصيلها، فان منت ترغب باختبارها او معرفتها ما عليك الا تجربة التطبيق بنفسك.

رابط تحميل برنامج Trello للاندرويد

رابط تحميل برنامج Trello للايفون

2. برنامج Teamwork

من التطبيقات الشهيرة في عالم إدارة الاعمال، اذ ان التطبيق يمكنك من متابعة وإدارة مشاريعك بشكل مجدي وفعال من خلال متابعة سير الاعمال و مدى التعاون بين فريق العمل لإتمام العمال بصورة اسرع و اكثر فعالية.

يمكنك أيضا التطبيق من ربط المهام اليومية بوقت محدد وجدولتها من خلال خاصية planning التي تساعدك على جدولة مهامك اليومية بمعايير مميزة لضمان الكفاءة في العمل، ويقدم البرنامج بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة ايضاً، ويعمل البرنامج بنسخ مختلفة تناسب أنظمة الاندرويد و أنظمة الايفون ايضاً.

ويحظى بشعبية جيدة بين المستخدمين حيث وصل عدد مرات التحميل للبرنامج بشكل كلي الى 20 الف تحميل، ولاقى اراء جيدة بين المستخدمين تقدر ب 2.9 من اصل 5، كما يقدم البرنامج العديد من الميزات التي يمكن استخدامها بشكل فعال.

مميزات البرنامج

يعمل البرنامج على تقديم ميزات وخدمات تناسب المستخدمين وتمنحهم تجربة افضل واكثر احترافية، ومن الخدمات والميزات التي يقدمها البرنامج الاتي:

  • الربط مع المواقع السحابة: حيث يتيح البرنامج إمكانية الربط مع المواقع السحابية المشهورة لمنح اريحية بالعمل وزيادة الإنتاجية المتوقعة منه وتوفير الوقت و الجهد في التنقل بين المواقع.
  • واجهة مستخدم مميزة: يمتلك هذا البرنامج واجهة مستخدم مميزة وفعالة جدا وذات تصميم بسيط يتيح لك التعامل مع البرنامج بسهولة والاستفادة من خدماته بأفضل صور ممكنة.
  • لوحات Kanban: تمكنك هذه الميزة من انشاء عدد كبير من اللوحات التي تنظم المهام اليومية والشهرية او السنوية حتى مما يتيح لك القدرة على متابعة هذه المهم بصورة افضل وفعالة اكثر لزيادة الرقابة والمتابعة على الاعمال.
  • إضافة اشخاص لخطة العمل: حيث تقدم هذه الميزة في النسخة المجانية بعدد محدود من الأعضاء الذي يكون 5 أعضاء بحد اقصى، لكن النسخة المدفوعة من البرنامج تقدم عدد كبير من الأعضاء الذين يمكن اضافتهم لخطة العمل مما يتيح إنتاجية افضل للعمل.

وهناك الكثير من الميزات الأخرى التي يقدمها التطبيق أيضا، يحث يمكنك تجربته لمعرفتها جميعها.

رابط تحميل برنامج Teamwork للاندرويد

رابط تحميل برنامج Teamwork للايفون

خاتمة

يمكن ان تكون التطبيقات او البرامج التي تتخصص بإدارة المشاريع والاعمال كثيرة لكن هذه افضلها بالنسبة للخدمات المقدمة فيها، وآلية العمل البسيطة التي تقدمها أيضا لمنح العمل عليها ميزة الكفاءة.

مواضيع قد تهمك:

أسباب نجاح العلامة التجارية

كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

كيف تحافظ على قيمة أموالك؟