افضل أنواع المراتب 2024 واسعارها

ما هي افضل أنواع المراتب؟ حيث يبحث الكثير من الأشخاص عند شراء مرتبة جديدة افضل انواع المراتب من ناحية الجودة والراحة بسعر مناسب، ولكن معرفة احسن نوع مرتب ليس بتلك السهولة كما يعتقد البعض، وذلك الأمر يعود بسبب تعدد الكبير لأنواع المراتب في السوق، بالإضافة إلى تنوع مستوى التصنيع والتقنيات الحديثة التي تضمن إنتاج المرتبة بشكل نهائي.

ونظراً لكثرة الاستفسارات حول كيف اعرف المرتبة الأصلي وما هي أفضل أنواع المراتب 2024 ، جهزنا لكم موضوع كامل نتعرف من خلاله على احسن أنواع المراتب التي ينصح بها مع أسعار المراتب، فإذا كنت تتساءل احسن نوع مراتب ايه؟ أو أيهما افضل مراتب يانسن أم هابيتات أو السوست أم الاسفنج المضغوط، فإن هذا المقال موجه لك.

تجد العديد من الناس يبحثون عن أفضل أنواع المراتب أو الفرشات التي تحقق لهم شروط الجودة العالية والسعر الغير مرتفع والمناسب لكافة الشرائح المجتمعية، يوجد هنالك العديد من المراتب والفرش التي يمكنك شراءها واستخدامها وهي تناسب احتياجك الخاص مثل انجلندر وفوربد والخ.

تتعدد الأنواع الخاصة بالمراتب السرير والفرش بتنوع البراند العالمي والماركة التي تحمله، حيث يمكنك أن تلاحظ أنه يوجد العديد من الماركات الموجودة وهي تضمن السوست المتصل Mattress springs connected وحتى السوست المنفصل Separate mattress springs إضافة الى أنواع المراتب والفرشات التي تتكون من الاسفنج المضغوط Compact sponge والـ Memory Foam.

لذلك سنتناول في مقالنا التالي معلومات عن افضل أنواع المراتب الطبية في مصر، وأنواع المراتب الجاهزة واسعارها، وماهي افضل أنواع المراتب الجاهزة، وماهي أفضل أنواع المراتب للظهر، وما هي افضل أنواع المراتب الاسفنج المضغوط، وأنواع مراتب يانسن وأسعارها.

تابع معنا قراءة المقال التالي، لنتعرف على كل هذه التفاصيل.

أفضل أنواع المراتب

فيما يلي قائمة بأهم الفرشات والمراتب التي تباع جاهزة في السوق المحلي المصري وأفضلها وهي على الشكل التالي:

1- مراتب Separate mattress springs أو السوست المنفصل

هذه الفرشات أو المراتب يتكون من نوابض أو سوست مكون في مادته الأساسية من الكربون موضوعة ضمن قالب وكل نابض وسوست منفصل عن الذي يليه ضمن جيب قماشي غير موصول بالنابض أو السوست الذي يليه، بحيث يضمن التوزيع الأمثل للوزن الموضوع فوقها وإعطاء الانحناء الأمثل للجسم المتوضع، المميز بفرشات ومراتب السوست والنوابض المستقلة أنه يعطي الشخص الراحة التامة وعدم التأثر بحركة الشخص الذي يوجد يجانبك، وتقليل الاهتزازات المزعجة أثناء النوم.

قد يهمك: شراء الأثاث بالتقسيط : افضل معارض تقسيط الاثاث

2- مراتب Mattress springs connected أو السوست المتصلة

هذه الفرشات أو المراتب يتكون من نوابض أو سوست مكون في مادته الأساسية من الكربون موضوعة ضمن قالب واحد وجميع النوابض والسوست متصلة ببعضها ضمن جيب قماشي وكل سوست ونابض متصل بالذي يليه، يحث تشعر أن الفرشة أو المرتب عبارة عن قطعة كاملة وواحده، في النوم له تأثير سلبي على سلامة العمود الفقري وراحة الشخص الذي ينام بجانبك، لذلك عند شراء المراتب من نوع السوست المتصل يراعى شراء الأكثر ليونة.

الفرشات والمراتب من هذا النوع تتوفر في ارتفاعات ومقاسات مختلفة بعكس السوست المنفصل الذي يتوفر بارتفاع موحد وفق القياسات العالمية.

3- مراتب الـ Memory Foam

تعتبر مراتب الإسفنج Memory Foam من أكثر أنواع المراتب المريحة والأكثر تكلفة في السوق، وهي مصنوعة من الإسفنج المرن أو الإسفنج المكون من الـ Polyurethane ، ومجموعة من المواد التي تزيد من كثافتها، مما يمنح النائم شعور بالراحة المطلقة أثناء النوم لأنه يتناسب مع الجسم.

يوصى باستخدام مراتب الـ Memory Foam الطبية المريحة لأنها تساعد في دعم منحنيات الجسم، مما يساعد على إبقاء العمود الفقري وأسفل الظهر في وضع محايد فهي مفيدة للمريض بـ التهاب المفاصل.

4- مراتب Latex

مراتب اللاتكس مصنوعة من مادة اللاتكس، والتي يتم استخلاصها من نسغ شجرة المطاط. كما أنه مصنوع من رغوة طبيعية مقاومة للتعفن والغبار والحساسية. تساعد هذه المرتبة على دعم عمودك الفقري أثناء النوم.

5- مراتب Compact sponge أو الاسفنج المضغوط

هذا النوع من الفرشات مثالي لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الظهر ، مثل الانحناءات في العمود الفقري أو الانزلاق الغضروفي. تساعد صلابته على تقويم العمود الفقري دون التسبب في المزيد من المشاكل. هذه المرتبة هي الخيار الأفضل لك.

قد يهمك: أفضل غسالة ملابس اتوماتيك

أفضل المراتب في السوق المصرية وأسعارها

فيما يلي قائمة بأهم أنواع المراتب الجاهزة من أفضل الماركات والبراندات العالمية المتوافرة في السوق المحلي المصري وهي على الشكل التالي:

1- مراتب Forbed

تقدم Forbed مجموعة متنوعة من تصميمات وأحجام الأسرة ، مثل مراتب زنبركية منفصلة ، ومراتب طبية علوية بأربعة أسرّة بارتفاع 32 سم ، ونوابض مدمجة منفصلة بارتفاع 23 سم ، وزنبرك بارتفاع 29 سم ، ومراتب ريبوند اسفنجة بارتفاع 15 و 20 سم سوبر بارتفاع 23 سم ، إضافة الى نماذج كلاس ، اليجانس ، اكستر ونماذج مختلفة اخرى.

مراتب Forbed هي علامة تجارية مشهورة وشائعة في السوق المحلي. إنهم يفخرون بتصنيع الأسرة من أجود المواد ولديهم مجموعة متنوعة من التصاميم والأحجام المختلفة لتناسب احتياجات الجميع.

تبلغ أسعار الفرشات والمراتب من نوع الـ Forbed بسعر يتراوح بين الـ 2000-7500 جنية مصري.

قد يهمك: أفضل معارض لشراء الاثاث في مصر وأرخصها

2- مراتب BedJanssen

تقدم Janssen مجموعة متنوعة من مراتب النوابض المتصلة والمنفصلة بأحجام مختلفة ، بما في ذلك مراتب Janssen Gold ، ارتفاع 25 سم ، Cataract ، ارتفاع 31 سم ، قطن Janssen الألماني ، ارتفاع 25 سم ، Sweet Dreams ، ارتفاع 24 سم. تتوفر أيضًا نماذج أخرى مختلفة.

Janssen هي واحدة من أقدم الشركات وأكثرها احتراما في تصنيع مراتب النوابض في مصر والشرق الأوسط. تعتبر من أشهر وأفضل أنواع المراتب ، مع اختلاف بسيط عندما يتعلق الأمر بالمواد عالية الجودة.

تبلغ أسعار الفرشات والمراتب من نوع الـ Janssen بسعر يتراوح بين الـ 2000-5500 جنية مصري.

3- مراتب Taki

Taki هي علامة تجارية مشهورة بموادها عالية الجودة ومعايير التصميم. هناك أنواع مختلفة من مراتب Taki ، مثل Golden Connected Springs و Ponzi و Taki Dodo Compression Medicated Foam و Taki Separated Foam و Deluxe و Mario Compress Foam.

تاكي هي علامة تجارية معروفة ومحترمة في تصنيع وتجارة مراتب ونوابض رغوية مضغوطة عالية الجودة، تبلغ أسعار الفرشات والمراتب من نوع الـ Taki بسعر يتراوح بين الـ 1500-6500 جنية مصري.

4- مراتب Habitat Mattresses

تقدم العلامات التجارية الجذابة والمعروفة مثل Habitat مجموعة متنوعة من تصميمات المراتب المثالية لمجموعة متنوعة من الاحتياجات. المراتب مصنوعة من مواد عالية الجودة تجعل المرتبة تدوم لفترة أطول.

يمكنك الاختيار من Habitat Body Rest ، على ارتفاع 20 سم ، مع نوابض منفصلة ، إلى Dreams على ارتفاع 32 سم مع نوابض منفصلة، تبلغ أسعار الفرشات والمراتب من نوع الـ Habitat Mattresses بسعر يتراوح بين الـ 1500-4500 جنية مصري.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل أنواع المراتب 2024 و 2023 أتمنى أن يكون المقال مفيد للجميع وينال رضاكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 7 أجهزة ليزر منزلي لإزالة الشعر

عيوب مكيفات ميديا (احذر قبل الشراء)

شرح مصطلحات ريموت المكيف : معاني رموز ريموت المكيف

أشهر 5 أعطال غسالة الصحون وكيفية إصلاحها