وظائف شاغرة لدى وزارة الصحة في تونس

هل تبحث عن وظائف وزارة الصحة في تونس 2023؟ وتريد معرفة طريقة التقديم على شغل في قطاع الصحة في تونس عبر موقع وزارة الصحة التونسية، إذا تابع الشرح، حيث أعلنت وزارة الصحة في تونس عن توفر وظائف تخصصية لدى وزارة الصحة في تونس على بوابة التوظيف الحكومية التابعة، فإذا كنت تبحث عن وظائف في تونس في وزارة الصحة للوافدين أو للتونسيين أو تريد معرفة عروض الشغل في وزارة الصحة بالقرب منك تابع الشرح.

فإذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة في تونس أو وظائف تخصصية في تونس أو فرص عمل حكومية سواء حارس أمن أو مهندسين  في وزارة الصحة التونسية ، تابع المقال حيث سوف نعرض لكم وظائف شغل في تونس لدى وزارة الصحة في تونس 2023.

وظائف شاغرة لدى وزارة الصحة في تونس

زاد الطلب في البحث عن فرص العمل في تونس بشكل كبير في الآونة، خصوصاً في الظروف التي يعيشها التونسيين في الوقت الحالي، لذلك نجد أن الكثير بدأ يبحثون عن عروض شغل في تونس العاصمة سواء عمل في الشركات أو الفنادق أو المطاعم أو سوق الشغل في تونس بشكل عام، واليوم سوف يكون موضوعنا عن عروض العمل في وزارة الصحة في تونس 2023.

وظائف وزارة الصحة في تونس

نظرة المريض إلى عيني الطبيب بعد شفائه ستكون أكبر حامل للشكر وخير دليل على كمية الحب والامتنان، وقد عملت وزارة الصحة التونسية على إبراز تلك النظرة على وجوه جميع المرضى والمواطنين التونسيين كعربون اخلاص ومحبة لهم، حيث قدمت العديد من الخدمات إلى جانب الخدمات الطبية والرعاية الصحية، فقد قامت بتوفير فرص عمل و توظيف عدد كبير من المواطنين التونسيين في مجالاتها، وذلك ضمن إطار سعيها المتواصل الى النهوض بالواقع التونسي وتحويل المجتمع إلى بيئة راقية تسودها الصحة والسلامة.

فلم تتوقف الوزارة عند حد تقديم الخدمات الطبية إلى المواطنين بل أكملت طريقها نحو القمة في خلق جو الطمأنينة داخل قلوب التونسيين عند ذكر اسم الوزارة أمامهم.

ما هو هدف وزارة الصحة التونسية؟

العمل على تأمين المستقبل هو غاية الجميع، فغاية وزارة الصحة من تأمين فرص العمل هو بناء المستقبل المشرق للبلاد، حيث أن الطفل الصغير اليوم سيكون رجل المستقبل، وبناء الفكر الصحيح عند هذا الطفل سيجعله فردا منتجا في المستقبل، انطلاقاً من هذه النقطة العميقة تعمل وزارة الصحة على جعل هذا الطفل وذاك الشاب وكل أفراد المجتمع يعيشون في بيئة صحية ممتازة بهدف التركيز على المستقبل، فالعقل السليم في الجسم السليم، وهدف وزارة الصحة هو الوصول إلى هذه المرحلة من السلامة والصحة.

ما هي وظائف وزارة الصحة في تونس ؟

مطلوب سائق سيارة إسعاف في وزارة الصحة في تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن حاجتها إلى عدد من الموظفين، للعمل ضمن المستشفيات الخاصة بها، ضمن إطار سائقي سيارات إسعاف، وقد بينت الوزارة ضمن بيانها الرسمي أنها تشترط حصول الفرد على رخصة قيادة سيارات عمومية يتجاوز عمرها العام، وان يكون ماهراً القيادة وعالما بطرق المناطق التونسية، وبينت أيضاً أنه هناك دورات تدريبية للتعريف بالمناطق للمتقدمين الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية والمعلومات الكاملة عن الطرق، كما وبينت أن عملهم سيكون ضمن نظام الورديات.

وللمزيد من المعلومات عن هذه الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

مطلوب طبيب هضمية

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن رغبتها بتواجد عدد من الأطباء ضمن كوادرها الطبية، وبينت أنها تحتاج إلى أطباء اختصاص هضمية بشكل كبير، واشترطت إلى جانب وجود شهادة الطب في هذا الاختصاص، وجود خبرة في هذا المجال لا تقل عن عام من ممارسة المهنة، وان يكون هذا المتقدم لا يتجاوز الخمسة وستين من عمره، وقد أوضحت أن العمل سيكون ضمن مراكز الصحة التابعة لها في الريف فقط.

أما لمعرفة المزيد من التفاصيل عليك زيارة الموقع الخاص بالوزارة.

قد يهمك: وظائف لطلاب الجامعات والثانوية في تونس

مطلوب طبيب بيطري

تشتهر تونس بالأراضي الزراعية فيها، وتربية الماشية، وتدعم الحكومة مهنة تربية الماشية بشكل كبير، وانطلاقاً من هذا المبدأ، أعلنت وزارة الصحة التونسية رغبتها في التعاقد مع عدد من الأطباء البيطريين للعمل ضمن مراكز الصحة الحيوانية، لاسيما في الريف، حيث اشترطت في هذا العمل الحصول على شهادة في الطب البيطري وخبرة في هذا المجال لا تقل عن عام من مزاولة المهنة، واعلنت أن السكن سيكون مؤمنا للأطباء الذين يخدمون في مراكز بعيدة عن منازلهم.

للاطلاع على التفاصيل بشكل أدق قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة.

مطلوب معالج فيزيائي

الطب الفيزيائي، أحد مجالات الطب التي تعمل بشكل كبير في الآونة الأخيرة على مساعدة المتضررين بفعل الحوادث، ونتيجة لذلك أعلنت الوزارة عن رغبتها في التعاقد مع عدد من المعالجين الفيزيائيين، للعمل ضمن مراكز العلاج الفيزيائي التابعة لها في أنحاء البلاد، شرط أن يكون الموظف حاصلاً على شهادة في الطب اختصاص معالجة فيزيائية، وان يكون صاحب خبرة في مجال عمله بمدة لا تقل عن عام من مزاولة العمل.

ولمعرفة المزيد حول هذه الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة.

مساعد جراح

بسبب تزايد عدد العمليات الجراحية بشكل كبير في الآونة الأخيرة ضمن تونس، أعلنت وزارة الصحة عن حاجتها إلى مساعدي جراحين، للعمل ضمن المراكز الصحية الخاصة بها، لاسيما في المستشفيات، وقد بينت أن الحصول على هذه الوظيفة يتطلب من المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة في التمريض، وأن يكون خبيراً في مجال الجراحة والعمل كمساعد جراح لمدة تتجاوز الستة أشهر من مزاولة العمل، وقد بينت أن العمل في هذا المجال سيكون بنظام الورديات.

أما للمزيد من التفاصيل وطريقة الحصول على الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

قد يهمك: أكثر الوظائف المطلوبة في تونس 2022

طبيب ايكو

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن رغبتها في التعاقد مع عدد من الأطباء اختصاص التصوير الشعاعي والايكو، وذلك ضمن إطار سعيها في توسيع نطاق الخدمات الطبية التي تقدمها لتشمل جميع أرجاء البلاد، وقد أعربت الوزارة عن شرط الحصول على الوظيفة وذلك من خلال حصول الفرد على شهادة في الطب اختصاص التصوير الشعاعي والايكو وخبرة في مجال عمله تتجاوز العام من العمل، كما أوضحت أن العمل في هذا المجال سيكون في الفترة الصباحية في مراكزها فقط.

للمزيد من المعلومات حول الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة.

سلامة الناس، مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل وزارة صحة في العالم، إلا أن وزارة الصحة التونسية حولت تلك المسؤولية إلى أوراق رابحة جعلت من البلاد في مقدمة الدول التي تقدم الخدمات الطبية، وذلك عن طريق الخدمات التي تقدمها للشعب، سواء من ناحية الطبابة أو من ناحية تأمين فرص العمل لهم، وكانت الوظائف السابقة خير دليل على عملهم الدؤوب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن وظائف عمل في تونس 2023 في وزارة الصحة التونسية، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع للبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت

افضل 3 مشاريع تجارية صغيرة في تونس

كيف تربح المال من أمازون تونس (افضل 4 طرق ربحها عالي)

افضل المواقع للتجارة الإلكترونية الموجودة في تونس

تفاصيل كاملة عن المصروف الشهري في تونس (تكلفة السياحة في تونس)