ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل وظائف لطلاب الجامعة في البحرين

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، في هذا المقال سوف يكون مخصص للطلاب في البحرين، فكما نعلم هنالك الكثير من الطلاب يبحثون عن وظائف صيفية للطلاب من أجل تأمين مصروفهم الدراسي وذلك عن طريق عمل دوام جزئي في البحرين أو وظائف شاغرة في البحرين للطلبة سواء العمل عن بعد من المنزل أو وظائف تقليدية من خلال البحث عن فرص عمل في البحرين عن طريق شركات توظيف في البحرين ، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال ، اهم وظائف دوام جزئي للطلاب في البحرين بالإضافة إلى وظائف لطلاب الثانوي في البحرين.

أفضل وظائف لطلاب الجامعة في البحرين

وصلت البحرين مرحلة عالية من التقدم والانفتاح الفكري والثقافي جعلت الناس يدركون ان الطريق الأمثل للنهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي والاجتماعي هو التعليم لذلك تم التركيز على هذا المجال في السنوات الاخيرة من قبل الحكومة ومن قبل الطلاب ذاتهم وأصبح موضوع الدراسة في المرحلة الجامعية هو أمر اساسي لكل طالب.

أفضل الوظائف لطلاب الجامعة في البحرين

تعد الدراسة في الجامعات البحرينية أمر مكلف ومرهق إقتصادياً للطلاب وذويهم وخاصة الفئة أصحاب الدخل المحدود لذلك يلجأ الطلاب إلى البحث عن وظائف شاغرة بدوام جزئي أو وظيفة تعيلهم خلال فترة دراستهم , وخاصة أن الطالب لا يستطيع الإلتزام بأي عمل كان بحكم دوامه ومن أهم الوظائف المناسبة لطلاب الجامعة ولطلاب الثانوية العامة في البحرين هي :

1-العمل كدليل سياحي

تعد البحرين من الدول التي يقصدها العرب والأجانب بغرض العمل أو السياحة أو التعليم أو تلقي العلاج ويحاج جميه هؤلاء الاشخاص الى دليل سياحي لإرشادهم ضمن البحرين وخاصة في أسبوعهم الاول ويعتبر الحصول على وظيفة بهذا المجال امرا مفضلا عند الطلاب, وكل ما عليك فعله.

هو التقديم على مكاتب السياحة التي من شأنها توفير موظفين للسياح أو الفئات التي تحتاج إلى دليل سياحي في تنقلها ويمكن الاتفاق مع صاحب العمل على عدد ساعات عمل معينة خلال النهار ويتم احتساب الراتب بناء عليها بحيث تبقى الدراسة هي الاولوية ومن ثم يأتي العمل ويتم دفع مبالغ قادرة على تحمل قسم كبير من نفقات الدراسة للطلاب.

2- العمل في التسويق بالعمولة

تعتبر البحرين أحد الدول المتقدمة علميا وتقنيا وحضاريا وثقافيا ودخلت اليها كافة مفاهيم و مصطلحات التقدم بما فيها التجارة الالكترونية والعمل عبر الانترنت لذلك قام الطلاب باستغلال هذا الامر وبدء العمل عبر الانترنت ويعتبر التسويق بالعمولة واحد من أهم و أفضل الاعمال التي يمكن القيام بها عبر الانترنت ومبدأ العمل باختصار هو الاشتراك في أحد مواقع التجارة الالكترونية في البحرين والتسجيل للحصول على رابط الافلييت الخاص بك.

ومن ثم عليك القيام بعملية تسويق للمنتجات الموجودة في المتجر من خلال نشر الرابط على مواقع الويب مثل المدونات ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة كالفيسبوك والتويتر الانستغرام بما يضمن وصول الرابط إلى اكبر عدد من المستخدمين لأن كل عملية شراء للمنتجات تتم عن طريق الرابط الخاص فيك ستحصل علا نسبة عمولة عليها وتختلف هذه النسبة بين شركة و أخرى ويمكنك العمل ساعة أو ساعتين او عدة ساعات يوميا وهنا لا وجود لحد أعلى للربح.

قد يهمك: أفضل 5 طرق للتقديم على وظائف شاغرة في البحرين

3- مدرس خصوصي

أصبح التعليم والدراسة في البحرين أمرا لا غنى عنه كالطعام والشراب للغني والفقير لذلك يبدأ الأهالي بوضع المدرسين الخصوصيين لتعليم أبنائهم من المرحلة الابتدائية ولا يقوى الناس جميعا على تحمل تكاليف هذه الدروس خاصة إذا كان من يقوم بالإعطاء هم اساتذة مختصون لأن اسعارهم غالية بعض الشيء.

لذلك يتم اللجوء إلى طلاب الجامعات باعتبار لديهم المقدرة على إعطاء وتدريس المواد و بأسعار اقل وهذا العمل مناسب أكثر للطلاب الذين يدرسون كليات وفروع تعليمية مثل اللغة العربية والانكليزية والرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء وغيرها من المواد وهنا يتحكم الدرس الذي هو طالب الجامعة بمواعيد الدروس بما يتناسب مع دوامه في الجامعة ومحاضراته يعتبر المردود الذي يتم تحقيقه من هذه الدروس قادر على تغطية تكاليف الدراسة أو قسم كبير منها إذا صح التعبير.

4- العمل في مطعم

يعتبر الحصول على وظيفة  في المطاعم هو العمل المعروف والمعتاد لطلاب الجامعات  في البحرين وذلك نظرا لعدد من الامور , ومنها هي أن المطاعم في البحرين هي مطاعم من الدرجة الممتازة المصنفة عالميا ب 3 نجوم فما فوق بالتالي نحن نتحدث عن منشأة مرموقة من جميع النواحي حيث تحتاج مثل هذه المطاعم عدد كبير من الموظفين لتغطية جميع الخدمات المقدمة للزبائن.

ابتداء من استقبال الزبون وركن سيارته وصولا الى الصالة حيث هناك موظف استقبال داخلي ونادل و كوميك وكابتن ومحاسب و مسؤول نظافة إضافة إلى العديد من الموظفين في المطبخ ولا ننسى مسؤولي شراء المواد والخضار واللحوم ويتوفر شواغر في كل هذه الأعمال في الوردية المسائية أي بالتوقيت المناسب للطلاب.

كما هناك مردود عالي من جهة الراتب الشهري من المطعم ومن جهة البقشيش والإكراميات التي يقوم بدفعها الزبائن للموظفين وهذا المدخول اليومي قد يفوق الراتب على مدار الشهر لذا عليك ان تكون لبقا مهذبا وسريع البديهة.

5- عامل توصيل

أصبح موضوع الديلفري أو إيصال المنتجات والبضائع منتشري في جميع المؤسسات والمحلات والدكاكين ابتداء من محل البقالة إلى محل الخضار إلى محل الحلويات والمطاعم والفنادق وغيرها لذا فإن العمل ك موظف ديلفري من أكثر الاعمال الرائجة في البحرين وخاصة للطلاب حيث يتم تقسيم هذا العمل إلى ورديات عديدة صباحية ومسائية وليلية.

 كما يمكن للوردية الواحدة أن يتناوب عليها اكثر من موظف وخاصة إذا كان العمل مع أحد المولات الشهيرة أو المطاعم المعروفة بالتالي عمل مرن ومناسب لطالب الجامعة ومن ناحية المردود فهناك مردود عالي يأتي من راتبه الشهري إضافة إلى الإكراميات التي تحصل عليها من الزبائن.

تعتبر هذه الوظائف من أهم الأعمال التي يمكن للاب الجامعات في البرحين القيام بها وتعتبر مناسبة لهم من ناحية الوقت والمردود.

مواضيع ذات صله:

الربح من أمازون البحرين (أكثر من 300 دينار شهرياً)

مواقع بيع بالجملة في البحرين (أرخص 6 متاجر في البحرين)

أهم مواقع تسوق أون لاين في البحرين | الشراء من الانترنت

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب

فرص عمل في البحرين 2022 | أهم الوظائف المتوفرة في البحرين