ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط القبول في جامعة جدة لغير السعوديين 2022-2023

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على شروط القبول في جامعة جدة لغير السعوديين 2022 ، هنالك الكثير من الطلاب الأجانب في السعودية يبحثون عن منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2022 ، طبعاً الممكلة العربية السعودية مولت العديد من الجامعات في السعودية من أجل الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة العربية السعودية

ومن بين هذه المنح منح جامعة الملك عبدالعزيز لغير السعوديين بكالوريوس 2022 ومنح دراسية لغير السعوديين في جامعة خالد وجامعة سعود للمنح الدراسية والعديد من الجامعات السعودية التي توفر منح دراسية للأجانب ومن بين أشهر هذه الجامعات ، جامعة جدة التي تعتبر من بين أفضل الجامعات السعودية للدراسة لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على شروط القبول في جامعة جدة للسوريين أو للمصريين أو للمغاربة أو للجزائريين أو لأي شخص أجنبية.

شروط القبول في جامعة جدة لغير السعوديين 2022-2023

لمحة عن جامعة جدة

جامعة جدة من أرقى الجامعات في السعودية، ذات كادر تدريسي ممتاز وأنظمة تعليمية متطورة، والكثير من الطلاب السعوديين وغير السعوديين يرغبون في الدراسة في هذه الجامعة للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير، تأسست جامعة جدة في عام 1967 تتخذ صفة جامعة أهلية، وهدفها تطوير التعليم العالي والمناهج التعليمية، ورفع مستوى الكفاءات في البلاد، وفي الحقيقة قد ظهرت ثمرة هذا الإنجاز العظيم.

يمكن للطلاب من جميع أنحاء الوطن العربي الالتحاق بجامعة جدة عبر منحة تقدم لهم وهي ممولة بالكامل من قبل المملكة العربية السعودية، حيث توفر السكن الجامعي والقسط السنوي ومصاريف للطلاب.

قبل أن نتحدث عن عن شروط القبول في جامعة جدة لغير السعوديين 2022-2023 والحصول على المنحة، يجب التعريف أولاً بالميزات التي تقدمها جامعة جدة لطلابها، لنتعرف عليها معاً عزيزي القارئ..

المميزات التي تقدمها جامعة جدة

  1. عليك ألا تقلق بخصوص السكن بالقرب من الجامعة وتحمل أعباء ومصاريف منزلك الجديد، فالجامعة ستقدم لك سكن شبابي مجاني.
  2. ستؤمن لك الجامعة إلى جانب السكن وجبات غذائية يومية مجانية أو ذات تكاليف بسيطة، تتضمن وجبات الفطور والغداء والعشاء.
  3. إذا كنت من الطلاب الملتزمين والراغبين في التعلم حقاً ستقدم لك الجامعة راتباً يكفيك طيلة الشهر وذلك لتخفيف الأعباء على الطلاب.
  4. تقيم الجامعة بين فترة وأخرى رحلات ترفيهية سياحية ونشاطات ثقافية والمشاركة في المناسبات القومية والاجتماعية للبلد.
  5. بالتأكيد في نهاية كل عام دراسي سترغب في السفر إلى منزلك ورؤية الأهل والأصدقاء، لاتقلق عزيزي الطالب، فجامعة جدة ستؤمن لك تذاكر للسفر ذهاباً وإياباً وفق معايير وقواعد تحددها الجامعة لاحقاً.
  6. إذا حصلت على الموافقة للمنحة، فسوف ترسل لك الجامعة بدل نقدي يتيح لك تجهيز نفسك قبل السفر إلى السعودية.
  7. في حال كنت من الأوائل في مدرستك في شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) ستقدم لك جامعة جدة مكافأة مادية تدعى مكافأة امتياز، كجائزة لك على اجتهادك وتفوقك، لذا اجتهد جيداً عزيزي الطالب. 
  8. عند اقتراب حلول حفلة تخرجك من جامعة جدة، لابد وأن تحتاج إلى مصاريف مثل البدلة الرسمية للتخرج والزينة والضيافة وغيرها من التجهيزات، ولذلك ستقدم لك الجامعة مكافأة مالية لمدة ثلاثة أشهر لتساعدك على تغطية مصاريف التخرج كاملةً.
  9. إن كنت عزيزي الطالب من ممارسي الرياضة بشكل مستمر فلا تقلق، فتحتوي الجامعة على مرافق رياضية وصالات للأنشطة الرياضية المتنوعة، مثل صالات التينيس وكرة القدم وكرة السلة. 
  10. بالتأكيد قد تتعرض خلال العام إلى وعكة صحية خاصة مع قدوم فصل الشتاء أو ربما قد تتعرض للكسور وغيرها، فلا تقلق إذ توفر لك الجامعة تأميناً طبياً شاملاً لتغطية مصاريف العلاج التي قد تحتاجها على حسابها.

بعد اطلاعك على هذه المميزات الرائعة التي تدل على سخاء المملكة، ماذا تتنظر؟ بادر بالتقديم إلى المنحة ولا تقلق بشأن احتمالية عدم توفر مقعد دراسي لك..

فعلى الرغم من أن الجامعة تعد من أفضل الجامعات على مستوى المملكة، وأن المنحة التي تقدمها هي الأفضل على العالم بسبب كرم المملكة السعودية الكبير، ستجد مقعداً دراسياً عزيزي الطالب، وذلك لأن الجامعة كبيرة جداً وتضم أكبر عدد ممكن من الطلاب السعوديين وغير السعوديين، ويتقارب عدد الطلاب القائمين على  الدراسة في هذه الجامعة إلى المئة ألف طالب وطالبة.

تجدر الإشارة إلى أن، الالتزام بقواعد الجامعة أمر ضروري جداً، فعليك ألا تقوم بأفعال غير أخلاقية أو استعمال سبل الغش أو التلاعب، كما يجب أن تتحلى بالأخلاق الحميدة لأن ما يعاكس ذلك قد يعرضك للمسائلة ومن ثم الحرمان من الجامعة.

    شروط القبول في جامعة جدة لغير السعوديين

    والآن دعنا عزيزي الطالب نسلط الضوء على شروط القبول في جامعة جدة للعام الدراسي 2022_2023 ومن أهم شروط جامعة جدة لغير السعوديين:

    1. من شروط التسجيل والقبول أن يكون الطالب بصحة عقلية وجسدية تامة.
    2. يجب أن يترواح عمر الطالب بين 17-25 سنة كأقصى حد، للتقدم لدرجة البكالوريوس.
    3. إذا كنت من الراغبين للتقدم إلى منحة الماجستير في الجامعة يجب ألا يزيد عمرك عن ثلاثين عاماً.
    4. أما إذا كنت ترغب في الحصول على درجة الدكتوراه فيجب أيضاً الأ يزيد عمرك عن خمسة وثلاثين عاماً.
    5. أن يكون الطالب خلوق وجيد السلوك.
    6. على الطالب من أجل إتمام قبوله أن يقوم بتقديم تعهد شرطي ينص على الإلتزام بقواعد وضوابط الجامعة كلها، ومخالفة ذلك التعهد تؤدي للحرمان.
    7. يجب ألا تكون متعرضاً للفصل أو الحرمان من أي جامعة كانت.
    8. على الطالب أن يكون متفرغاً للدراسة.
    9. بالنسبة للطالبات الإناث فيستوجب قبولها في الجامعة تواجد محرم (رجل) معها إما أن يكون مقبولاً بأحدى المنح، أو أن يكون مقيماً في المملكة العربية السعودية.
    10. يجب ألا يكون الطالب أو الطالبة حاصلين على منحة مسبقاً من أي جامعة، وإلا سيتم رفضهم.
    11. على الطالب أن تكون شهادة الثانوية العامة لديه حديثة أو أن لا يزيد تاريخ الحصول عليها عن ثلاث سنوات.
    12. يجب إحضار تصريح يقضي بأن الطالب لا حكم عليه، أي ليس لديه سوابق مخالفة في أمن الدولة والشرطة.
    13. من أهم الشروط أن يكون الطالب ناطقاً وكاتباً للغة العربية.
    14. الالتزام بحضور المحاضرات بشكل دائم.

    هل أنت تحقق الشروط أعلاه عزيزي الطالب؟ إن كانت إجابتك نعم فبادر بالتسجيل في منحة جامعة جدة للعام الدراسي 2022-2023، ويجب التنويه إلى أن الجامعة تقدم مناهج جميع الاختصاصات منها الطب، الهندسة، العلوم، الكيمياء والفيزياء، الفنون، الرياضيات، إدارة الأعمال، الاتصالات والحواسيب، الدراسات البحرية، والآداب والصحافة والإعلام.

    مواضيع ذات صله:

    تصنيف