ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي افضل الاستثمارات في الكويت 2022

الاستثمار في الكويت هذا موضوعنا اليوم عن أفضل استثمار المال في الكويت ، حيث نجد الكثير من الأفراد في الكويت أو المقيمين يبحثون عن أفضل الاستثمار في الكويت برأس مال صغير أو حتى لأصحاب الأموال الضخمة يريدون معرفة شروط الاستثمار في الكويت، كون أن دولة الكويت من الدول المستقرة إقتصاديا كما أنها تمتلك أعلى قيمة عملة في العالم، لذلك إذا كنت مهتم في معرفة أفضل استثمار ناجح في الكويت والمرخص من الهيئة العامة للاستثمار في الكويت.

ما هي افضل الاستثمارات في الكويت 2022

ما هو أفضل استثمار في الكويت؟ أصبح هناك اليوم العديد من الخيارات الاستثمارية في سوق الكويت الاستثماري بعد التوسع الهائل والانفتاح الذي حدث على كافة المجالات وتبدأ الأعمال الاستثمارية ابتداء من الأعمال البسيطة التي لا تتطلب رأس مال كبير لتنتهي في الاستثمارات الكبيرة التي تتطلب مبالغ مادية كبيرة جداً للبدء والخوض فيها.

ولكن يجب الانتباه كثيرا إلى أنواع الاستثمارات من ناحية درجة الأمان حيث هناك استثمارات مثل تداول العملات الرقمية والاستثمار بها تكون عالية المخاطر بينما هناك استثمارات مضمونة وسنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أهم الاستثمارات في الكويت التي تحقق أعلى الأرباح و بدون خسارة أيضاً.

أنواع الاستثمار :

للبدء في العمل والاستثمار يجب عليك معرفة أنواع الاستثمار وخصائص كل نوع ليكون دخولك إلى ميدان العمل مدروساً ومنظم بشكل جيد ومن أهم الأنواع الاستثمارية :

استثمار النمو

يتمثل هذا الاستثمار في الاعتماد على الشركات الناشئة والتي ممكن أن يكون لها مستقبل باهر لذا تقوم مثلا بشراء اسهم في هذه الشركة حيث تكون قيمتها منخفضة وبعد عدة سنوات وعندما تكتسب الشركة مكانها في السوق تصبح قيمة الاسهم أعلى بكثير وتبدأ عملية جني الأرباح ويعد هذا النوع من الاستثمارات عالي المخاطر واستثمار بعيد المدى.

استثمار الدفاع

يعتمد هذا الاستثمار على الحفاظ على الوضع الراهن أي إدارة العمل ليبقى في مستواه ويكون هذا النوع من الاستثمار مناسبا للاستثمار في الشركات الكبيرة والمستقرة حيث إن الارباح بالوضع الطبيعي جيدة لذلك الحفاظ على المستوى الحالي يكون أمرا جيدا.

استثمار المشاركة

يعتمد هذا النوع على توزيع رأس المال من خلال الاستثمار بأكثر من شركة وتجميع هذه الاستثمارات ضمن صندوق استثماري وعادة يتم تخصيص مدير صندوق يكون مسؤولاً عن تحديد نسب الاسهم التي سيتم شراؤها من كل شركة.

الاستثمار النقدي

تكون الاستثمارات من هذا النوع مالية وقصيرة المدى وتكون المخاطرة بهذا النوع قليلة بالنسبة لغيرها.

أفضل أنواع الاستثمارات في الكويت

هناك الكثير من الاستثمارات في الكويت التي تحقق بحا مضمونا وبدون مخاطر مالية ومن أهم هذه الاستثمارات هي :

الاستثمار في السوق العقاري

اهتمت الكويت مؤخرا بالموضوع العمراني وبدأت بتوفير كافة وسائل الدعم لهذا القطاع  من خلال تأهيل مناطق سكنية جديدة و تخديمها من كافة الخدمات ويعتبر الاستثمار في هذا المجال من أفضل أنواع الاستثمار وتحقيق الربح المضمون وخاصة في المناطق التي هي قيد الإنشاء حيث تكون قيمة هذه العقارات منخفضة ولكن مع مرور الوقت وتأهيل المنطقة خدميا وعندما تصبح حركة قوية وحيوية في المنطقة ترتفع أسعار العقارات جداً وبالتالي تكون قد زادت قيمة استثمارك أضعاف مضاعفة.

الاستثمار في معدن الذهب

يعتبر الذهب من المعادن المستقرة في السوق الاقتصادي وقليل التأثر بحركات التضخم التي تحدث في السوق وبالتالي يعتبر الاستثمار في معدن الذهب من أكثر الاستثمارات المستقرة في الكويت وينصح بشراء السبائك والليرات الذهبية وليس القطع وعلى اعتبار ان معدن الذهب إذا حدث أي تغير عليه في سوق الكويت فسيكون التغير عبارة عن زيادة في قيمة الذهب بالتالي ممتلكاتك ازداد سعرها ونادراً ما ينخفض سعر الذهب في الكويت بالتالي هو استثمار ناجح ومضمون.

الاستثمار في الأسهم

يعتبر شراء الأسهم لأحد الشركات والاستثمار بها هو بمثابة الحصول على جزء من ملكية الشركة إذ يتم تعريف الشركة على أنها عدد معين من الأسهم وبمجرد شرائك لعدد معين من الاسهم فهو يعني حصولك على حصة في الشركة ويعتبر السهم عبارة عن ضمان ملكية وفي حال كان عدد الاسهم الذي قمت بشرائه كبير فيمكنك المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالشركة وتحصل على نسبة الارباح الشهرية التي تحققها الشركة بمقدار حصتك من الاسهم فيها.

الاستثمار في السندات

أصبح الاستثمار في السندات من الاستثمارات المنتشرة والرائجة في الكويت وتتلخص عملية الاستثمار هذه من خلال إقراض المال لشخص معين والحصول على نسبة من الفوائد لهذا المبلغ عند التسديد ويتم التسديد على آلية معينة ضمن العقد المتفق عليه ويمكن تحصيل المدفوعات حين السداد مع الفوائد المتفق عليها أو يمكنك أيضا بيع السند بسعر أكبر من السعر الذي اشتريتها به وبالتالي أصبح هناك طريقتان للربح من تداول الاسهم.

الاستثمار في الصناديق الاستثمارية

الصندوق الاستثماري هو بمثابة حافظة لمجموعة معينة الاستثمارات للمستثمرين بمختلف المجالات ويتم إدارة هذا الصندوق من قبل متخصصين بذلك وعلى رأسهم مدير صندوق  وتعتبر الصناديق الاستثمارية من أكثر الأعمال والاستثمارات تداولاً في الكويت.

الاستثمار في السلع

يعتبر الاستثمار في السلع من أكثر أنواع الاستثمارات شيوعا في الكويت وهي استثمارات مضمونة وناجحة لمن هو خبير بها وتختلف عموما درجة المخاطرة حسب نوع السلع وسعرها والطلب عليها فمثلا يعتبر الاستثمار في النفط ذو مردود عالي ودرجة خطورة عالية \و بينما الذهب مردود قليل ودرجة مخاطرة قليلة وبشكل عام يلجأ المستثمرون إلى الاستثمار والعمل بالسلع المتداولة وذات السعر القليل كونها أخف خطورة وأكثر تداول.

وختاما لابد من القول أن مجال الاستثمار واسع جداً خاصة بعد اجتياح الثورة المعلوماتية للعالم حيث أصبحت الاستثمارات تتم عن طريق الانترنت مثل الاستثمار بالعملات الرقمية وغيرها.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صلة:

افضل مشاريع صغيرة ومربحة في الكويت

كيفية فتح محفظة استثمارية اَمنة 2022

كيف أستثمر في العقارات؟ انواع الاستثمار العقاري

أفضل مواقع إستثمار موثوقة تبدأ من 1 دولار

افضل 3 مشاريع تجارية صغيرة في الكويت 2022