ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض شخصية في المغرب

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الشرح سوف نقدم لكم افضل شركات تعطي قروض في المغرب، فلقد لاحظنا أن هنالك الكثير من الشباب يبحثون عن قرض شخصي من أشخاص أو قرض شخصي بشيكات في المغرب، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم في الحياة سواء من أجل الزواج أو يريد شراء بيت أو لتمويل مشروع معين، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل شركات للتمويل الشخصي، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع تابع الشرح حتى النهاية، لأنه مهم جداً.

شركات تعطي قروض شخصية في المغرب

يعد المغرب من الدول العربية التي حققت إنجازات على كافة المستويات و الأصعدة منها السياسية والفكرية والاجتماعية والثقافية كما حققت ثورة اقتصادية نجم عنها زيادة في حجم الاستثمارات في كافة المجالات.

أشخاص يعطون قروض في المغرب 2022

نجم عن زيادة الاستثمارات الارتقاء بالمستوى الاقتصادي عاليا وانعكس هذا الأمر إيجاباً على المواطنين حيث عمّ نوع من الرخاء والمعيشي على مستوى البلاد أصبح المواطن في المغرب يعيش حياة هانئة بشكل عام مقارنة بباقي الأفراد في الدول الاخرى.

و بالرغم من ذلك هناك تفاوت طبقي واجتماعي على مستوى الدولة وهذا التفاوت لا يقتصر على دولة المغرب فحسب بل على كل دول العالم , حتى الطبيعة نلاحظ أن تفاوت المخلوقات فيها هو الذي يسبب لها التوازن وهذا بالضبط ما يحصل في المجتمع حيث إن هذه المفارقات ضرورية ولا يمكن إلغائها.

ونتيجة هذا التفاوت وصلت طبقة من المواطنين إلى الثراء الكبير وبدأوا بالاستثمارات وإقامة المشاريع المختلفة لزيادة أموالهم ومن هذه الاستثمارات التي قاموا بها هي تقديم القروض للناس مقابل نسبة من الفوائد لتحقيق المرابح وتشغيل الأموال وبدأت هذه العملية بشكل بدائي عن طرق عقود بين الدائن والمدين عن طريق مكاتب تسليف فلوس خارجية أو حتى كان البعض منهم يقوم بذلك في البيوت أو بما يسمى أو يبحث عنه الكثير مثل رجل أعمال يعطي قروض في المغرب.

ونتيجة عدم وجود كمية كافية من الضوابط لهذه العملية بدأت عمليات النصب والاحتيال والسرقة لذلك منعت الحكومة المغربية الاستثمار بهذه الطريقة إلا عن طريق إقامة البنوك وشركات التمويل وتقديم القروض عن طريقها واليوم سنتعرف إلى أشخاص يعطون قروض في المغرب عن طريق معرفة شركات التمويل التي يملكونها حيث تعكس الشركة شخصية مالكها.

شركات التمويل في المغرب

كما ذكرنا منذ قليل حصرت الحكومة عمليات منح القروض للمواطنين بالبنوك وشركات التمويل حيث أن ذلك يمنع من عميات الغش والنصب والاحتيال التي ممكن ان يتعرض لها الدائن أو المدين لأن كافة العمليات الخدمية والمصرفية التي تتم في هذه الشركات هي تحت مراقبة و أنظار الحكومة.

ومن جهة ثانية عمدت الحكومة إلى تسهيل إقامة هذه الشركات ومنحها التراخيص اللازمة بكل سهولة ويسر حيث إن وجود شركات التمويل من شأنه دعم الفئة المتوسطة والمحدودة الدخل في المغرب تستطيع قراءة الشروط المطلوبة أو تبحث عن طريق أرقام شركات تعطي قروض شخصية في المغرب لفهم أكثر عن نوع القرض الذي تبحث عنه.

شركة وفا كاش

هذه الشركة تعرف بأنها أشهر شركة تعطي قرض شخصي بالبطاقة فقط غي المغرب ، فهي أحد الشركات التابعة لمجموعة وفا بنك وتم تأسيس هذه الشركة عام 1991 وتعتبر من الشركات التي تحمل اسم رنان على مستوى الغرب وتم تصنيفها على أنها أهم شركات منح وتقديم القرض في المغرب وحازت على ثقة العملاء والزبائن نتيجة تقديمها لكافة الخدمات المصرفية والمالية والقروض بكافة أشكالها حيث تمنح القروض الشخصية للعملاء تحت مسميات عديدة مثل تمويل الزواج وتمويل الدراسة وتمويل السفر وتمويل الحصول على العلاج كما أنها الخيار رقم واحد للعملاء الذين يريدون التقديم على قروض سكنية عقارية بهدف شراء منزل أو شقة سكنية أو أي عقار بما فيها الاراضي المخصصة للبناء , إضافة إلى تقديمه التمويل اللازم لشراء سيارة , هذا بالنسبة للأفراد والقروض العادية.

أما أصحاب الشركات والمستثمرين وكبار التجار فلهم باب آخر للدخول منه حيث تقوم هذه الشركة منحهم قروض صناعية أو تجارية وذلك بهدف زيادة استثماراتهم  و حجم أعمالهم وتختلف هذه القروض عن القروض العادية من ناحية كية البلغ الممنوح ومدة سداده وآلية التسديد والأقساط الشهرية كما تطلب القروض الصناعية والتجارية ضمانات أكثر مثل رهن عقاري بحجم الاستثمار أو رهن المنشأة الاستثمارية نفسها.

شركة صوفاك

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1947 وهي شركة مقاولة مغربية تم تأسيسها بهدف تقديم القروض وتعتبر من الشركات العريقة في البلاد حيث كانت خدماتها محدودة نوعاً ما عند تقديم القروض ولكن مع مرور الزمن و زيادة عدد العملاء والزبائن المتعاملين معها بدأت بتوسيع خدماتها بشكل تدريجي.

 أما الآن فقد أصبحت من الشركات الرائدة في مجال تمويل المشاريع حيث لم تعد الخدمات المالية المقدمة محصورة بالقروض الشخصية بل أصبحت تمنح القروض التنموية والاستثمارية والصناعية إضافة إلى تقديم التمويل بهدف شراء منزل أو شراء سيارة كما تقدم خدمات تجميع القروض وذلك عند تحقيق العميل للشروط التي يفرضها البنك بشكل عام.

شركة سلفين

تعد شركة سلفين من الشركات الناشئة والحديثة العهد حيث تم تأسيسها في عام 2007 بهدف تقديم الخدمات البنكية والمصرفية وبرغم حداثة عهدها إلا أنها حازت على ثقة العملاء والمواطنين واكتسبت عدد كبيرا من الزبائن نتيجة العروض المميزة التي تقدمها وبعد التعديلات المنافسة على طبيعة القروض الممنوحة مثل زيادة قيمة المبلغ أو تقليل معدل الفائدة أو زيادة فترة السداد.

وتستهدف هذه الشركة كافة شرائح المجتمع من خلال القروض المقدمة حيث تمنح القروض الشخصية بمختلف أنواعها  والقروض السكنية العقارية التي يبحث عنها مختلف السكان في المغرب  إضافة إلى القروض التي تمول كل من التعليم والسفر والعلاج والزواج.

وتقدم الشركة أيضا العديد من القروض الصناعية والخدمية والتجارية التي يرغب بها التجار وأصحاب الشركات لتوسيع استثماراتهم وزيادة أرباحهم.

وهناك العديد من الاشخاص الآخرين الذين قاموا بافتتاح الشركات التمويلية والبنوك لتقديم القروض ضمن المغرب وبشكل تنافسي أيضاً.

مواضيع ذات صله: