ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الربح من الانترنت من الصفر 2022 | 8 خطوات لتحقيق ربح مضمون

يشرفنا دخولكم إلى موقع تقني دوت كوم يسعدنا تقديم خدماتنا مرة أخرى اليكم, هل أنت من الذين يبحثون عن مواقع ربح المال من الانترنت مضمون أو مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية؟ لا تقلق في مقال اليوم سوف اتحدث عن الربح من الانترنت من الصفر , كيف تبدأ بالربح من الانترنت وأنت لا تعرف شيء ولم تعمل من قبل على الانترنت ولم تربح من الانترنت من قبل , سنشرح كل شيء بالتفصيل عن الربح من الانترنت يومياً بسرعة وبدون رأس مال في هذا المقال فقط تابع للنهاية.

الربح من الانترنت من الصفر | أهم 8 خطوات لتحقيق ربح مضمون

خطوات الربح من الانترنت من الصفر

اصبح الانترنت مصدر جيد للربح منه ويفيد الأشخاص العاطلين عن العمل ولا يجدون فرصاً فيلجؤون للبحث ع كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة والصادقة أما عن طريق التداول عبر الانترنت أو عن طريق الطرق التي تدعم اعلانات غوغل مثل يوتيوب أو المدونات , اصبح هذا المجال في الآونة الأخيرة منتشر جداً ويحقق ارباحاً طائلة , في حال الاستمرار والخبرة الجيدة , سوف نقدم لكم خطوات الربح من الانترنت من الصفر لكل من لا يعرف شيئاً عن الربح من الانترنت , وإن اتبعتها خطوة بخطوة سوف تنجح في هذا المجال بكل تأكيد.

الخطوة الأولى: اختيار المحتوى الذي لديك معرفة فيه

في البداية يجب اختيار المحتوى الذي لديك معرفة فيه والذي يطابق ميولك الشخصية  , المحتوى الذي ترى نفسك مبدع فيه , مهم جداً اختيار محتوى يناسبك لأنه إن لم يكن مناسب لك ولم تكن تحبه لن تستطيع الاكمال فيه فلا أحد يحبذ العمل على شيء لا يحبه.

ومهمتك في هذه الخطوة أيضا تشكيل أكبر عدد ممكن من الجمهور ويجب أن تعطي قيمة لجمهورك لكي تجذبهم ولكي يثقون بك , ولا تتوقع الربح من البداية باتباع أول خطوة لكن سيبدأ الربح في خطوات قادمة.

الخطوة الثانية: تحديد الجمهور المستهدف

هي تحديد الجمهور المستهدف , أي تحديد لمن تريد ان تنشر من الأشخاص الذين تستهدفهم من خلال محتواك مثلا: الجمهور المستهدف هم مبرمجين , هنا يجب عليك تعلم كل ما يتعلق بالبرمجة بشكل عام كتقديم معلومات عامة عن لغة معينة  أو تقييم لغات البرمجة وفق مواقع عالمية , أي انه محتواك يكون ملم لكل شيء يتعلق بالبرمجة فسيكون جمهورك مبرمجين أو أشخاص مهتمين بالبرمجة. 

 ويجب أيضا تعلم البرمجة بلغات معينة لكي يمكنك إعطاء دورات مدفوعة ومن هنا سيبدأ ربحك , ويمكنك إنشاء تطبيقات ونشرها على مواقع تنزيل التطبيقات مثل سوق بلاي أو بيع أو إنشاء تطبيقات مخصصة لمؤسسة معينة قد طلبت منك إنشاء تطبيق لها , وذلك يتم من خلال انشاء موقعك الخاص الذي ستأتي عليه الطلبات وذلك سيتم في خطوات قادمة.

الخطوة الثالثة: تقديم خدمات مجانية في البداية

كما تحدثنا في الخطوة السابقة عن الطلبات ولكن يجب الانتباه هنا انك جديد ولا يعرفك احداً بعد , لذا سوف تقدم لجمهورك المستهدف خدمات مجانية ولنفترض كما قلنا في الخطة السابقة جمهورك مبرمجين أو اشخاص مهتمين بالبرامج يمكن إعطاء دورات مجانيا في البداية سيزيد ذلك من جمهورك , وعندما يثقون بك وبالمحتوى الذي تعرضه لن يكون لديهم مشكلة في التسجيل على دورات مدفوعة.

وسبب إعطاء خدمات مجانية هو أنه حسابك أو موقعك جديد وغير معروف فعند إعطائك خدمة مجانية للجمهور سيشجعهم على البقاء معك و الشراء منك.

الخطوة الرابعة: إنشاء صفحة خاصة بك

إنشاء صفحتك الخاصة على الانترنت يكون فيه جميع أعمالك المجانية والمدفوعة ويجب عرض تقييمات العملاء ذلك سيفد في تشجيع العملاء الجدد للتعامل معك  بدون خوف.

الخطوة الخامسة: تحويل الخدمات المجانية إلى خدمات مدفوعة

بعد أن أصبح لديك جمهور كبير ويثق بك هنا تحول خدماتك المجانية إلى مدفوعة حتى تتمكن من الانتقال إلى موقع ويب مستقل تعرض فيه خدماتك بشكل مدفوع.

الخطوة السادسة: الترويج لمنتجاتك

نقوم في هذه الخطوة بالترويج لعملك لا يكفي أن يكون لديك جمهور وموقع ويب فيه كل اعمالك وتقييمات الجمهور يجب كسب جمهور جدد وتذكير جمهورك الحالي بك دائماً.

يتم الترويج بطرقتين رسائل البريد الإلكتروني , نشر الإعلانات عن محتواك , البريد الإلكتروني من خلال إرسال الرسائل عبر البريد الإلكتروني بشكل متواصل للعملاء وذلك لن يتطلب الدفع , نشر الإعلانات من خلال التعامل مع شركات الإعلانات بحيث تنشر الإعلانات عن محتواك  ليصل إلى أكبر عدد من العملاء , لكن إن لم تكن تريد أن تتدفع للتريج عن محتواك فيكفي الطريقة الأولى للتريج إرسال بريد إلكتروني.

الخطوة السابعة: وضع خدماتك في المنتجات

هي إعطاء خدماتك إلى منتج إن كنت تريد نشر عملك على نطاق أوسع فيجب التعامل مع منتج يتحكم بعملك وبذلك يتحول عملك من عامل مستقل يقدم خدماته بنفسه إلى مشروع تجاري كبير , وتبقى أعمالك متعلقة باسمك سيزيد ذلك من شعبيتك.

الخطوة الثامنة : تطوير العمل

توظيف أشخاص معنين للقيام بالأعمال التي كنت تفعلها , سيكون لكل شخص له عمله الخاص وعملك سيكون إدارة الشركة و الموظفين ومتابعتهم بشكل مستمر الإدارة ليست بالأمر السهل يجب عليك في البداية البحث والتعلم جيداً ومن ثم البدء.

في النهاية أريد أن أركز على شيء مهم هو إن كنت تريد البدء بالربح من الانترنت يجب عليك تعلم الأشياء التقنية المتعلقة بالإنترنت بالبحث العلمي الذي يجعلك تبحث بشكل احترافي للوصل إلى المعلومة الصحيحة بشكل دقيق ومباشر و تصميم مواقع الويب , تعلم كيفية استخدام خوادم الويب..

الكاتبة: غيداء حنيفي

مواضيع ذات صله: