السفر إلى السعودية بتأشيرة سياحية | شروط التقديم على التأشيرة

اهلاً ومرحباً بكم جميع زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، في مقال اليوم سأذكر بعض تفاصيل التأشيرة السياحية في السعودية لمن يرغب في السفر الى السعودية للسياحة ومعرفة سعر التأشيرة السياحة للسعودية حيث اليوم يوجد فيزا سياحة السعودية للمصريين وايضا فيزا سياحة للسعودية من الأردن، كما انه بوجد فيزا سعودية للمغاربة 2021 اي انها تختلف من دولة لأخرى.

السفر إلى السعودية بتأشيرة سياحة

السفر الى السعودية بتأشيرة سياحة

لطالما كانت المملكة العربية السعودية محطة جذب كبيرة للسياح من مختلف دول العالم وبالتحديد للسياح المسلمين، كونها مهد الحضارة الإسلامية والمملكة الحاوية على الكعبة المشرفة وغيرها من المعالم الدينية الإسلامية الشريفة، لهذا السبب زاد السؤال بكثرة عن الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية، متى تفتح السياحة في السعودية، والعديد ايضا يريد معرفة سعر فيزا السعودية ويبحث عن الموقع الرسمي للسياحة في السعودية، اذا دعونا نبدأ بعرض بعض تفاصيل السفر الى السعودية بتأشيرة سياحة.

ما هي تأشيرة السياحة وما تاريخها

منذ عام 2013 وان المملكة العربية السعودية تريد البدء بإصدار تأشيرات سياحية حيث اعلنت في نفس هذا العام عن نيتها بالقيام بإصدار هذه التأشيرات وذلك بمسؤولية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية وبالاعتماد على الانظمة التي تضعها وزارة الداخلية والخارجية السعودية، ولكن قد تعرضت هذه الخطة الى الالغاء في العام 2014 لكن في عام 2017 قام الامير محمد بن سلمان لبناء خطة اقتصادية للمملكة تعتمد على النفط والسياحة وقام بإصدار تأشيرات سياحية وكانت هذه رؤية السعودية 2030.

اما في عام 2019 قامت المملكة بإصدار التأشيرات السياحية لأول مرة في تاريخها وقامت بإتاحتها لجميع سكان دول العالم ولكن وجهت الاولوية لسكان 49 دولة لأنه من المتوقع ان يمثلوا 80% من نفقات السفر العالمية وايضا 75% من الرحلات الترفيهية ذلك حسب رؤية السعودية 2030.

هذه التأشيرة صالحة لمدة عام وتتيح لحاملها الإقامة في السعودية لمدة 90 يوما كحد اقصى ضمن فترة صلاحيتها اي لا يمكن تمديد تأشيرة السياحة السعودية، وان الأنشطة المدرجة تحت هذه التأشيرة هي السياحة والعمرة ولكن بغير موسم الحج.

اقرأ المزيد: أنواع التأشيرات في السعودية وكيفية إستخراجها لجميع الدول

كيفية طلب التأشيرة السياحية

ان كنت من سكان الدول 49 المؤهلين الحصول على هذه التأشيرة بسهولة يمكنك طلب تأشيرة سياحية عبر موقع الإلكتروني او عند الوصول للمملكة، اما اذا كنت من خارج هذه الدول عليك بالذهاب الى اقرب سفارة او قنصلية سعودية من اجل الحصول على التأشيرة، كما انه يمكن لحاملي تأشيرات المملكة المتحدة او الولايات المتحدة الأمريكية ان يحصلوا على تأشيرة السياحية عند الوصول.

شروط التقديم على التأشيرة السياحية السعودية:

  1. ان يكون عمر المتقدم 18 عام على الاقل.
  2. اذا كان عمر المتقدم اقل من 18 عام يجب ان يرافقه ولي امر او وصي.
  3. امتلاك جواز سفر صالح لمدة 6 اشهر على الاقل.
  4. ينبغي امتلاك جواز سفر تابع لاحد الدول ال49 في حالة طلب التأشيرة عبر الموقع او عند الوصول.
  5. رسوم التأشيرة هي 300 ريال سعودي و180 ريال للتأمين الطبي من فيروس كورونا شامل الضرائب، وايضا يوجد 100 ريال سعودي عن كل يوم لإقامة زيادة عن الايام المحددة.
  6. الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال إلغاء الطلب.
  7. دين المتقدم لا يمد بالصلة للشروط اي لا يوجد اشتراطات دينية على المتقدم.
  8. على المتقدم ان يكون يمتلك على اثبات حجز مكان الاقامة وتذكرة الذهاب اياب وكشف حساب بنكي وبيانات شخصية كاملة.

خطوات التقديم على تأشيرة سياحة سعودية عبر الإنترنت:

  1. الدخول الى الموقع الرسمي للسياحة السعودية: https://www.visitsaudi.com/ar
  2. أنشئ حساب على الموقع واكده ببريد الكتروني.
  3. ادخل على الصفحة الرئيسية وادخل معلوماتك والوثائق المطلوبة.
  4. وافق على جميع الشروط بعد قراءتها.
  5. بهذا تكون قدمت على تأشيرة الكترونية.
  6. قد يستغرق اصدار التأشيرة الالكترونية حوالي 5 الى 30 دقيقة.

على اي حال هذه كانت بعض التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية والسفر الى السعودية، شكرا على قراءتكم المقال.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم