نظرة بسيطة عن الديب ويب | أسرار الديب ويب

إن كنت لا تعرف عزيزي القارئ فإن شبكة الإنترنت التي تعمل عليه الآن لا تمثل إلا نسبة ضئيلة من الإنترنت الموجود في العالم فهناك شبكة انترنت مخفية تمثل النسبة الأكبر وهناك فرق شاسع بينها وبين الانترنت العادي، سموها الديب ويب أو الإنترنت العميق و شبك، الانترنت التي تستخدمها انت حالياً هي الانترنت السطحي، شبه هذا الجبل الجليدي فان القسم السطحي الذي يقع فوق سطح الماء هو شبكة الانترنت الحالية ام القسم الذي يقع تحت سطح الماء وهو القسم الأكبر هو شبكة الانترنت العميق، وقد فرضت العديد من الدول عقوبة على دخوله حيث دخول الديب ويب يعد شيء خطير.

إذا اردت معرفة هذه العقوبات كل ما عليك فعله وان تضع فى خانة بحث جوجل عقوبة دخول الديب ويب، عقوبة دخول الديب ويب في السعودية وهناك عدد من الشباب تبحث عن طريقة إلى دخول إلى الديب ويب من الهاتف او دخول الديب ويب من الاندرويد او بشكل عام عن متصفح الديب ويب.

ما هو الديب ويب

يعرف الديب ويب بانه شبكة الانترنت التي لا يمكن الوصول اليها بمحركات البحث العادية حيث انها تحتاج الى متصفحات خاصة بها وطرق خاصة لكي تصل اليه، حيث لا يمكن لاي شخص الوصول إلى هذه الشبكة.

ظهر مصطلح الويب العميق في عام 2001 على يد عالم الحاسوب مايكل بيرجمان وفي عام 2009 ظهر اول خلط بين مصطلحي الويب العميق والويب المظلم عندما كانت تُناقش مصطلحات البحث الانشطة غير القانونية، وبعد ذلك تم اعتماد ان هناك ترادف بين الويب العميق والويب المظلم لكن هناك العديد من الناس يرفضون هذا بسبب بعض التناقض.

الغموض حول الديب ويب

مازال الاسلوب الذي تكون به هذا الديب ويب غير معروف بشكل كامل لكن على الارجح هو نتيجة خلل حصل في المراحل الاولى من تكون انترنت، عندما كانت محركات البحث تعمل بشكل يدوي كان يوجد في شركة جوجل العديد من الموظفين التي تسهل عليك الوصول الى وجهتك، وبعد ما اصبحت هذه العملية اوتوماتيكية من الممكن ان حصل خلل وقد استغلوه بعض الهاكرز لصناعة الديب ويب.

كيف تدخل إلى الديب ويب

متصفح تور براوزر هو اقوى متصفح يساعدك الدخول الى الديب ويب، حيث عن طريقه يمكنك خفي هوية المستخدم، وان مواقعه تنتهي ب .onion وليس ب .com اذا تور براوسر يعمل على تأمين حماية جهازك من محاولات السرقة او تجسس لكن هذا لا يحميك بشكل كامل، حيث يوجد في الديب ويب العديد من الهاكرز المحترفين الذين يمكنهم الوصول الى جهازك بطريقة سهلة.

اذا اردت المخاطرة والدخول الى هذا العالم عليك إغلاق كاميرا جهازك والقيام بمسح تاريخ التخزين على كل المتصفحات وإغلاق كل التطبيقات الاخرى، وتاكد من تسجيل الخروج من كل الحسابات الشخصية ويفضل تفعيل الفي بي ان، ثما اذا اردت الدخول لهذا العالم عليك الولوج الى تور براوسر وان تضع رابط خاص في خانة الروابط في الاعلى ثم تظهر لك قائمة طويلة جدا وهي ويكي المخفية تحوي على الروابط والمواقع وحركات البحث وغيرها الموجودة على هذا الانترنت المظلم.

مخاطر الديب ويب 

بمجرد دخولك الى الديب ويب ستصبح عرضى الى اختراق جهازك والحصول على بياناتك الشخصية ويمكنهم ببساطة الوصول الى موقعك و اختطافك، كما ان الدخول الى الديب ويب يعتبر مخالفه قانونية شديدة العقاب في العديد من الدول، غير ذلك سوف ترى العديد من الامور التي من الممكن ان تؤثر على نفسيتك، هذا العالم يوجد فيه تجمع لمجرمي العالم، ولكن في نفس الوقت لا يعتبر الديب ويب سيئ وفقط حيث ان العديد من الناس تستخدمه للتصفح بشكل طبيعي لكن بسرية.

هذه كانت نظرة بسيطة عن الديب ويب وذلك لاجل ان تتجنب دخول إليه وان تبتعد عن هذه المواقع الخطرة، فقد ذكرت طريقة الدخول إلى الديب ويب فقط لاجل الثقافة العامة، اذ اذا دخلت الى الديب ويب سوف تضع حياتك وحياة من حولك في خطر.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

4 قنوات عربية على يوتيوب ستغمرك بكم هائل من المعلومات المفيدة

أفضل 4 مواقع مذهلة سوف تسهل حياتك لدرجة كبيرة

أفضل 5 مميزات متصفح Microsoft Edge الجديد

أحدث أقدم