ما هي تقنية "البلوك تشين" أو سلسلة الكتل

ما هي تقنية "البلوك تشين" أو سلسلة الكتل

ما هي تقنية "البلوك تشين"

يشهد العالم في العصر الحالي انتقال نوعي ولاسيما على المجال الاقتصادي في العالم، حيث يشهد في الوقت الحالي الانتشار الشائع والكبير العملات الإلكترونية المشفرة.

لابد وان الجميع حول العالم الان قد سمع بمصطلح العملات الافتراضية او سمع بكلمة بتكوين.

تعتبر هذه اللحظة من التاريخ هي لحظة متميزة جدا حيث يمر العالم بمرحلة انتقالية في الاقتصاد الصناعي، ويتم ذلك عن طريق اكتشاف بعض التقنيات الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا القوية جدا والتكنولوجيا الرقمية متناهية الدقة.

سوف نتكلم اليوم عن تقنية "البلوك تشين" والتي هي مسؤولة عن اقوى استثمارات هذا العصر، وهو استثمار العملات الرقمية الإلكترونية الافتراضية المشفرة، مثل عملة البتكوين التي لها سيط قد وصل الى جميع بقاع الارض.

تعتبر تقنية "البلوك تشين" او ما تعرف بتقنية "سلسلة الكتل" هي تقنية الكترونية حديثة تعتمد على التكنولوجيا الرقمية المتقدمة جدا، حيث تتيح لمستخدميها الشفافية وضمان الهوية السرية في كافة انحاء العالم، وبالرغم من كل شيء في هذه التقنية، تبقى تعتبر من التقنيات الغير كاملة و غير ناضج نسبياً، يمكنك ان تعاني الكثير من المشاكل عند استخدامها، ولكن على الرغم من كل هذا تعتبر من اقوى تقنيات العصر الحالي والموجودة في هذا العالم سريع التغير.

الانقلاب الرقمي:

تكون اغلب التقنيات الرقمية تعتمد على تحويل الاقتصاد العالمي كافة مجتمعات هذا الكوكب الي عده موجات منذ الستينيات، وذلك من خلال رقم رقمنه الكثير من العمليات وصفقات تجارية وتجميع كميات كبيرة من البيانات، ومن ثم قيادة الثورة مثل ثورة الهاتف المحمول والتي وضعنا بها قوة حسابية في ايدي 60% من بشرية سكان هذا العالم.

تعتبر هذه الفترة الزمنية الحديدية للتكنولوجيا الرقمية، وذلك لأنها كانت جميع المعلومات المتوفرة والتي تخص المزايا في الوصول الطاقة الموجودة في الحاسوب مستحقرة للشركات الكبرى، كما كانت المعلومات وتقنيتها تتبع نفس اساسات العمليات التجارية المعمول بها منذ القدم، ولكن ما يختلف هو السرعة والكفاءة درجة  الامان، ومعك انتشار هذه القوة الحاسوبية في العالم، هناك اعادة تعريف جدري في كافة هذه العمليات وعملية تحول في اقتصاد مجتمعات العالم الحالي و تأثيرا كبيرا على جميع جوانب البشرية.

تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" :

تعتبر تقنية "بلوك تشين" احد اقوى التقنيات الرقمية التي تعتمد على التكنولوجيا الهائلة في هذا الزمن، وهي تشبه الى حد كبير دفتر ملاحظات يتم تسجيل كافة المعاملات الرقمية عليه، فمثلا يتم تسجيل عملة البتكوين بشكل زمني وعلني وذلك لان هناك جانب مثير جدا للاهتمام، حيث اصبح بإمكان اي شخص بالعالم البدء في عملية "تعدين البتكوين" بمجرد تنزيل الكود ثم يمكنك الحصول على عملة بتكوين  والبدء بالاستثمار فيها.

هناك الكثير من الضجيج التي تسببت به تقنية "بلوك تشين"  وذلك بسبب بعض الافكار الخاطئة ، وكذلك قد اتى من حقيقة شجع الانسان، وذلك لان اغلب المهتمين في هذا الموضوع قد بدأوا على اكتساب المبالغ المادية من هذه التقنية بأنواع جديدة من الطرقة.

غالباً ما اصبح من المعروف بين الاشخاص العملات المشفرة الإلكترونية ليس لها جهات مركزية او خالية من سيطرة اي حكومة او انها خارج النظم والاسواق السياسية الموجودة حاليا في العالم، ولكن يجب على الجميع ان يعلم ان سلسله "البلوك تشين" لم تقام من الفراغ وهي بالفعل تعتمد على الاقتصاد السياسي الموجود مثل اي تقنية اخرى موجودة في العصر الحالي ويجب على الكل ان يعلم ان العملة تعتمد بشكل اساسي على الحكومات والفكرة الاكثر خطورة هي ان اكثر شيء سياسي في هذا العالم هو المال والمبالغ المادية.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار 2021 وما هي مخاطرها

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

أفضل 8 طرق لربح البيتكوين بسهولة مجانا

العملات الرقمية الأفضل في العالم 2022

أحدث أقدم