10 طرق لتقليل من استهلاك البيانات في الهواتف الذكية

نرحب بكم متابعي موقع تقني دوت كوم الأعزاء ، في هذا المقال نقدم لكم 10 من أكثر الطرق شيوعا للتوفير من استهلاك باقات الإنترنت ، التي تقومون بتفعيلها على أجهزتم المحمولة ، و ذلك لضمان استمرار فعالية تلك الباقات لأطول فترة ممكنة.

10 طرق فعالة تخفف من استهلاك بيانات الهاتف على أجهزتكم

طرق تقليل إستهلاك باقة الإنترنت

ازداد احتياجنا في الآونة الأخيرة للتطبيقات العاملة على الإنترنت ، الأمر الذي رفع من معدل استهلاك المستخدمين للباقات التي يقومون بتفعيلها عن طريق عروض شركات الاتصالات ، و أصبحت تنفذ بمعدل أسرع مما كانت عليه من قبل ، و خاصة في فترات الحجر الصحي التي خضعت له أغلب البلدان في العالم.

و تتنوع هذه التطبيقات بين وسائل التواصل الاجتماعية و خاصة التي توفر مكالمات فيديو بين عدة أشخاص ، و الألعاب ، و تطبيقات الشراء ، و التوصيل ، و العديد غيرها ، و تلك التطبيقات جمعيها تستهلك البيانات بمعدل عالي جدا ،يؤثر بشكل سلبي جدا على باقاتكم ، و لتجنب الاستهلاك السريع نقدم لكم الطرق العشر الآتية :

  1. تبين أي من التطبيقات يقوم باستهلاك أكبر قدر من البيانات ، و يتم ذلك عن طريق توجهكم لقائمة الإعدادات ، ثم خيار الاتصال ، و المشاركة ، وبعدها استخدام البيانات .
  2. تفعيل خيار التقييد لبيانات الخلفية على التطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر من البيانات ، و ذلك في الأوقات التي لا يكون هناك أي حاجة لهذه التطبيقات ، و ذلك عبر اختيار التطبيق الأكثر استهلاكا ، ثم فتح قائمة البيانات الخلفية ، و إلغاء تفعيلها .
  3. مراقبة استهلاك البيانات من خلال تطبيق الشبكة مشغلة الخدمة .
  4. الاعتماد بشكل أساسي على ال wi-fi أثناء وجودكم في منازلكم ، أو أي مكان تتوفر فيه هذه الخدمة بدلاً من بيانات الهاتف .
  5. التأكد من عدم ترك ميزة بيانات الهاتف فعالة خلال أوقات عدم استخدام الهاتف ، و خاصة أوقات النوم لضمان استمرارية أطول لتلك الباقات .
  6. تخصيص استهلاك البيانات على تطبيق متصفح Chrome عن طريق اعداداته ، و اعتماد تنزيل الملفات المضغوطة لتخفيف حجم التنزيل و تقنين الاستهلاك .
  7. إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو عبر الانترنت ، إلا في حالات الاتصال بشبكة wi-fi .
  8. إيقاف خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات المثبتة على أجهزتكم ، حيث يمكنكم إيجاد الخيار هذا في إعدادات متاجر التطبيقات .
  9. تحديد دقة أقل لمشاهدة الفيديوهات يدويا ، و اختيار زر " الدرع " لتحديد الجودة الملائمة لدقة شاشة العرض الخاصة بكم .
  10. و أيضاً يتاح للمستخدمين تحديد سقف لاستهلاك البيانات عبر إعدادات الأجهزة ، حيث عليكم التوجه لقائمة الإعدادات ، و من ثم خيار خدمة الحد من استخدام البيانات ، و تحديد السقف الخاص ، و المناسب لاستهلاككم .

و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، و نتمنى أن يكون قد أعجبكم ، و نشكر لكم حسن القراءة ، و المتابعة .

- ثائر هنيدي

حل مشكلة استنزاف الانترنت وتوفير الكثير من البيانات | وفر باقة الانترنت لهاتفك

أفضل طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة من الهاتف | تطبيق مانع الإعلانات 2021

طريقة جديدة لإزالة إعلانات اليوتيوب 2021 | تخلص من علامة Skip Ad

أحدث أقدم