10 طرق لتقليل من استهلاك البيانات في الهواتف الذكية

نرحب بكم متابعي موقع تقني دوت كوم الأعزاء ، في هذا المقال نقدم لكم 10 من أكثر الطرق شيوعا للتوفير من استهلاك باقات الإنترنت ، التي تقومون بتفعيلها على أجهزتم المحمولة ، و ذلك لضمان استمرار فعالية تلك الباقات لأطول فترة ممكنة.

10 طرق فعالة تخفف من استهلاك بيانات الهاتف على أجهزتكم

طرق تقليل إستهلاك باقة الإنترنت

ازداد احتياجنا في الآونة الأخيرة للتطبيقات العاملة على الإنترنت ، الأمر الذي رفع من معدل استهلاك المستخدمين للباقات التي يقومون بتفعيلها عن طريق عروض شركات الاتصالات ، و أصبحت تنفذ بمعدل أسرع مما كانت عليه من قبل ، و خاصة في فترات الحجر الصحي التي خضعت له أغلب البلدان في العالم.

و تتنوع هذه التطبيقات بين وسائل التواصل الاجتماعية و خاصة التي توفر مكالمات فيديو بين عدة أشخاص ، و الألعاب ، وتطبيقات الشراء، والتوصيل، والعديد غيرها ، وتلك التطبيقات جمعيها تستهلك البيانات بمعدل عالي جدا ،يؤثر بشكل سلبي جدا على باقاتكم ، و لتجنب الاستهلاك السريع نقدم لكم الطرق العشر الآتية:

  1. تبين أي من التطبيقات يقوم باستهلاك أكبر قدر من البيانات، و يتم ذلك عن طريق توجهكم لقائمة الإعدادات ، ثم خيار الاتصال، والمشاركة، وبعدها استخدام البيانات.
  2. تفعيل خيار التقييد لبيانات الخلفية على التطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر من البيانات ، و ذلك في الأوقات التي لا يكون هناك أي حاجة لهذه التطبيقات، وذلك عبر اختيار التطبيق الأكثر استهلاكا ، ثم فتح قائمة البيانات الخلفية، وإلغاء تفعيلها .
  3. مراقبة استهلاك البيانات من خلال تطبيق الشبكة مشغلة الخدمة.
  4. الاعتماد بشكل أساسي على ال wi-fi أثناء وجودكم في منازلكم، أو أي مكان تتوفر فيه هذه الخدمة بدلاً من بيانات الهاتف.
  5. التأكد من عدم ترك ميزة بيانات الهاتف فعالة خلال أوقات عدم استخدام الهاتف ، و خاصة أوقات النوم لضمان استمرارية أطول لتلك الباقات.
  6. تخصيص استهلاك البيانات على تطبيق متصفح Chrome عن طريق اعداداته ، و اعتماد تنزيل الملفات المضغوطة لتخفيف حجم التنزيل و تقنين الاستهلاك.
  7. إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو عبر الانترنت، إلا في حالات الاتصال بشبكة wi-fi.
  8. إيقاف خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات المثبتة على أجهزتكم ، حيث يمكنكم إيجاد الخيار هذا في إعدادات متاجر التطبيقات.
  9. تحديد دقة أقل لمشاهدة الفيديوهات يدويا ، و اختيار زر "الدرع" لتحديد الجودة الملائمة لدقة شاشة العرض الخاصة بكم.
  10. و أيضاً يتاح للمستخدمين تحديد سقف لاستهلاك البيانات عبر إعدادات الأجهزة ، حيث عليكم التوجه لقائمة الإعدادات، ومن ثم خيار خدمة الحد من استخدام البيانات ، و تحديد السقف الخاص، والمناسب لاستهلاككم.

و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، ونتمنى أن يكون قد أعجبكم ، و نشكر لكم حسن القراءة ، و المتابعة.

حل مشكلة استنزاف الانترنت وتوفير الكثير من البيانات

أفضل طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة من الهاتف | تطبيق مانع الإعلانات

طريقة جديدة لإزالة إعلانات اليوتيوب | تخلص من علامة Skip Ad