مسابقة ربح 15000 دولار للحفاظ على البيئة من منظمة Future For Nature

أهلا بكم أعزائي القراء في موقع تقني دوت كوم ، سنشرح لكم في هذا المقال عن مسابقة عالمية خاصة بمحبي البيئة والطبيعة ،تقدمها مؤسسة Future For Nature العالمية للناشطين والمحافظين على البيئة بمختلف الأنشطة ، تبلغ قيمة الجائزة 15000 يورو لتشجيع الحفاظ على البيئة ،وسنبين بعض النقاط المهمة والضرورية للاشتراك في هذه المسابقة والشروط اللازم اتباعها وأفضل طريقة لربح الجائزة بشرح مفصل 2021 .

شرحنا في مقالات سابقة عن مسابقات ربح المال والجوائز عبر الانترنت وجوائز فورية , سواء ربح المال أو مسابقات ربح سيارة 2021 أو ربح هواتف حقيقية , ولكن اليوم سوف تكون الجوائز مختلفة , بالإضافة أن المسابقة تعتبر من المسابقات التحفيزية أكثر.

جائزة ربح 15000 دولار للحفاظ على البيئة

إذا كنت من محبي البيئة والمحافظين عليها بمختلف الأنشطة والفعاليات كالتشجير والتنظيف ،فيجب عليك الاشتراك بهذه المسابقة السنوية للحفاظ على البيئة بدورة عام 2021 وتطرحها شركة Future For Nature  لتشجيع الشباب المتحمسين والناشطين إعلاميا وتطوعيا في مجال الفعاليات البيئية في مختلف دول العالم لحماية الطبيعة المتدهورة والحيوانات المهددة بالانقراض بسبب النشاطات البشرية الملوثة للبيئة والتي تساهم بالاحتباس الحراري والتغيرات المناخية ،ويحصل على هذه الجائزة ثلاثة مشتركين سنويا ممن يلتزمون بالأعمال التطوعية البيئية. 

تهدف الجائزة إلى عدة أهداف نذكر منها :

  1. تمويل الناشطين والعاملين على حماية البيئة ورعاية مختلف الأنواع النباتية والحيوانية المهددة ومكافأة جهودهم المميزة في هذا المجال.
  2. تشجيع المشتركين بالمسابقة وتحفيز الفائزين فيها على الاستمرار بعملهم ونشاطاتهم الإنسانية المتفانية.
  3. تقديم المساعدة المالية والمهنية للفائزين لتوسيع أعمالهم وشبكاتهم البيئية ورفع مستوى النشاطات التطوعية بين جيل الشباب المتحمس .

أما المكاسب التي تحصل عليها من المسابقة فهي كثيرة ،إذ يقدم مبلغ 50 ألف يورو لكل فائز بالمسابقة إضافة لجائزة Future For Nature المميزة ، وتمنح المؤسسة الراعية للحدث والجائزة السنوية الثقة الكاملة للفائزين بحرية التصرف بالأموال المقدمة كجوائز في مجال الحفاظ على البيئة ورعاية الطبيعة باعتبارهم أكثر وعي ودراية في مستزمات هذا المجال ،وقدرتهم على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصائبة والأنشطة المناسبة من وجهات نظرهم وخبراتهم الشخصية ، فتقدم المؤسسة العديد من الجوائزوالمكاسب مختلفة إلى جانب التمويل والدعم المادي منها :

  • الحصول على اعتراف دولي بأعمالهم وإنجازاتهم البيئية مما يتيح لهم آفاق جديدة عالمية لم تكن متوفرة من قبل .
  • تمنحهم المؤسسة عرض عمل ومنصة لدعم أعمالهم إعلاميا وتنشرها بين الممولين والمهتمين بهذا المجال وكذلك على الكثير من وسائل الإعلام لإيصالها إلى أكبر قدر ممكن من الناس مما يعزز القاعدة الشعبية لها وينشر الوعي والثقافة المتلخصة بهذه النشاطات ويزيد التبرعات والتمويلات الداعمة والراعية لأعمالهم .
  • يحصل الفائزون بالمسابقات والدورات السابقة على امتيازات خاصة في أكاديمية Future For Nature المستقلة ،وهي مجموعة لجان ناشطة بين الفئات الطلابية في الكثير من مدن هولندا وتعتمد على الطلاب لنشر الخدمات الخاصة بها بينهم ،معتمدة على قدراتهم على نشر الوعي وإلهام زملائهم وتشجيعهم على المشاركة في مجال الحفاظ على البيئة ،حيث تزودهم بالوسائل اللازمة وتقيم المحاضرات والندوات التثقيفية العامة وتبني شبكات وورش عمل لهذه اللجان تساعدهم في الأعمال التطوعية والفعاليات البيئية.
  • تجمعFuture For Nature  بين المتسابقين من كل الدورات المقامة منذ بداية المؤسسة ،بهدف إنشاء عائلة من المحافظين على البيئة وبناء مجتمع من الناشطين والأشخاص المشتركين بالعقلية والوعي المناسبين لتشارك الأفكار والأنشطة والثقافات بينهم ،وتقيم ندوات وفرص للالتقاء مع بعضهم والاستمرار بالتقدم في مجال البيئة والكفاح بإمكانيات أكبر في هذه الفعاليات والنشاطات .

أما الشروط والمعايير الخاصة بالمشاركين :

  1. تم تحديد العمر بين 18 و35 عام ،وفي هذه الدورة يمكن للمولودين بين 1985 و 2002 التقدم للمسابقة.
  2. أن يمتلك المتقدم إنجازا شخصيا أو نجاحا طويل الأمد في رعاية أحد الأنواع النباتبة أو الحيوانية أو أكثر من نوع .
  3. الالتزام والمداءبة على القيام بالنشاطات البيئية وإظهار الشغف والحب لهذا المجال .
  4. امتلاك قدرة ناجحة على إدارة الأعمال وقيادة الأنشطة البيئية ،و تعامل موضوعي واعي في اتخاذ القرارت.
  5. القيام بأعمال مميزة ومبدعة وأفكار مبتكرة غير مسبوقة .
  6. أن تكون أعمال المشترك وإنجازاته معتبرة وتنال احترام القائمين على المجال .
  7. عدم التوقف عن العمل بعد الفوز بالجائزة فهي ليست مكافئة تقاعد عن الحياة المهنية للمشترك ،بل يجب الالتزام بمواصلة العمل وتنميته مستقبلا وزادة انتاجيته بالاستفادة من هذه الجائزة.
  8. امتلاك قدرات لغوية تمكن المشترك من الكتابة والتحدث لشرح أعماله وإنجازاته باللغة الانكليزية .
  9. أن يستخدم الفائز مبلغ الجائزة في مجال الحفاظ على الأنواع النباتية والحيوانية حيث يمتلك حرية اختيار المبادرة ومسؤولية تنفيذها بنفسه.
  10. يمكن أن تكون المبادرة بحثية ولكن يجب أن لا تقتصر أهدافها الأساسية على هذا الموضوع ، إذ يتوجب شرح أهمية المبادرة المقترحة وتوضيح فعاليتها ونجاحها في الحفاظ على الأنواع.

معلومات عن مؤسسة Future For Nature :

تقوم المؤسسة منذ بدايتها بدعم العاملين والناشطين في مجال البيئة من جيل الشباب المبدع والموهوب كما وتساعد الملتزمين بأنشطة الحفاظ على البيئة ورعاية الأنواع المهددة بالانقراض وفقدان المساكن ، إذ تثق المؤسسة بقدرة الأفراد في أنجاز التقدم والنجاح في المجتمع ومن هذا المنطلق تقوم بالبحث عن الناشطين المميزين والمبدعين وإنشاء عائلة من المحافظين على البيئة ممن يمتلكون القدرة والوعي اللازمين لإحداث تغييرات و اتخاذ إجراءات مناسبة في المستقبل ،ومن خلال تقديمها هذه الجائزة السنوية تسلط الضوء وتجذب انتباه المجتمع والمنظمات الدولية لإنجازت هؤلاء الناشطين والفاعلين الطموحين لمستقبل بيئة الأرض.

انتهينا من الشرح أعزائي القراء ،انتظروا المزيد من المقالات حول الأخبار التقنية والمسابقات العالمية من موقع تقني دوت كوم.

- ثائر هنيدي

  مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم